سلطات إقليم كردستان تعتقل مواطنا سوريا على المعبر الحدودي

7 حزيران 2021 : اعتقلت حكومة إقليم كردستان المواطن السوري ” جوان عبد الكريم المحمد”، في معبر فيش خابور \ سيملكا، حيث كان برفقة والدته المريضة.

جوان، من مواليد عام 2000، وهو من أهالي مدينة ديرك، قالت عائلته إنّهم لم يمكنوا من معرفة سبب اعتقاله أو مكانه اخفاءه من قبل القوات الأمنية.

كما اتخذت إدارة معبر فيش خابور إجراءات جديدة بصدد عبور السوريين تتمثل في تعبئة جدول العبور للأشخاص الراغبين في زيارة إقليم كردستان ، يتم الرد عليها بعد 48 ساعة.

وبحسب إدارة المعابر في شمال وشرق سوريا، يتم إرسال الفورم إلى إدارة معبر فيش خابور، وبعد 48 ساعة يأتي الرد بالمواقفة على الدخول إلى الإقليم أو لا، وهذه الإجراءات تشكل عبئاً على كاهل المواطنين، وبشكلٍ خاص القادمين من المناطق البعيدة مثل كوباني والشهباء والرقة، وأكدت إدارة معبرة فيش خابور أنّ القرار صدر من إدارة الإقليم باشور كردستان.

والجدول ( الفورم ) الذي أقرته إدارة معبر فيش خابور من طرف إقليم كردستان يتضمن معلومات تفصيلية عن الزائر ، وتفاصيل الزيارة ومكانها .

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات