عشائر الحسكة تتهم إيران بدعم ميليشيات مسلحة وإثارة الفتنة في القامشلي

اتهم وجهاء وأعيان العشائر في الحسكة ( إقليم الجزيرة ) ميليشيات ( الدفاع الوطني ) بتنفيذ أجندات وتوجيهات ايران وقالوا عبر بيان إنّ ( هذه الميليشيات تتبع بشكل مباشر الحرس الثوري الإيراني) . وتسعى إلى ضرب أمن واستقرار المنطقة، داعين قوى الأمن الداخلي ومؤسسات الإدارة الذاتية الحفاظ على التعايش السلمي في المنطقة.
وتضمن البيان: “نحن شيوخ ووجهاء العشائر وأعيان المجتمع في الجزيرة السورية من خلال متابعتنا للأحداث في مدينة قامشلو (حي طي) وأمام الممارسات والتعديات التي تقوم بها ميليشيا الدفاع الوطني من تجارة المخدرات وفرض الإتاوات وابتزاز أهالي الحي والتي عاثت فساداً في الحي وآخرها ضرب حواجز قوى الأمن الداخلي. هذه أجندات وتوجيهات خارجية، كون هذه الميليشيا تتبع بشكل مباشر للحرس الثوري الإيراني. ميليشيا الدفاع الوطني تسعى إلى ضرب حالة أمن واستقرار المنطقة، واغتيال شيوخ ووجهاء العشائر وآخرهم الشيخ الشهيد هايس الجريان”.
وطالب البيان قوى الأمن الداخلي بالحفاظ على التعايش السلمي والتصدي لهجمات المرتزقة قائلًا: “من هنا وأمام مسؤولياتنا الأخلاقية نحن شيوخ ووجهاء وأعيان الجزيرة السورية نطالب قوى الأمن الداخلي ومؤسسات الإدارة الذاتية بالحفاظ على التعايش السلمي وأخوة الشعوب والتصدي لممارسات هذه الميليشيا وفرض الأمن والاستقرار في حي طي وإعادة المدنيين إلى منازلهم والضرب بيد من حديد لكل من يقوم بدعم مشاريع الفتنة في المنطقة”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك