تأثير مدمّر على 1.7 مليون طفل سوري إذا فشل مجلس الأمن في الموافقة على قرار بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال سوريا: مبادرة لا لضياع جيل

الخميس، 1 تموز/ يوليو 2021، عمّان – ندعو مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى السّماح بإيصال المساعدات الإنسانيّة عبر الحدود إلى شمال سوريا وتمديد مدة السماح لغاية 12 شهراً. من المقرر أن يتم التّصويت بحلول 10 تموز/ يوليو، وفي حال عدم التّجديد، فإنّ الوضع المتردّي أصلاً لأكثر من 1.7 مليون طفل من الأكثر هشاشة في المنطقة سيزداد سوءاً.
إنّ سوريا ليست مكاناً آمناً للأطفال. فبدون المساعدات التي يتم إيصالها عبر الحدود، سيُحرم الأطفال من المساعدة المنقذة للحياة ويحدث تأثير وخيم على حمايتهم وإمكانية وصولهم إلى خدمات المياه والنّظافة والدّعم الطبي والتعليم.
يواجه الأطفال في شمال شرق سوريا نفس القدر من الصعوبة. ازدادت الاحتياجات بحوالي الثلث منذ إغلاق نقطة حدودية أساسيّة تسمح بدخول المساعدات إلى المنطقة. يجب على مجلس الأمن أن يعالج بشكل عاجل التّحديات المستمرّة التي تواجه إيصال المساعدات الإنسانيّة في الشّمال الشّرقي للبلاد.
ليس الآن الوقت المناسب لتقليص المساعدة المنقذة للحياة للأطفال في سوريا. فقد ارتفعت الاحتياجات الإنسانيّة بشكل كبير منذ أن بدأت جائحة “كوفيد-19″، ويعتمد الآن كل طفل في سوريا تقريباً على المساعدة. في نفس الوقت تتواصل الهجمات العشوائيّة مما يعرّض ملايين الأطفال للخطر. قُتل أو جُرح حتى الآن ما لا يقل عن 12 ألف طفل – وربما أكثر بكثير – في جميع أنحاء البلاد.
ندعو مجلس الأمن إلى تفويض المساعدة عبر الحدود وتوسيعها وذلك لمدة 12 شهراً. جميع طرق المساعدة – عبر الحدود وعبر خطوط القتال – ضروريّة لتلبية الاحتياجات المتزايدة والسّماح للشّركاء في المجال الإنساني بتقديم المساعدة للأطفال المحتاجين أينما كانوا في البلاد. تعتمد حياة ملايين الأطفال في سوريا على هذا القرار.”

انتهى

منظمة كير الدولية
منظمة كونسيرن وورلد وايد
منظمة مساعدة الكنيسة الدنماركية
منظمة هارت لاند الاينس إنترناشونال
اللجنة الدولية للإغاثة
منظمة الهجرة الدولية
منظمة ميرسي كوربس
منظمة بلان الدولية
منظمة إنقاذ الطفل
منظمة اليونيسف
منظمة الرؤية العالمية (وورلد فيجن إنترناشونال)

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك