تفكيك 82 خلية إرهابية في منطقة «الإدارة الذاتية» شمال شرقي سوريا… وتسليم 324 طفلاً وامرأة من عوائل داعش لحكومات بلدانهم خلال عام 2021

أعلنت قوى الأمن الداخلي التابعة لـ«الإدارة الذاتية» عن حصيلة عملياتها الأمنية لعام 2021، مشيرة إلى نجاحها في تفكيك 82 خلية إرهابية، وإلقاء القبض على 372 متهماً ومتورطاً بارتكاب جرائم، في وقت شنت 95 عملية أمنية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي والجيش الأميركي المنتشرة شرق الفرات. كما سلمت دائرة العلاقات الخارجية بـ«الإدارة الذاتية» 324 امرأة وطفلاً لحكومات الدول التي يتحدرون منها خلال العام الحالي.

قالت القيادة العامة لـ«قوى الأمن الداخلي» التابعة لـ«الإدارة الذاتية» في مؤتمر صحفي عُقد الاثنين في مقرها في مدينة القامشلي، إنّها فككت 82 خلية إرهابية، وألقت القبض على 372 شخصاً من المشتبه بانتمائهم للخلايا النشطة الموالية لـ«داعش» في 4 محافظات سورية، هي الحسكة والرقة وريف دير الزور الشرقي وريف مدينة حلب الشرقي. وشاركت «قوى الأمن الداخلي» أيضاً في 95 عملية أمنية مشتركة مع قوات التحالف الدولي والجيش الأميركي لملاحقة الخلايا النائمة التابعة للتنظيم.

وأشار بيان قوى الأمن إلى أنّ حصيلة عمليات ومهام قوات مكافحة الجريمة تضمنت ضبط 1618 ملفاً يخص المخدرات، بينها 417 قضية ترويج و919 قضية تعاطٍ، وإلقاء القبض على 282 متهماً بقضايا اتجار. ووصلت كمية المخدرات التي تم ضبطها إلى 1232 كيلوغراماً من مادة الحشيش، إضافة إلى 1653 كيلوغراماً من معجون حشيش، و4114 شتلة حشيش، و277 من سجائر الحشيش.

وكشفت قوات الأمن أنّها فقدت 87 عنصراً خلال العمليات الأمنية التي نفذتها خلال العام الحالي، وأنهت 83 دورة تدريبية تخرج منها 3455 عنصراً، وافتتحت كلية لعلوم الشرطة إلى جانب تشكيل لجنة المتابعة والتفتيش العامة على مستوى مناطق شمال وشرقي سوريا.

من جهة ثانية، سلمت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية 324 طفلاً وامرأة من عائلات عناصر تنظيم «داعش» الأجانب القاطنين في مخيمي الهول وروج إلى ممثلي دولهم خلال عام 2021، وحسب إحصائية دائرة العلاقات الخارجية، تم تسليم 66 امرأة و265 طفلاً وطفلة إلى وفود رسمية دولية، حيث تم تسليم 92 شخصاً بينهم 68 طفلاً إلى وزارة الخارجية الأوزبكية في أبريل (نيسان) الماضي، كما تسلم ممثل الخارجية الروسية 62 شخصاً على ثلاث دفعات، آخرها في 15 ديسمبر (كانون الأول) الحالي. وتسلمت وزارة الخارجية الكندية طفلين في مارس (آذار) ويونيو (حزيران)، فيما تسلمت فرنسا 7 أطفال في فبراير (شباط). وتسلم ممثلون من الحكومة الهولندية 3 أطفال وسيدة في يونيو، بينما تسلمت أوكرانيا في الشهر ذاته 7 أطفال وسيدة. وتسلم ممثل الخارجية الفنلندية في يوليو (تموز) طفلين وسيدة، كما تسلم ممثل الخارجية البلجيكية في الشهر نفسه 16 شخصاً هم: 10 أطفال و6 نساء. وتسلمت مقدونيا في يوليو 11 شخصاً هم: 9 أطفال وسيدتان. أما الحكومة الألبانية فتسلمت 19 شخصاً منهم: 14 طفلاً و5 نساء، وتسلمت السويد 20 شخصاً كانوا 14 طفلاً و6 نساء. وفي أكتوبر (تشرين الأول) تسملت ألمانيا 31 شخصاً كانوا 8 نساء و23 طفلاً، والدنمارك 17 شخصاً هم ثلاث نساء و14 طفلاً. كما تسلمت بريطانيا 3 أطفال، والنرويج طفلاً واحداً، فيما تسلمت سويسرا طفلين. أما الحكومة الفلسطينية فقد تسلمت في أغسطس (آب) طفلين يتيمين.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك