مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

قوات الأمن تحبط هروب 4 من زوجات داعش وأطفالهن من مخيم الهول  -   تفاقم الأوضاع في مخيم عوائل داعش… مقتل امرأة خنقاً في مخيم الهول  -   السلطات الماليزية تحتجز صحفي سوري في مطار كوالالمبور ومخاوف من ترحيله إلى دمشق  -   التحالف الدولي يقتل 3 من قادة داعش في عفرين بغارة من طائرة مسيرة  -   حواجز “الجيش الوطني” تفرض ضرائب على أهالي تل أبيض ورأس العين  -   تحديث بيانات: رغم زوال دولة داعش مازال مصير 2,892 من الايزيديين مجهولا  -   مظاهرات في منطقة أردوغان الآمنة ترفع شعارات تطالب باسقاط نظامه وسحب جيشه من سوريا  -   اتهامات سرقة الأعضاء البشرية تطال مشافي تركيا مجددا.. “سوري” يتهم أطباء مشفى حكومي تركي بسرقة كليته  -   تهريب 5 سجناء من تنظيم داعش من سجن في مدينة عفرين  -   فصائل تركيا تواصل الانتقام من أهالي عفرين لتهجير من تبقى منهم  -   ارتفاع عدد قتلى والمصابين بين المسلحين الموالين لتركيا الى 1024 منذ الهجوم على شرق الفرات  -   انفجار في رأس العين….القوات التركية تفشل مُجدّداً في توفير الحماية للمدنيين في شمال سوريا  -   الإدارة الذاتية تواصل اعتقال 10 معارضين من المجلس الوطني الكردي  -   الأوضاع تتفاقم في مخيم الهول…جلد امرأة حتى الموت  -   اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة..هجمات تركية تسببت في إصابة 463 شخصا باعاقات دائمة وتهديد حياة 15 ألفا آخرين  -  

____________________________________________________________

منذ بدء العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، تتوالى لقطات توثق جرائم ضد الإنسانية ارتكبتها الفصائل المسلحة الموالية لأنقرة ضد المدنيين الأكراد بشكل خاص، في الأسبوع الأول من الهجوم التركي كثرت تلك المشاهد، ليقل عددها ليس لتوقف الانتهاكات الفظيعة وإنما لأن تركيا أبلغت فصائلها السورية بحظر التصوير، ومنعه لكن رغم ذلك تسربت مشاهد عديدة تكشف فظاعة وبشاعة ممارسات فصائل أنقرة.

الفيديو الذي حصلنا عليه، يوثق جريمة حرب أخرى ارتكبتها الجماعات المدعومة من تركيا. لقطات من الإعدام الموجز لمقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية من قبل المسلحين المدعومين من تركيا قرب الطريق السريع M4، في منطقة عين عيسى. حيث يظهر مقاتلين الأول اصيب بعدة طلقات وحاول الزحف لكنه أعدم ميدانيا رغم انه لم يكن في وضعية اشتباكا ولم يكن مسلحا، والثاني رفع يديه وسلم نفسه ليتم تصفيته ميدانيا على الفور.

الفيديو الثاني كان مروعا لذبح 3 أشخاص. ويظهر الفيديو امرأتين مضرجتين بدمائهن، فيما يقول آخرون إن هناك ثالثة لم تظهر في الفيديو، في وقت يظهر فيه أحد المسلحين وهو يحرك إحدى الجثتين بقدمه.

والجثث هي لمسعفين اثنين من الهلال الأحمر الكردي والثالثة التي لم تظهر في مقطع الفيديو هي لشاب يرافقهم وكان سائق السيارة. تم إعدامهم في 12 أكتوبر / تشرين الأول بعد سحبهم من سيارة إسعاف بالقرب من بلدة سلوك ، شرق تل أبيض.

هوية الفتاتين: ميديا بوزان، هافين خليل الابراهيم، ومعهم كان سائق سيارة الإسعاف محمد بوزان سيدي.

الجيش التركي يواصل هجماته ضد الأهداف والمرافق الطبية والبنية التحتية في شمال سوريا

فصائل تركيا تعدم طاقماً طبياً ميدانياً وتلقي جثثهم بالصرف الصحي

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________