فيديو : داعش يظهر علنا في مدينة رأس العين شمال سوريا بعد عام من النشاط سرا

كشفت صور، ومقاطع فيديو بثت اليوم، عن ظهور علني لتنظيم الدولة الإسلامية لأول منذ اعلان تدمير الخلافة في آخر معاقله بمدينة الباغوز بريف دير الزور في آذار 2019. حيث رفع متظاهرون وعناصر من فصائل المعارضة السورية المسلحة (الموالية لتركيا) في مدينة رأس العين شرقي الفرات، علمي تنظيمي “داعش” و”النصرة” أثناء مسيرة منددة بتصريحات ماكرون الأخيرة حول الإسلام وحرية التعبير.

مقاطع الفيديو، والصور التي بثت من مدينة رأس العين، التي احتلتها القوات المسلحة التركية في أكتوبر 2019 عقب الانسحاب الأمريكي الذي أعتبر ضوء أخضرا من ترامب لأردوغان لشن الهجوم على قوات سوريا الديمقراطية ضمن مخطط واسع أعلنت عنه تركيا تضمن السيطرة على طول الحدود السورية، بغية توطين اللاجئين السوريين، وتهجير بالمقابل قرابة 3 مليون من سكانها من الكرد والعرب والسريان والآشور وغيرهم، ضمن مخطط واسع للتغير الديمغرافي والتطهير العرقي.

وأظهر المقاطع العشرات ( المئات ) من الشبان ( عناصر التنظيم ) وهم يرفعون رايات داعش، ويرددون الأناشيد ( الخلافة ) ويرفعون دعوات الانتقام، وذلك ضمن حملة تحريض واسعة تقودها تركيا ضد فرنسا، مستغلة تحريف تصريحات أطلقها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكارون عن حرية التعبير.

واعترفت الحكومة السورية المؤقتة في مدينة عنتاب التركية بانتشار خلايا تنظيم داعش في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال سوريا، عبر بيان، بعدما تعرضت لحرج كبير نتيجة انتشار مقاطع الفيديو والصور التي تظهر قيام متظاهرين، وعناصر ومسلحي الجيش الوطني السوري وهم يرفعون أعلام وشعارات داعش وجبهة النصرة، والقاعدة في مدينة رأس العين ومدن أخرى…

ويقود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حملة شرسة ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إثر تصريحات تعهد فيها الأخير بتشديد حملته على ما وصفه بـ”الإسلام الراديكالي”، بعد مقتل أستاذ التاريخ الفرنسي صموئيل باتي على يد متشدد.

في الأسبوع الماضي، قطع رأس باتي، وهو رب عائلة عمره 47 عاما، قرب مدرسته حيث يدرس التاريخ والجغرافيا في حي هادئ في منطقة كونفلان سانت – أونورين، في الضاحية الغربية لباريس، أما منفذ العملية فقتل برصاص عناصر الشرطة على بعد 200 متر من جثة ضحيته.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات