ضبط أكثر من مليونين ونصف حبة كبتاغون في مدينة القامشلي كانت معدة لتهريبها الى العراق عبر سوريا

صادرت قوات الأمن الداخلي (الأسايش) أكثر من 2,5 مليون حبة كبتاغون مخباة داخل مواد بناء في شمال شرق سوريا، وفق ما كشفت الثلاثاء، في عملية ضبط تعدّ الأكبر في مناطق نفوذها.

وقالت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا: إنّ عناصرها تمكنت من ضبط كمية كبيرة من الحبوب المخدرة وذلك في مؤتمر صحفي.

وكشفت القيادة في بيان تلته خلال المؤتمر الصحفي عن ضبط شحنات ومستودع لمواد البناء يحوي مواد مخدرة.

وقرأ بيان قوى الأمن الداخلي، المتحدث باسمها علي الحسن، وذلك في مدينة قامشلو.

ولفت البيان إلى الأهداف الحقيقية لترويج المواد المخدرة “المخدرات هي الحرب الخفية التي تمارس لهدم الأمم والدول، لهدم الفرد والأسرة والمجتمع، هي الحرب التي تفوق الحروب بكافة أشكالها بالخراب الذي تخلفه فهي تحارب الأخلاق والبنية المجتمعية.

ولفت البيان إلى وجود جهات خارجية تقف خلف ترويج المخدرات في المنطقة “بينما تعمل قواتنا لحفظ الأمن والأمان ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها، هناك جهات خارجية وبعض ضعاف النفوس يحاولون استنزاف مناطقنا بكافة الطرق أبرزها ادخال المخدرات والعديد من المواد الممنوعة والمحرمة إلى مناطقنا لاستهداف البنية الاجتماعية وضرب قيم المجتمع إضافة لمحاولة استخدام موقع مناطقنا الجغرافي لتهريب موادهم لدول أخرى عبر أراضينا”.

وجددت قوى الأمن الداخلي التزامها بمحاربة انتشار المواد المخدرة “إنّنا في قوى الأمن الداخلي أخذنا على عاتقنا و على الدوام مكافحة آفة المخدرات و الحد من ترويجها و تجارتها و تهريبها، و انطلاقا من واجبنا الأخلاقي و القانوني تجاه شعوب مناطقنا و مناطق الجوار ، فإنّ قواتنا لم تتوانى البتة في البحث و التحري عن ضعاف النفوس من تجار المخدرات و مروجيها و إفشال كافة مخططاتهم، كان آخرها التوصل إلى معلومات حول إدخال كمية كبيرة من الحبوب المخدرة إلى مناطقنا من قبل مرتزقة الاحتلال التركي عبر تهريبها لمناطق الداخل السوري و إدخالها لمناطقنا عن طريق إخفائها ضمن قطع البناء كحجر الغرانيت و البازلت و السيراميك بطرق احترافية، لا تدع مجالاً للشك بطبيعتها.

أضاف البيان ” تمكنت قواتنا من ضبط شحنات ومستودع لمواد البناء يحوي كميات كبيرة من حجر الغرانيت البازلت وقطع السيراميك التي تم التعامل معها باحترافية كبيرة من قبل أعضائنا في مكافحة الجريمة، حيث بلغت كمية الحبوب المخدرة 438 اربعمائة وثمان وثلاثون كيلو غرام وقُدِّرَ عددها ب 2.570.580 مليونين وخمسمائة وسبعون ألف وخمسمائة وثمانون حبة مخدرة”.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك