في رسالة الى الرئيس الأميريكي منظمات سورية تطالب بإنهاء الاحتلال التركي لمدينة عفرين وعودة سكانها

إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السيد جو بايدن الموقَّر

يصادف اليوم الأربعاء الواقع في العشرين من شهر كانون الثاني/ يناير، الذكرى السنوية الثالثة لبدء العدوان التركي على مدينة عفرين الكردية في شمال غرب سوريا، حيث بدأت تركيا في مثل هذا اليوم حربها على المدينة الكردية الآمنة بمساعدة فصائل سورية متطرفة تسمى “الجيش الوطني السوري”.

إنّنا كمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مختلف المدن والمناطق السورية، رصدنا الآلاف من انتهاكات هذه القوى العسكرية المحتلة بحق السكان المدنيين خلال السنوات الثلاث الماضية، كما صدرت العديد من التقارير الحقوقية لمنظمات دولية وثقت بدورها جرائم الجيش التركي وما يسمى بالجيش الوطني السوري في مدينة عفرين.

ولأن هذا اليوم هو يومٌ تاريخي لكونه يصادف تنصيب واستلام حضرتكم لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، فإنّنا نستهل هذه الفرصة لنبارك للشعب الأمريكي وكذلك العالم أجمع بانتخاب حضرتكم لرئاسة دولة عظمى كأمريكا، والتي لها مسؤوليات وواجبات جمة في قيادة العالم والحفاظ على السلم والأمن الدوليين، وذلك لما لحضرتكم من مواقف نبيلة تتسم بالإنسانية تجاه القضايا المعاصرة التي تعصف بالعالم، ومنها القضية والحرب السورية التي هي على أعتاب تجاوزها العام العاشر.

وعليه ننتهز هذه الفرصة ونلتمس من حضرتكم وإدارتكم الجديدة الاستمرار بمناصرة المظلومين والضعفاء من المدنيين السوريين الذين يكتوون بنار الحرب الأهلية التي عصفت ببلادهم، ونتأمل منكم مواصلة الضغط على النظام السوري في دمشق للقبول بالحل السياسي للأزمة وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254 وذلك لأجل بناء سوريا جديدة اتحادية ديمقراطية خالية من الإرهاب والاستبداد لكل أبناءها بمختلف مشاربهم القومية والدينية والسياسية.

كما نتطلع إلى إنهاء احتلال تركيا للمناطق الكردية المحتلة مثل عفرين وسري كانيه/ رأس العين وكري سبي/ تل أبيض، ليتمكن أهلها المشردين والمهجرين من العودة إلى ديارهم ومنازلهم، ولينعم أطفالهم بالحرية والسلام إسوة ببقية الشعوب، وذلك كجزء من رد الجميل للكرد الذين قدموا الآلاف من خيرة أبناءهم وبناتهم شهداء في معركة محاربة الإرهاب واجتثاثه وذلك نيابة عن العالم الحر أجمع.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

المؤسسات والمنظمات الموقعة:

مؤسسة ايزدينا

الهيئة القانونية الكردية

مركز عدل لحقوق الإنسان

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

شبكة آسو الإخبارية

شبكة الصحفيين الكُرد السوريين

مركز ليكولين للدراسات والأبحاث القانونية

جمعية المجتمع الكردي في شتوتغارت

المنتدى الألماني الكردي

اللجنة الحقوقية للإيزيديين السوريين

منظمة أدرينالين للتنمية المستدامة

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات