روباك يجدد تعهداته…. “منطقة الإدارة الذاتية” مستثناة من قانون قيصر

جدد وليم روباك، المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي ضد داعش تعهداته في أنّ دعم التحالف الدولي سيواصل دعم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ومساندتها من الناحية الاقتصادية والسياسية.

وقد التقى يوم الثلاثاء 16 حزيران يونيو وفد من الهيئة الرئاسية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ممثلة بكل من بيريفان خالد وعبد حامد المهباش (الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) واليزابيت كورية (نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية ) السفير وليم روباك في مدينة القامشلي.

ودار النقاش حول الأوضاع السياسية في المنطقة وكذلك الأوضاع الاقتصادية حيث تم التطرق لتأثير العقوبات اقتصادية على مجمل الأوضاع المعيشية في عموم سوريا ومناطق شمال وشرق سوريا خاصة وما تعانيه المنطقة من تداعيات سابقة لتطبيق قانون قيصر من تدني لقيمة العملة السورية مقابل القطع الأجنبي وارتفاع الأسعار.

وأكدت الرئاسة المشتركة على ضرورة تعاون ومساندة التحالف الدولي وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية للإدارة الذاتية في هذه الظروف الصعبة.

ويقول مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إنّ تراجع قيمة الليرة إلى النصف منذ بداية مايو أيار دفع أسعار المواد الأساسية إلى تسجيل قفزات كبيرة.

وقالت السفارة الأمريكية في دمشق اليوم عبر تويتر إنّ الولايات المتحدة ملتزمة بضمان وصول الدعم الإنساني الدولي للمدنيين الموجودين في سوريا من خلال التنسيق الوثيق بين الشركاء الدوليين.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك