مسؤول كردي متحالف مع تركيا يتحدث عن اتفاق انتشار البشمركة حتى البحر المتوسط

قال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا PDK-S “عبد الرحمن آبو” أنّ دخول قواتهم العسكرية التي يطلق عليها اسم “البشمركة روج” الى سوريا ستتم على مرحلتين..المرحلة الأولى ستكون بالانتشار من “الشدادي وديريك” حتى “مدينة كوباني” على طول الحدود مع تركيا.. والثانية ستكون بالانتشار في “غربي كردستان” من مدينة منبج حتى البحر الأبيض المتوسط.
ولم يتحدث “آبو” عن ماهية الاتفاق والأطراف التي صاغته والدور التركي وأمريكا وروسيا وايران والنظام السوري.. لكنه قال أن موعد التنفيذ سيبدأ خلال أشهر قليلة جدا، وسينتهي حتى 2023.

التصريح جاء ضمن لقاء أجرته معه قناة كردية محلية في اقليم كردستان.
وكان عبد الحكيم بشار/ السكرتير السابق للديمقراطي الكردستاني قد ظهر في لقاء متلفز على قناة TRT التركية متهما وحدات حماية الشعب ب “احتلال ثلث سوريا”. وطالب في الولايات المتحدة بالتمييز بينها وبين الكرد مثلما فعلت تركيا….وأن النظام التركي يقف بقوة الى جانب حقوق الشعب السوري، واصفا أن حزب الاتحاد الديمقراطي والوحدات الكردية بأنهم أكثر سوءا من النظام السوري، وان وحدات حماية الشعب تشكل اكبر تهديد للكرد بعد داعش.

و”الديمقراطي الكردستاني- سوريا” هو فرع للديمقراطي الكردستاني-العراقي الذي يتزعمه مسعود البارزاني، و”البشمركة روج” أو”روجافا سابقا” تمثل الذارع العسكرية للحزب تأسست منذ 2014 في اقليم كردستان وتتبع مباشرة للبارزاني. كما يعتبر الحزب الرئيس المؤسس للمجلس “الوطني الكردي في سوريا”، والتابع لائتلاف المعارضة السورية في اسطنبول المتحالف مع تركيا التي “احتلت” في آذار \مارس 2018 مدينة عفرين شمال غرب حلب، واتهمتها منظمات دولية والأمم المتحدة بارتكاب “جرائم حرب” وانتهاك حقوق الانسان، بتهجير لا أقل من 350 من سكانها الكرد وتوطين آخرين ضمن سياسة “التغيير الديمغرافية” كما وتتهم الفصائل السورية المسلحة التي تمثل ذراع الائتلاف العسكرية بتنفيذ انتهاكات يومية لحقوق الإنسان في المدينة.

http://vdc-nsy.com/2019/02/03/من-هي-قوات-البشمركة-روج-التي-تريدها-ال/

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات