اعتقال 6 أشخاص بينهم امرأتان في مدينة تل أبيض من قبل مسلحين موالين لتركيا

الرقة ( تل أبيض في 7 يناير 2020 ) :
تواصل الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا تنفيذ المزيد من الاعتقالات وخطف المدنيين، حيث زادت معدلات العنف والجريمة والاعتقال والخطف في منطقة تل أبيض وعموم المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة التركية في شمال سوريا.

القوات التركية والجماعات السورية المسلحة المدعومة منها تواصل ارتكاب المزيد من الانتهاكات ولا يكترثون لدعوات وقف عمليات المداهمة اليومية واعتقال المواطنين وخطفهم بدافع الحصول على الفدية ومنع ذويهم من معرفة مكان احتجازهم أو أسبابه ورفض عرضهم على المحاكمة ومنعهم من توكيل محامي.

وبات السائد في هذه المنطقة عمليات نهب منظّمة يومية، وعمليات الاستيلاء على منازل وممتلكات الناس ومواسم القمح والزيتون، وقطع الأشجار وغيرها إضافة للاعتقالات التعسفية اليومية، وخطف الناس كرهائن مقابل فدية مالية، والتضييق على السكان.

إطلاق فوضى العسكر وعشرات المجموعات الإرهابية، هي سياسة تركية متعمّدة؛ لكنّها تتم بأيدي “الجماعات السورية المسلحة” تحت اسم “الجيش الوطني السوري” التابع للحكومة السورية المؤقتة / الائتلاف، فكل ذلك يجري تحت أعين القوات التركية ومشاركتها.

في أحدث حالات الخطف واقتحام منازل المدنيين، قيام المسلحين الموالين لتركيا باختطاف 6 أشخاص بينهم امرأتان اختطفوا بعد مداهمة عشوائية لعشرات المنازل، وتمكنا من توثيق أسمائهم وهم : شهامة فيصل حمود العبدالله، تيماء نضال الأسود، خالد حمود البرهو، خليل أحمد النجم العبدالله، إبراهيم الأحمد، وسيم عبدالفتاح الملا.

وقد تمكنا من توثيق اعتقال ( 10 ) أشخاص منذ بداية يناير الجاري وهم :

بتاريخ 1 يناير:
اختطف مسلحون ملثمون المواطن آزاد جميل نبو، البالغ 40 عام وهو من أهالي قرية باصلحايا في ناحية شيراوا بعد مداهمة محله في حي الصناعة في مدينة عفرين.

بتاريخ 2 يناير :
قامت عناصر مسلحة من ميليشيات ( أحرار الشرقية ) بخطف المواطن “رشيد عمر” من أهالي قرية “كاوندا_ميدانه” بناحية راجو.

بتاريخ 3 يناير :
اقتحم عناصر ميلشيات الحمزات برفقة عناصر من الشرطة العسكرية منزل الشاب روني خليل دادو في قرية كفردليه تحتاني التابعة لناحية جنديرسه، تم خلالها اختطافه مع زوجته و طفلين لهما، كما وداهموا كذلك منزل المواطن عدنان جمو بن مصطفى 50 عاماً، من أهالي قرية كفرشيلة التابعة لمدينة عفرين، المقيم في حي المحمودية، وخطفه إلى جانب أفراد الأسرة، هم: عدنان جمو بن مصطفى 50 عام ، فاطمة محمود الملقبة بعائلة ( هونيك ) 50 عام ، رزكار عدنان جمو 25 عام ، علياء عدنان جمو 13 عام .

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات