عفرين: استمرار المداهمات والاعتقالات في قرية كرزيله

تواصل الفصائل السورية المسلحة التابعة للدولة التركية عملية عسكرية في قرية كرزيله التابعة لناحية شيروا في عفرين. العملية التي يقودها مسلحون من “حركة أحرار الشام” بدأت منذ أسبوع وجرى اعتقال العشرات من المدنيين، بينهم نساء وأطفال .

منذ ساعات الصباح تم توثيق اعتقال ثلاثة مدنيين من أهالي القرية بينهم امرأتان وهم : زكي حمكارو/ 25 عاماً، ظريفة عمر 53 عاماً، فطومة عبدو 50 عاماً) وتم اقتيادهم إلى مكان مجهول.
وفي 20 من اغسطس الجاري شنت الفصائل حملة مداهمات طالت عشرات المنازل في قرية كرزيله/ناحية شيروا. وتم توثيق اعتقال 6 مدنيين عرف منهم: عدنان أولو بن نواف/ 31 عاماً، عارف خوجة/  25 عاماً وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة. حيث جرى تفتيش المنازل وتخريب محتوياتها ومصادرة الهواتف.
وفي الـ 17 من شهر أغسطس الجاري تم مداهمة القرية كذلك واعتقال كل من أحمد عبد الرحمن ووالده يوسف عبد الرحمن وابن عمه نوري عبدالرحمن و عادل جمو وريزان شكري ولا يزال مصيرهم مجهولا، ولم تكشف الجهات العسكرية  مكانهم لذويهم ، ولكنها طالبت بفدية مالية عبر وسطاء لتحديد مكان اعتقالهم.

وفي 4 اغسطس داهم الجيش التركي وبعض الفصائل المسلحة التابعة له، منازل الأهالي في ناحية “بعدينا” يوم امس، واختطفوا مجموعة كبيرة من شبان الناحية، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة، دون معرفة الأسباب.

يذكر أن الفصائل المسلحة التي اقتحمت منازل المدنيين واختطفتهم هي: “لواء المنتصر بالله” و ” لواءمحمد الفاتح” أحفاد الرسول”.

كما وداهم المسلحون التابعون لتركيا قرية كرزيله التابعة لناحية شيروا، واقتادوا ثلاث مدنيين إلى جهة مجهولة مع مصادرة اليات زراعية وسيارات عائدة للمدنيين.

حيث تمت مصادرة آليات النقل ( سيارة هونداي عائد ملكيتها لـ مصطفى كالو، دراجة نارية لـ عدنان أولو وجرارة زراعية لصاحبها صبحي جمعة).

وتجاوز عدد الآليات الزراعية والسيارات المصادرة منذ فرض تركيا سيطرتها على مدينة عفرين /340 جرار زراعي، 245 سيارة وعدداً كبيراً من الدرجات النارية”.