تركيا تعتقل ستة سورييّن دخلوا أراضيها عبر شاحنة إسمنت

اعتقلت الجمارك التركيّة، السبت، ستة لاجئين سورييّن في ولاية #كيليس جنوبي #تركيا، كانوا قد دخلوا الأراضي التركيّة مختبئين داخل شاحنة مُحمّلة بالإسمنت.

وحدثت الحادثة عند بوابة جمارك “جوبان باي” بمنطقة “ألبيلي”، أثناء تفتيش الشاحنة، اثنان منهما كانا يختبئان في “مقصورة” الشاحنة، بينما الأربعة الآخرون كانوا مختبئين في خزانها الخلفي.

وسلّمت الجمارك اللاجئين الستة إلى مديريّة الهجرة في الولاية، استعداداً لترحيلهم إلى #سوريا، فيما فتح الأمن التركي تحقيقاً في الحادثة لمعرفة كيف دخلوا الأراضي التركيّة.

واعتقلت السلطات التركيّة منذ بداية أيار/ مايو الجاري، عشرات اللاجئين السورييّن وأعادتهم إلى بلادهم، بعد دخولهم الأراضي التركية بطريقةٍ غير شرعية، بواسطة مهربين متعاونين مع الدوريات الأمنيّة المنتشرة على طول الطرق الواصلة بين المدن التركيّة الحدودية مع سوريا،

في غضون ذلك، ضبطت وزارة الدفاع التركيّة، في نيسان/ أبريل الماضي، نفقاً بطول 100 متر، يبدأ من منزل مواطن سوري في بلدة “أطمة” على الشريط الحدودي شمالي إدلب، وينتهي في الجهة المقابلة داخل الأراضي التركيّة، كان يُستخدم لتهريب اللاجئين إلى الأراضي التركيّة.

ويضطر طالبوا اللجوء لاتباع عدة طرق للتهريب، أملاً بالوصول إلى الأراضي التركيّة، متحملين التكاليف المالية المرتفعة التي تُدفع للمهربين، إضافةً لخطر استهدافهم من قبل حرس الحدود التركي المنتشر على طول الشريط الحدودي مع سوريا.

وارتفعت أعداد السورييّن الذين قُتِلوا برصاص حرس الحدود التركي إلى 497 سورياً، بينهم 67 امرأة و94 طفلاً وفق تقرير صدر، السبت، من مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا.
المصدر : الحل نت

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات