على وقع اقتتال داخل فصائله…”الجيش الوطني” يعتقل 6 أشخاص في مدينة الباب شرقي حلب

اعتقل جهاز الشرطة العسكرية في الجيش الوطني المدعوم من تركيا 6 أشخاص أثناء حراثتهم ارضهم الزراعية في قرية الشيخ ناصر، في ريف مدينة الباب الشرقي شمال سوريا. ومن بين المعتقلين الستة طفل واحد وهم :”عبد الكريم العبود، علي الجاسم العبود، محمد علي العبود، علاء المحمد العبود، محمود الملا، وحمودي أحمد العلي البالغ 11 سنة”. وتم نقل المعتقلين لسجن المدينة بدون توضيح سبب الاعتقال.

و ترافقت الاعتقالات اندلاع اشتباكات في محيط الشرطة العسكرية في مدينة الباب، بين جماعات مسلحة ضمن الجيش الوطني أدت لإصابة شخصين من المارة بجروح.

كما وقتل الطفل “علي البديوي” العمر 16 عام، نتيجة مواجهات مسلحة بين عناصر “لواء محمد الفاتح” في قرية تل عار التابعة لمنطقة أعزاز.

وفي منطقة عفرين، اعتقل جهاز الشرطة العسكرية المواطن محمد علي محمد، الذي سبق واعتقل مدة 6 أشهر، وخرج بعد دفع فدية، كما واعتقل المواطن “محمد علي ” من قرية حج خليل في راجو، والمواطن “محمد حسن” من قرية حسن، كما اعتقل المواطن “عبدو جيلو حنان” في محله التجاري بقرية قرمتلق في منطقة الشيخ حديد، من قبل مسلحين من فصيل العمشات بسبب رفضه بيعهم بالدين.

هذا وناشدت عوائل عدد من المعتقلين في سجون فصائل الجيش الوطني منذ الفترة آذار -نيسان 2018 لكشف مصيرهم، والتهم الموجه إليهم “كاوا عمر إيبو، محمد أحمد دادة، نوري أحمد عليوي، رمضان محمد حسينو، الدكتور رياض منلا محمد البالغ من العمر 57 عاماً اختطف من قبل “فصيل أحرار الشرقية” الذي قام بالاستيلاء على مطعمه “جبل هاوار ” و على مدرسته الخاصة ” الأصدقاء ” ومنزله .

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك