تعرف على القرارات الجديدة بالنسبة لتأشيرة دخول السوريين إلى إقليم كردستان ” الفيزا”

نقل تلفزيون رووداو الكردي الذي يبث من إقليم كردستان عن الدكتور ريبوار بابكه يى عضو برلمان إقليم كردستان ، ومسؤول الخارجية في البرلمان إنّهم بصدد الإعلان عن إجراءات جديدة فيما يخص التأشيرة بالنسبة للسوريين ( المواطنون الذين يحملون الجنسية السورية ) الراغبين في زيارة إقليم كردستان من الدول الأوربية.
وقال إنّ التأشيرة باتت متاحة الكترونيا بمبلغ قدره 100 ألف دينار عراقي أي ( 75 دولار ) ، وأنّ من يود الحصول عليها عبر المكاتب فإنّ سعرها الأقصى ( 135 دولار ) ، وأنّ أي زيادة عن هذا المبلغ تستوجب ملاحقة قانونية.
وقال ريبوار إنّهم بصدد تفعيل رابط أون لاين للحصول على ( تأشيرة إقليم كردستان ).
وقال إنّ هذه الخطوات ستسهل للغاية الحصول على التأشيرة بالنسبة للسوريين والكرد المقيمين في أوربا وفق الخطوات:
1- الحصول على التأشيرة ( أون لاين ) ، أو عبر المكاتب الرسمية التابعة لحكومة إقليم كردستان ، وهذا متاح لكل الأشخاص المقيمين في الدول الأوربية.
2- حكومة إقليم كردستان والحكومة الألمانية سينجزون خدمة الحصول على التأشيرة الكترونيا، في ألمانيا.
3- تم تشكيل لجنة لتلقي الشكاوي حول حالات الابتزاز والاستغلال والاحتكار من قبل المكاتب الخاصة التي تقوم ببيع التأشيرة بأسعار بمبالغ كبيرة ( 300 يورو ؛ 400 يورو) ومتابعة الحالات السابقة للإبلاغ عنها واتخاذ إجراءات قانونية بحقهم.
4- يحق للمكاتب إضافة ( 35 دولار ) على التكلفة الأساسية للتأشيرة التي تحددها حكومة إقليم كردستان.
5- حكومة إقليم كردستان حددت سعر التأشيرة ب 100 ألف دينار ( 75دولار).
وطالب ريبوار السوريين بالإبلاغ عن كل شخص أو مكتب يبيع التأشيرة بمبلغ يتجاوز 135 دولار.
وفيما يتعلق بالعبور الى سوريا ، فإنّ النقطة الوحيدة المتاحة هي بوابة سيملكا \ فيشخابو ، التي حددت إدارتها أيام السبت و الاثنين و الأربعاء من كل أسبوع من أجل عبور المسافرين.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات