عائلة صحفي تبلغ عن فقدان ابنهم منذ شهر وتتهم الإدارة الذاتية باعتقاله

image_pdfimage_print

أبلغت عائلة الصحفي (ولات شيخو) الذي يعمل مراسلا لتلفزيون روناهي التابع للإدارة الذاتية عن فقدان الاتصال بابنهم منذ تاريخ 17 شباط / فبراير 2020.

وأبلغت العائلة إنّهم تمكنوا من الوصول لمعلومات تفيد بأنّ ولات معتقل من قبل جهاز الاستخبارات التابعة للإدارة الذاتية (الاسايش) في مدينة كوباني، ولكنهم لم يتمكنوا من لقاءه أو معرفة سبب اعتقاله.

وطالب دلوفان شيخو، وهو أكبر أخوته القوات الأمنية بالسماح لهم بزيارة اخيه وتوضيح سبب اعتقاله ومنحهم فرصة لتوكيل محامي.

ولات شيخو من مواليد 1995 في قرية سفتك غربي كوباني وهو يعمل منذ 2017 مراسلا لتلفزيون روناهي.

دولوفان شيخو
إلى من يهمه أمر الإدارة الذاتية ومن يهمه أمر العدالة في روجآفا…
أنا من كوباني قرية سفتك نحن معروفون باسم فوزي مختار عائلتي مؤيدة للحزب وحركة التحرير منذ عام ١٩٨٠ ولازلنا ماضيين على درب شهدائنا.
أخي الصغير المعروف بأسم ولات شيخو مفقود منذ ١٧/٢/٢٠٢٠في كوباني وقد وردتنا معلومات بأنّه مسجون لدا الادارة الذاتية في كوباني ولازلنا لا نعلم اي معلومات عنه.
والداي كبار في السن ولن يتحملوا فقدان ولدهم دون أي معلومات وأي خبر وقد زار أبي كافة المؤسسات ليسأل عن أخي والكل رده خائبا رغم إنّني على يقين أن أخي لم يقتل أحدا ولم يغتصب شرف أحد ولم يسرق مال أحد على العكس،  قلبه على أرضه وعرضه وكان مراسل لقناة روناهي حتى يوم اختفائه.
أي نوع من الديمقراطية نتحدث عنها أين القانون وأين المحاكم الشعبية هل ياترى تتم المحاكمات سرا وخفية.
وأتمنى أن يكونوا صريحين مع شعبهم ولا نطالبهم بالكثير.
وشكرا

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات