قوات سوريا الديمقراطية تنفي ماورد في بيان وزارة الدفاع التركية حول مقتل 21 من مقاتليها في هجمات أمس

نفت قوات سوريا الديمقراطية استشهاد أي من مقاتليها في الهجوم التركي الواسع الذي شنه الجيش التركي واستهدف عدة قرى في ريف حلب وقالت عبر بيان: إنّ الجيش التركي استخدم قرابة 1000 قذيفة ضد أهداف مدنية في قرى ريف حلب.

وأمس صعدت القوات التركية من قصفها الذي استهدف بشكل خاص عدة مناطق في ريف حلب ومدينة كوباني ومنبج حيث تعرضت 53 قرية للقصف بحوالي 1000 قذيفة مدفعية وصاروخية، القصف عرّض بشكل مباشر حياة عشرات آلاف المدنيين للخطر، وكذلك اتلفت مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية.

وامتد القصف من قرى ناحية شيراوا جنوب عفرين وصولاً إلى منبج وكوباني وقرى ناحية عين عيسى بمسافة تصل إلى نحو 280 كم، حيث بلغ عدد القرى التي تعرضت للقصف المباشر نحو 53 قرية، اُستخدم فيه نحو 40 طناً من المواد المتفجرة.

في عفرين ومناطق الشهباء تعرضت قرى: صوغانكة، عقيبة، دير جمال، كشتعار، تنب، شوراغة وقلعتها، مرعناز، تاتمرش، كفر أنطون، علقمية، منغ، عين دقنة، بيلونية، شيخ عيسى، حربل، سموقة، تل مضيق، سد الشهباء، طعانة، مشيرفة، زيوان وميحط بلدة تل رفعت إلى قصف بأكثر من 700 قذيفة مدفعية وهاون ودبابة.

أما في منبج ومحيط الباب، فقد تعرضت قرى هوشرية، الجات، توخار، عون الدادات، محسنلي، عرب حسن، أم جلود، الدندنية، الصيادة، اليالنلي، قرت ويران، تل تورين، الكاوكلي، إلى قصف بأكثر من 177 قذيفة هاون.

وفي كوباني، فقد تعرضت قرى زور مغار، شيوخ فوقاني، خرب عطو، بياضية، سفتك، بوبان، زيارة، أشمة، مزرعة أحمد منير، وتلة مشتنور في مركز مدينة كوباني إلى قصف مدفعي وقذائف الهاون بأكثر من 67 قذيفة، إضافة إلى تعرض القرى الحدودية لرشقات من الأسلحة الرشاشة.

كما تعرضت قرى معلق، مشيرفة، جهبل، صيدا، جديدة، مطعم الصقر والطريق الدولي M4 إلى قصف بأكثر من 30 قذيفة مدفعية.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك