“الإدارة الذاتية” تعلن عفوا عن مدرسين مفصولين سابقا بسبب “واجب الدفاع”

أعلنت “الإدارة الذاتية” الكردية في مدينة كوباني شمالي سوريا الأربعاء، عفوا عن مدرسين سابقين فصلتهم من التعليم لتهربهم من الالتحاق بـ “واجب الدفاع الذاتي”.

وقالت “الإدارة الذاتية” في بيان إن على جميع المعلمين الذين تم ابعادهم عن سلك التربية لعدم التحاقهم بـ “واجب الدفاع الذاتي” والذين شملهم قرار العفو الصادر عن “مكتب الدفاع الذاتي” للمواليد من 1986 وحتى 1989 مراجعة هيئة التعليم في المنطقة لإعادة ارتباطهم ضمن مدة 15 يوما من التعميم.

وكانت “الإدارة الذاتية” أعلنت في 22 كانون الثاني 2020 توحيد السن الأعلى للأشخاص المطلوبين للتجنيد الإجباري في صفوفها ضمن ما تسميه “واجب الدفاع الذاتي” في كافة المناطقة الخاضعة لسيطرتها، وحددت سن التكليف بمواليد تاريخ 1 كانون الثاني 1990 وما بعد ذلك.

و أصدرت “الإدارة الذاتية” عام 2015، قانون “واجب الدفاع الذاتي” الذي كان يقضي بإلزام ذكر واحد من كل عائلة بالخدمة لمدة ستة أشهر، باستثناء الطلاب والابن الوحيد، ومن له أخ متطوع في “وحدات حماية الشعب” أو “قوات الأسايش” التابعة لها، لكنها عدلت عليه في حزيران 2019 ليشمل الشبان المقيمين بمناطق سيطرتها منذ أكثر من خمس سنوات.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات