بعد دفع فدية كبيرة.. إطلاق سراح فتاة قاصر في عفرين كانت مختطفة عند فصيل موالي لتركيا

أبلغت مصادر محلية أنّ فيصل (الجبهة الشامية) أطلق يوم السبت 25 نيسان\ أبريل 2020، سراح الفتاة الكردية القاصر “سارة عبد الله محمد علي، ١٦ عاما “، لقاء فدية مالية وقدرها 3 ملايين ليرة سورية دفعت للخاطفين، بعد اختطافها منذ تاريخ 26 أيلول \سبتمبر 2019 مع والدها “محمد علي”.

وكان مسلحون من الفصيل المذكور، ضمن جهاز الشرطة العسكرية اقتحموا منزلهم في قرية معرسكه التابعة لناحية شرا بمدينة عفرين، وتم اعتقال الأب وابنته، وأفرج عن الأب بعد مدة لكن مصير أبنته ظل مجهولا، حتى تمكن من تحريرها عبر وسطاء بدفع فدية مالية.

وبتاريخ 24 نيسان /أبريل الجاري أكدت مصادر محلية في مدينة عفرين إنّ مسلحين من فصيل السلطان سليمان شاه أو كما يعرف بالعمشات طالبوا ذوي رجل مسن اختطفوه من منزله بتاريخ 20 نيسان / أبريل 2020 بفدية مالية قدرها 10 ألف دولار لقاء إطلاق سراحه.

وكان عناصر الفصيل قد اقتحموا منزل المواطن فوزي أحمد داغلي 70 عاماً في ناحية شيه / شيخ الحديد بعفرين وطالبوا بالفدية المذكورة للإفراج عنه دون الاكتراث لكبر سنه ومرضه.

بعد تهجير شبابها…مسلحوا الفصائل الموالية لتركيا يقتلون المسنين من أهالي عفرين

وبتاريخ 22 أبريل، 2020 فقد المسن علي أحمد 74 عاماً، من أهالي بلدة ميدانكي التابعة لناحية شرّان بعفرين، حياته متأثراً بالجراح التي أصيب بها بعد ضربه من قبل “مستوطنين” من عوائل فصيل السلطان مراد العامل ضمن الجيش الوطني السوري المسيطر على البلدة.

وحسب مصدر محلي فإنّ (علي) تعرض للضرب بالعصي من قبل “المستوطنين” بعد اعتراضه على رعي مواشي يملكونها والتي تقدر بأكثر من 200 رأس في حقله القريب من منزله، وأنّه فارق الحياة أثناء إسعافه إلى أحد مشافي عفرين جراء حدوث نزيف في الدماغ.

وذكرت مصادر محلية إنّ الشرطة المدنية لم تتدخل خوفا من عناصر السلطان مراد الذين انتشروا في المكان كونه يقع ضمن نطاق سيطرتهم.

وهذه ثاني جريمة منذ بداية الأسبوع في عفرين الخاضعة لسيطرة المسلحين المدعومين من تركيا ضحايها من المسنين، حيث قتلت المرأة الكردية فاطمة كنة 74 عاماً خنقا في منزلها بقرية هيكجة قبل يومين.

وتسجل مختلف الجرائم المرتكبة من قبل مسلحي فصائل الجيش الوطني المدعوم من تركيا أو من عوائلهم عادة ضد مجهول، حيث لم يسبق أن اعتقلوا أو عرضوا لأي محاكمات، ضمن سياسة ممنهجة تمارسها هذه الفصائل وبتغطية من تركيا لتهجير من تبقى من أهالي عفرين في مدينتهم.

بعد قتل امرأة كردية في عفرين من قبل فصائل المعارضة الموالية لتركيا … رجل مسن يفارق الحياة بعد ضربه بالعصي

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك