السلطات التركية تعتقل العشرات بسبب مظاهرات لدعم كوباني في حربها ضد داعش 2014

نفذت السلطات التركية اليوم الجمعة حملات اعتقال طالت 82 شخصا بينهم أعضاء في حزب الشعوب الديمقراطية المعارض والمؤيد للأكراد بسبب احتجاجات عام 2014 ضد حصار فرضه تنظيم داعش على مدينة كوباني السورية حيث اتهم المحتجون وقتها حكومة العدالة والتنمية بدعم تنظيم داعش ومساندته لاحتلال كوباني أسوة ببقية المدن الحدودية الأخرى.

وكان المحتجون قد تدفقوا على شوارع جنوب شرق تركيا ذي الأغلبية الكردية في أوائل أكتوبر 2014 متهمين الجيش التركي بالوقوف متفرجا بينما كان تنظيم داعش يحاصر كوباني التي تقع على الحدود مع سوريا. وطالب فيها المواطنون الكرد السلطات التركية بالتوقف عن دعم تنظيم داعش الإرهابي في هجومه على مدينة كوباني، وأسفرت تلك الاحتجاجات عن سقوط عشرات القتلى (37) والجرحى برصاص الجيش التركي.

وذكرت وزارة الداخلية التركية في بيان إنّ العملية شملت سبعة مناطق كردية، بحجة منع تظاهرات محتملة في الذكرى السنوية الرابعة لاحتجاجات الكرد في تركيا والتي جاءت تضامنا مع مدينة “كوباني” السورية التي تعرضت لهجمات من تنظيم داعش الإرهابي.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات