سوريا…..اعتقال 6 أشخاص متهمين بالعمل لحساب تركيا

قالت قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا إنّها تمكنت من تفكيك شبكة استخباراتية تضم 6 أشخاص تابعة للمخابرات التركية (الميت).

وبحسب المعلومات فإنّ أعضاء الشبكة الاستخباراتية الذين تم اعتقالهم في مدن مختلفة في شمال وشرق سوريا، كانوا مكلفين بمعرفة أماكن تواجد قيادات قوات سوريا الديمقراطية، ومعرفة منسقي قوى الأمن الداخلي، والقيام بنشاطات استخباراتية خاصة بين الشباب والترويج للمخدرات والدعارة.

وأفادت المعلومات بأنّ التحقيقات متواصلة مع أعضاء الشبكة الاستخباراتية، وهم كل من المدعو (جاني، شيلان علي أحمد، إيمن بدر الدين أحمد، علي نجيب عمر، حسن عبد الحميد مراد ومهاد هادي حسو).

الهدف هو تجنيد العملاء وتنفيذ الاغتيالات والتفجيرات

واعتقلت قوى الأمن الداخلي في فترات سابقة العديد من الأشخاص قالت إنّهم من عناصر وعملاء المخابرات التركية.

ويعتقد أنّ الهجوم الذي نفذته طائرة مسيرة تركيا وأدى لمقتل 4 نساء في 23 حزيران الجاري في قرية حلنج التابعة لكوباني، كانت نتيجة لعملية استخباراتية قام بها عملاء للمخابرات التركية في المنطقة. كما أنّ مجلس منبج العسكري وجه تهم للمخابرات التركية بالوقوف وراء التفجير الذي استهدف منبج في 24 حزيران الجاري.

وكشفت التحقيقات أنّ الشبكة الاستخباراتية التي تضم 7 أشخاص والتي تم اعتقال أفرادها من قبل مجلس منبج العسكري بتاريخ 17 كانون الثاني 2020، كانت مكلفة بتنفيذ عمليات اغتيال وتجسس، إضافة إلى القيام بتفجيرات في المدن.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك