مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

مجلس الباب العسكري: مقتل 10 في تفجير نفذه مسلحون موالون لتركيا بمدينة الباب السورية  -   “الجيش الوطني” يشكل لجنة لمصادرة وسلب ممتلكات الأهالي في مدينة تل أبيض  -   تركيا تنتقم لداعش وتعيد انعاشه باسم جديد  -   قتلى وجرحى في سلسلة انفجارات في المناطق السورية الخاضعة لسيطرة تركيا  -   أردوغان يكافئ “المجلس الإسلامي السوري” بفتح مكتب لهم شمال سوريا كهدية لفتوى إباحة قتل الأكراد واغتنام أموالهم  -   تركيا تكثف أنشطة “التتريك” في شمال سوريا  -   فصائل موالية لتركيا تعتقل 18 شخصا بينهم 5 نساء  -   القواعد الروسية العسكرية في “شرق الفرات”  -   روبرت فورد يجيب….أمريكا لم تتراجع عن “الانسحاب” بسبب النفط  -   الجيش التركي يواصل هجماته ضد الأهداف والمرافق الطبية والبنية التحتية في شمال سوريا  -   إصابة 8 محتجين بجروح في كوباني جراء استهدافهم من قبل جنود أتراك في الدورية التركية الروسية المشتركة  -   الإعدامات الميدانية “جرائم حرب”.. كيف يُحاسب مرتكبوها؟  -   مقتل ستة وإصابة 45 في تفجيرين بمدينة قامشلو شمال شرق سوريا  -   مقتل وإصابة 841 من عناصر الفصائل المسلحة التابعة لتركيا منذ اعلان الهجوم على شمال شرق سوريا  -   من هم مجموعة “جيش محمد” التي تحميها تركيا وقصفت طائرات أمريكية مقراتها شمال سوريا  -  

____________________________________________________________

جاري التحديث….اخر تحديث 11 نوفمبر \ تشرين 2 2019 ساعة 01.00

ملف خاص: معلومات وأسماء قيادات ومقاتلي داعش الذين يقاتلون الآن ضمن صفوق الفصائل التابعة لتركيا في شمال سوريا

باسل محمد العلي: العمر 23 سنة \ حمص، اللقب طلحة.
كان عضوا في تنظيم داعش منذ تأسيسه سنة 2013 وقاتل معهم في بادية حمص، عمل في المجال الأمني، في حزيران سنة 2017 انتقل إلي قرية الآخترين في محافظ حلب، انضم لـ “كتيبة الحمزات” وحاليا هو متواجد في منطقة سلوك، بريف الحسكة.

باسل غسان العصوره: اللقب “أبو أسامه الشامي” مواليد 1993 \ دمشق، انضم أولا إلى تنظيم جبهة النصره سنة 2012، في غوطه دمشق وبايع تنظيم داعش سنة 2014 وقاتل إلى جانبهم في غوطة دمشق وريف مدينة سويداء، سنة 2016 أنتقل إلى المجال الآمن الخارجي التابع لولاية دمشق، وخرج منها إلى إدلب سنة 2017 خضع لدورة عسكريه في تركيا وشارك إلى جانب الجيش التركي في الهجوم على مدينة عفرين. حاليا هو متواجود في مدينة تل أبيض ضمن “فرقة الحمزات”.

بشار سميد: اللقب “أبو إسلام القلموني”مواليد ريف دمشق 1994، منطقة النبك، انضم إلى تنظيم داعش سنة 2014، ضمن ولاية دمشق قطاع القلمون، وقاتل في عدة معارك بريف دمشق وبادية تدمر وقاعدة تنف واستلم مفرزة أمنيه في الآمن الخارجي سنة 2016.
قام بعدة عمليات أمنية في دمشق، اشرف على ادخال 3 سياررات مفخخة إلى منطقة السيدة زينب بريف دمشق، خرج إلى منطقة إدلب مع مجموعته الأمنيه سنة 2017، وهنالك عمل بالتنسيق مع “الأمير أبو أيمن العراقي” وقاموا بادخال قادة التنظيم “الأمراء” إلى تركيا. انضم سنة 2018 إلى فصيل “أحرار الشرقيه” مع كامل مجموعته، شارك إلى جانب تركيا في الهجوم وغزو مدينة عفرين.
حاليا هو متواجد في منطقة سري كاني برريف الحسكةضمن فصيل “آحرار الشرقيه” بمهمة “رامي مدفع 23”.

الصورة غير متوفرة

بشير العموري: اللقب”أبو أحمد التدمري” من عشيرة العمور الآصل من السخنه مواليد 1990. إنضم لتنظيم داعش سنة 2014 التابع لولاية حمص “جيش الخلافة” وكان عمله أمني من بداية الأمر فتح طرق تهريب إلى صحراء تدمر ومناطق قسد وإنتقل إلى عزاز في عام 2017 وأيضا تابع عمله هناك كفاتح طرق لعناصر التنظيم للعبور من الصحراء إلى تركيا وإنظم إلى لؤاء السلطان مراد الفيلق الثاني وشارك في الهجوم التركي على عفرين، وشرق الفرات، حاليا متواجد في مدينة رأس العين.

عبدالله أحمد العبدلله: مواليد 1991 أسم الام “ريحاب الشبلخ” من ريف حمص، انتسب لصفوف تنظيم داعش  سنة 2014 كقيادي أمني، انتقل للقتال قرب التنف، ونفذ عدة عمليات هناك ضد التحالف الدولي، كان يتبع مباشرة لـ “أبو “آيوب العراقي” والذي شغل منصب “الأمن الخارجي لـ فوج القعقاع.

سنة 2014 استولى عبدلله على سيارة من نوع “جيب” تابعة للأمم المتحدة في غوطة دمشق وأدخلها إلى منطقة البترا، انتقل لاحقا إلى مدينة عزاز ليتابع عمله الأمني هناك. تميز بعلاقته الوطيدة مع الأتراك، انضم في آب\أغسطس إلى فصيل “فرقة الحمزات”، شارك في الهجوم التركي على مدينة رأس العين ، آخر ظهور له كان في منطقة العاليه والصوامع.

عبدالله الشمري: العمر، 20سنة اللقب أبو طلحة الشمري من سكان منطقة سخنة في تدمر، انضم لصفوف تنظيم داعش بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في منطقة الشولاه في محافظة دير الزور. اختص في مجال جيش الخلافة قاتل مع التنظيم عل جبهات السخنة وتدمر هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب في شباط 2018، انضم إلى فصيل “أحرار الشرقية” والآن يقاتل على جبهات سلوك وتل أبيض.

عبدالله محمد العويدي، اللقب “أبو سيف الحلبي” مواليد 1989، ريف حلب منطقة السفيره. انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2015 وخاض عدة معارك في ريف حلب، انتقل عام 2016 إلى منطقة الدبسي واستلم أمير الحسبه فيها وكانت لديه سياره تويوتا لون آسود حديثة مزوده بدوشكا وفي عام 2017 إنتقل إلى إدلب، وانضم لصفوف الفصائل التابعة لتركيا “الفرقة 23، الحمزات” شارك تركيا في الهجوم على مدينة عفرين، وشارك في الهجوم التركي الأخيرا على مدينة تل أبيض… وحاليا متواجد في تل أبيض.

 

عبدالله محمد العنزي: \سعودي الجنسية\ ، \العمر 27 سنة، اللقب “ابومحمد الجزراوي” الام نورة\مواطنة سعودية.انضم لتنظيم الدولة قادما من السعودية عبر تركيا سنة 2015، كان انغماسيا، قاتل روسيا والجيش السوري في باية الشام، وريف حمص. قادة “كتيبة اسود العدناني”، انتقل الى مدينة أعزاز، سنة 2017 وانضم الئ فصيل “احرارالشرقية” التابع لتركيا، اصبح قائد عسكري تابعة لاحرار الشرقية، حاليا متواجد في مدينة تل ابيض.

عبد الرحمن محيميد : الملقب بـ “قصوره الديري” من مواليد ديرالزور سنة 1992، أنضم بداية إلى جبهة النصره سنة 2012 في دير الزور وانسحب مع عناصر الجبهة إلى محافظة درعا وشارك في معارك في ريف ردعا ضد الجيش السورري إلى جانب “القاعدة”، في عام 2015 إنتقل إلى حماه وأصبح أميرا على مجموعة إنغماسية، معروفة بأسم (العصائب الحمر)/ انضم سنة 2018 لفصيل “أحرار الشرقية”، وقاتل إلى جانب تركيا في شرق الفرات، وحاليا متواجد في رأس العين.

“أبو فيصل النعيمي”: مواليد تدمر 1990، انضم لتنظيم داعش سنة 2014 قاتل مع التنظيم بداية في حمص، في قسم السلاح الثقيل، وهو رامي مدفع 23، قاتل في شاعر وجزل وشارك في معركة السخنه وتدمر وشارك في عمليات ضد التحالف في قاعدة التنف، انتقل الى أدلب، 2018 وانضم إلى “الفيلق الأول” الفرقة  20، التابعة للواء “السلطان مراد”، شارك في الهجوم التركي على مدينة عفرين، ونقلته تركيا برفقة آلاف المسلحين للقتال في شرق الفرات، متواجد حاليا في بلدة رأس العين.

“ابوعمر الحاتم”: تولد محافظة الرقة، منطقة “الكسرة جمعه”، العمر 32 سنة، انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2015، وتسلم مهمة الاشراف على النقاط العسكرية غرب المدينة، تمت ترقيته لـ  “أمير قطاع” انتقل إلى منطقة أعزاز الخاضعة لسيطرة الفصائل التابعة لتركيا سنة 2017، مع بدء التحالف الهجوم لاستعادة الرقة، انضم لفصيل “أحرار الشرقية”، وحاليا متواجد في بلدة رس العين.

“أبو سليمان المنبجي” العمر 34 سنة، مواليد مدينة منبج، محافظة حلب/ انضم كمقاتل لصفوف تنظيم داعش سنة 2015 في محافظة الرقة، تم ترقيته لمنصب أمير عسكري لمجموعة “الانغماسيين القتالية”، فر من الرقة إلى منطقة عزاز بمحافظة حلب سنة 2017، انضم إلى فصيل “أحرار الشرقية” وأصبح قائد عسكري لمجموعة في الفصيل، حاليا متواجد في منطقة تل أبيض.

“أبو الوفا التونسي” تونسي الجنسية، العمر 35 سنة، كان ضابط مخابرات في تونس، انتقل لسورريا عبرر تركيا سنة 2014، اختص في المجال الشرعي العسكري، أصبح أمير شرعي في “ولاية الرقة” ثم تم فرزه إلى “ولاية الخير” وأصبح أمير عسكري شرعي كان يعطي دورات عسكرية شرعية، وتحفيز الانتحاريين، فرر إلى منطقة أعزاز بمحافظة حلب بالتنسيق مع فصيل “أحرار الشرقية” سنة 2017، وتسلم منصب شرعي الفصيل”، حاليا متواجد في بلدة رأس العين.

“أدهم فاتح الشكرجي”: تولد مدينة ديرالزور سنة 1999، انضم لصفوف تنظيم داعش نهاية 2013 وخضع لدورات شرعية وعسكريه في قرية شميطية وفرز إلى مدينة السخنة وكان يقاتل في الخط الأول وبعدها انتقل إلى مدينة دير الزور إلى لواء عمر بن الخطاب وكان يقاتل في حي الصناعة وحي العمال وبعدها قام بالتنسيق مع ابن عم ابيه المدعو عبدالله سعد الشكرجي الذي يعمل لدى أحرار الشرقية في مدينة الباب وفي  عام 2017 قام بالهروب إلى مدينة الباب وعمل مع الشرطة العسكرية التركية وقام بالمشاركة في معركة رأس العين مع الشرطة العسكرية التركية وهو حاليا متواجد في مدينة رأس العين ضمن صفوف “الجيش الوطني”.

“أحمد العلي الجاسم” العمر 28 سنة، مواليد الرقة \ الكسرات، ملقب بـ “ابو سلام الشامي”. انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2015، تم تجنيد في منطقة معدان \ الرقة، كسائق عربة بي ام بيه، قاتل في جبهات مبروكة وسلوك.

فرّ إلى منطقة الراعي بريف حلب، حيث يسيطر مسلحون تابعون لتركيا، سنة 2017، انضم لفصيل “أحرار الشرقية”، وحاليا متواجد في منطقة تل أبيض ضمن صفوف”الجيش الوطني”.

“أحمد الحامد” اللقب “أبو فرات الحمصي” تولد ريف تدمر، 1994. انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2015 وقاتل ضمن “ولاية البادية” تدرب على يد أمير القطاع “أبو سعد الجزراوي” وكان مسؤال التفخيخ بولاية البادية. أحمد عمل على تخفيه و زرع الألغام. فرّ سنة 2017 إلى عزاز وانضم لفرقة “الحمزات” وهو حاليا يقاتل ضمن صفوف “الجيش الوطني” التابع لتركيا في بلدة رأس العين.

“أحمد خالد الرحمون” اللقب “أبو ماريا الآنصاري” مواليد دمشق 1993، انضم بداية إلى صفوف “الجيش الحر” 2013،  قرب التنف، خضع لدورات تدريب من قبل الجنود الأمريكيين ضمن “التحالف الدولي” في منطقة التنف وبقي مدة ست أشهر، تم اعتقاله بتهمة سرقة الذخيرة، فرّ من التنف وانضم إلى صفوف تنظيم داعش مباشر سنة 2014 وقاتل ضمن التنظيم في دمشق، شارك في معارك ريف دمشق، انتقل سنة 2016 إلى إدلب عن طريق “الأمير آبو مصطفى اللبناني” انتقل فترة من الزمن إلى تركيا، ثم ظهر لاحقا كمقاتل ضمن صفوف “فرقة الحمزات” شارك في الهجوم على عفرين، وحاليا هو متواجد في منطقة تل أبيض ضمن صفوف “الجيش الوطني” التابع لتركيا.

“علي حسن الطه” أسم الأم جميلة، يبلغ من العمر 27 سنة، لقبه “أبو دولة هاون”/ من سكان مدينة ديرالزور\حي الموظفين، انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2015،وقاتل لجانبهم في منطقة الشدادي في محافظة الحسكة، كـ “رامي هاون ومدفعية” في ولاية البركة \ منطقة كوكب، انتقل لاحقا إلى محافظة الررقة، ومنها فرّ منها إلى منطقة اعزاز سنة 2017، وانضم إلى فصيل “أحرار الشرقية”، وحاليا هو مقاتل ضمن صفوف الجيش الوطني في مدينة رأس العين.

“عروى أسعد الدعفيس” اللقب “أبو سمير الحمصي” مواليد، 1989، ريف حمص منطقة الخنيفيس. انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2014، استلم منصب “أمير أمني، في كتيبة رياض الصالحين التابعة لولاية حمص.

شارك في معارك ريف دمشق ومعارك سويداء وفي منطقة التنف، فرّ إلى تركيا سنة 2017 عن طريق “الأمير أبو مصطفى العراقي” مسؤول “لواء الصديق” وعاد إلى سوريا وانضم الى “لواء السلطان مراد” شارك في الهجوم على منطقة عفرين، بعدها انتقل إلى منطقة الباب وانضم إلى “لواء أحرار الشرقية” ثم إلى منطقة رأس العين حيث يتواجد حاليا ويتزع مجموعة مؤلفة من 20 مسلحا.

“عوض جمال الجراد”، أسم الأم بشرى العبد/ اللقب أبو جمال الأنصاري، مواليد 1988\ حمص. انضم لتنظيم داعش سنة 2015، استلم قيادة مجموعة في كتيبة رياض الصالحين التابعة لولاية حمص. انتقل سنة 2016 إلى دمشق، ومنها إلى مدينة أعزاز، تسلم مهمة الاستخبارات، “جمع المعلومات والتنسيق بين نساء عناصر التنظيم المتواجدين في إدلب” ونقلهم من وإلى تركيا والمدن الأخرى…انضم سنة 2018 إلى “فرقة الحمزة” شارك إلى جانب الجيش التركي في الهجوم على عفرين، ثم انضم لفصيل أحرار الشرقية. وحاليا متواجد في منطقة تل أبيض، ويقود جماعة مسلحة قوامها 30 عنصرا، وجعل مكتب البريد العام في المدينة مقرا لإقامتة وقيادة مجموعته ضمن صفوف الجيش الوطني.

“فايز العبد الكريم”، اللقب “ابو فاطمة الرقاوي” العمر 23 سنة، محافظة الرقة \ حارة الطيار. انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2014، عمل مع التنظيم في اللواء 93 ، تم فرزه إلى “جيش الخلافة”، فرّ بتاريخ 2018 إلى عفرين بمحافظة حلب وانضم إلى “فصيل الحمزات” ومنها انتقل إلى منطقة رأس العين ضمن صفوف الجيش الوطني.

“فادي قصي سلطان”، مواليد دمشق\  الحجر الأسود، العمر 23 سنة اللقب “أبو تراب الشامي”، انضم لتنظيم داعش وانتقل إلى الرقة، سنة 2015، عين أمير جماعة، في ولاية الخير، ديرالزور، ومنها انتقل إلى حمص، وعاد للرقة مجددا بعد 7 أشهر، وعين “أمير عسكري” في ريف الرقة \ منطقة الكسرات. فرّ إلى مدينة أعزاز سنة 2017، انضم لـ فصيل “أحرار الشرقية”، حاليا متواجد في مدينة تل أبيض.

“فهد سلوم الادلبي”/ مواليد إدلب، مدينة سراقب، العمر 27 سنة، اللقب “أبو علي الإدلبي”، عنصر في الأمن السياسي قبل 2011، انضم لتنظيم داعش سنة  2014، انتقل إلى مدينة الرقة، تم تسليمه إدارة المكتب الأمني في الرقة. فرّ إلى مدينة الراعي بريف حلب، سنة 2017، انضم إلى فصيل “أحرار الشرقية” كأمني. حاليا متواجد في مدينة تل أبيض.

“فهد خلف العلي السيد” الأم صباح، مواليد 1998، الرقة، شارع تل أبيض. اللقب “سيف الإسلام” أنضم لـتنظيم داعش بتاريخ 2015، وقاتل ضمن “جيش الخلافة” في مدينة ديرالزور \ ولاية الخير، على جبهات جبال ثردة والمطار العسكري، فرّ إلى منطقة أعزاز بريف حلب بتاريخ 2017 وهناك انضم إلى “فصيل الحمزات” ومنها نقلتهم تركيا إلى منطقة رأس العين.

“فهد خلف النرجس”، الأم: سعاد العمر 23سنة مدينة دير الزور\ عياش، اللقب “أبو خولة الديري”. انضم لتنظيم داعش بتاريخ 2014 انتقل إلى منطقة التبني في ريف ديرالزور، كان “رامي مضاد 23” قاتل مع التنظيم على جبهات ريف الرقة، فرّ هاربا إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017، منها انتقل إلى تركيا، عاد وانضم إلى فصيل أحرار الشرقية، وحاليا متواجد في مدينة سلوك شرق مدينة تل أبيض.

“فرج احمد السيد” أسم الأم كوثر، من مواليد مدينة ديرالزور، منطقة الجورة، العمر 32 سنة، اللقب “أبو العباس العراقي” أنضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2014، في منطقة التبني في المنجم بريف محافظة ديرالزور. اختص في القيادة العسكر، عمل كقيادي في جماعة في التنظيم أطلق عليها أسم “كواسر الأنبار” قاتل على جبهات ريف الرقة الغربي. فرّ إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وأصبح قائد كتيبة تابعة لفصيل “أحرار الشرقية” ومنها انتقل إلى مدينة “تل أبيض”.

“حميد علوان الحسن” أسم الأم أميرة، العمر 23 سنة، ديرالزور \ حوايج البو مصعة، اللقب “أبو صلحة تاو”، أنضم لتنظيم داعش بتاريخ 2014 في منطقة الشدادي بمدينة الحسكة، كـ “رامي صاوريخ كوكنرس” قاتل في صفوف التنظيم في منطقة البشري التابعة لمدينة ديرالزور، وفي جبهات السخنة وتدمر وبادية حمص. فر إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 ومنه انتقل لتركيا فترة ثم عاد وانضم إلى فصيل “أحرار الشرقية”، ومنها انتقل إلى منطقة رأس العين.

“سمير حسن خليف” اسم الأم سعاد، العمر 19 سنة “اللقب ابو عمر الفاروق”، من مواليد محافظة الرقة \حارة الطيار، انضم لصفوف تنظيم الدولة الإسلامية سنة 2016، تم فرزه إلى “جيش الخلافة” قاتل مع التنظيم في جبهات حزيمة، فرّ إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017، انضم إلى فصيل أحرار الشرقية، حاليا يقاتل معهم باسم “الجيش الوطني” في منطقة رأس العين بالحسكة.

“حسن خليف حسوني” العمر 37 سنة، اللقب “ابوعبدالله خريطة” أسم الام “فطيم” من مواليد محافظة ديرالزور\ الخريطة، انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2015، قاتل في منطقة معدان القديم بمحافظة ديرالزور، انتقل إلى فرع الشرطة الإسلامية في ريف ديرالزور الغربي، في منطقة التبني. فرّ إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى صفوف فصيل “أحرار الشرقية”، ثم انضم لفصيل “الحمزات” وانتقل معهم بأوامر تركية إلى منطقة تل أبيض.

“حسام الادلبي” العمر 37 سنة، اللقب “ابو محمد الأمني”، مواليد سراقب، إدلب. انضم لتنظيم داعش بتاريخ 2014 في محافظة الرقة، بعد الانتقال مع كتيبة عسكرية كان يترأسها إلى الرقة، عمل قيادي في مجموعة”الانغماسيين” في محافظة ديرالزور. فر لمنطقة اعزاز التابعة لمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم لفصيل “أحرار الشرقية” ومنها انتقل إلى منطقة تل أبيض ضمن “الجيش الوطني” التابع لتركيا.

“حذيفة الاسعد”، العمر 23 سنة، اللقب “ابو زيد” من مواليد محافظة الرقة \ منطقة الكسرة جمعه، انضم لتنظيم داعش سنة 2015، قاتل في ريف الرقة، وانتقل إلى جيش الخلافة واختص كرامي صواريخ، قاتل مع التنظيم على عدة جبهات منها جبهات حزيمة. فرّ عام 2017 إلى منطقة إعزاز، محافظة حلب انضم إلى فصيل “السلطان مراد” ثم لـ “احرار الشرقية” وحاليا يقاتل في منطقة تل أبيض مع فصيل “أحرار الشرقية” ضمن “الجيش الوطني” التابع لتركيا.

“ماجد الخالد” معروف باسم “حج ماجد”، لقبه “حجي أبو عمر الآنصاري”، مواليد ريف حمص، 1983، بداية شكل كتيبة تحت قيادته باسم “لواء الحق” في ريف حماه \ منطقة العكيربات، ثم انضم مع مجموعته وكامل سلاحه وعتاده إلى صفوف تنظيم داعش سنة 2014 في ريف حماه، حيث اعتبر من مؤوسسي التنظيم في مدينة حماه. أستلم منصب “الأمير العسكري لولايه حماة، تسلم قيادة “كتائب الإنتحارين ولإنغماسين” في الولايات الثلاث حماه وحمص ودمشق، شارك في إقتحامات ريف دمشق وقاتل في محافظة السويداء، إنتقل مع مجموعة من الانتحاريين إلى مدينة إدلب، 2017، انضم لفرقة الحمزات كقائد كتيبة، ثم انتقل بدعم تركي إلى منطقة رأس العين ضمنن الجيش الوطني.

“مثنئ خليل الحسن”، العمر 25 سنة اللقب “ابو عائشة التبني” أسم الأم خديجة، أنضم لتنظيم داعش سنة 2013 في منطقة التبني في المنجم التابعة لمحافظة ديرالزور، قاتل مع التنظيم على جبهات ديرالزور كقائد عسكري لمجموعة في منطقة السخنة بقي يقاتل معهم حتي عام 2017، فرّ إلى منطقة راعي بريف حلب، انضم لفصيل “أسود الشرقية” وانتقل بأوامر تركيا مع فصيله للقتال في منطقة تل أبيض.

“محمد عاصم الصبره” لقبه “أبو الحارث الأنصاري” من مواليد 1996، انضم لصفوف داعش عام 2014، في ريف حمص بولاية دمشق. كان إختصاصه متعلق بأمن المعلومات، وتقني والتواصل مع عناصر داعش في أوربا. بقي لفترة في دمشق، و كان تابعا لأمير التنظيم “أبو محمد” انضم سنة 2017 للحيش الحر في قاعدة التنف الأمريكية وخضع لدوره عسكرية أمريكية وانتقل إلى عزاز بعد 3 آشهر وانضم إلى فرقة الحمزات وقاتل في عفرين وحالين مشارك في معركة تل أبيض مع فرقة الحمزات.

“محمد بسام مصطو”، الام نورة، الأب بسام، مواليد 1995 إدلب. انضم لجبهة النصرة سنة، 2015 في إدلب \ جسر شغور، في سنة 2017 انتقل الى مدينة اعزاز، وانضم إلى “فصيل الحمزات” ثم انتقل بأوامر تركية للقتال في بلدة سلوك، منطقة تل أبيض.

“محمد أحمد صويص” ملقب بـ “أبو أحمد الحمصي” مواليد 1995، الأصل من حمص انضم لتنظيم داعش في عام 2015 في دمشق، شارك في معركة البترا، وتنف، وتدمر. انتقل سنة 2017 إلى مدينة الباب وانضم إلى فصيل “أحرار الشرقيه” ومنها انتقل إلى تركيا، وشارك مع “الجيش التركي” في الهجوم على مدينة عفرين، ثم انتقل بأوامر تركية إلى منطقة تل أبيض.

“محمد البدريه”، القب “أبو جليبيب الأنصاري” مواليد حمص 1994، إنضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2015 في حمص، خاض عدة معارك منها معركة شاعر وتيفور وجزرا وانتقل سنة 2017 إلى منطقة عزاز في عام 2018 انتسب لفرقة الحمزات، ثم انتقل بأوامر تركية إلى منطقة رأس العين.

“محمد الحمدان” \ عراقي الجنسية اللقب “أبو دجانه العراقي” مواليد 1980، استقر في حمص، ويعتبر من مؤسسي تنظيم داعش في سوريا، استلم منصب الأمير العسكري في ولاية البادية، استلم مسؤولية نقاط الرصد في ولاية حماه، وشارك في معظم معارك التنظيم في حمص ودمشق وحماه. سنة 2017  انتقل إلى إدلب برفقة عدد من عناصر التنظيم، وقام بتشكيل كتيبة “صقور الباديه” تابعة لـ “لواء السلطان مراد” عناصره من مقاتلي داعش السابقين، شارك في عدة معاك منها الهجوم التركي على عفرين وتل رفعت، وانتقل بأوامر تركية للقتال في منطقة تل أبيض.

“محمد أنس العبيد” اللقب “أبو أنس الحربي” من مواليد 1995، حمص. انضم لتنظيم داعش في عام 2015 في حمص، شارك بمعارك تدمر والتنف وحقل الشاعر. سنة 2016 انتقل إلى منطقة اعزاز وانضم لفصيل “لواء السلطان مراد” خضع لدورة عسكرية في تركيا وانتقل إلى “أحرار الشرقية” شارك في الهجوم التركي على مدينة عفرين،وفي الهجمات على “تل رفعت” ثم انتقل بأوامر تركية إلى منطقة تل أبيض.

“محمد عمير البرغش” العمر 23 سنة، اللقب “أبو خالد عياش” أداسم الأم “زهرة”، مواليد عياش\ ديرالزور، انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2014، في منطقة التبني التابعة لريف ديرالزور الغربي. عمل كرامي “هاون” في عدة مناطق “شولا، البادية” وبعدها نقل لمنطقة منبج بريف حلب ومنها فرّ لمنطقة اعزاز 2016، وانضم لصفوف “فصيل أحرار الشرقية/ ثم انتقل بأوامر تركية لمنطقة تل أبيض.

“محمد محي الدين العرندس” اللقب “أبو الريم” من مواليد 1993، ريف حمص. انضم سنة 2013 إلى الجيش الحر، التحق بدورات تدريب من قبل الولايات المتحدة في الأردن، انضم سنة 2014 لصفوف تنظيم داعش في دمشق، استلم منصب “أمير ورشة المضادات” في ولاية دمشق،سنة 2016 انتقل إلى إدلب و منها إلى تركيا حيث تلق تدريبا في معسكرات هاتاي، وانتسب لـ “فرقة الحمزات”، شارك في الهجوم على مدينة عفرين وتل رفعت، ثم انتقل بأوامر تركية لمنطقة تل أبيض بمهمة زراعة الألغام.

“محمد خضر العلوني” العمر 35 سنة، اللقب “أبو إسلام الانصاري”، اسم الأم سعاد، التولد مدينة دير الزور. انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2013، منطقة الجديد عقيدات في ريف ديرالزور، اختص في مجال التسليح، بقي فترة تجاوزت السنة وبعدها نقل إلى ولاية الرقة وعين أمير نقطة تسليح في منطقة الكسرة جمعه، فرّ لمنطقة الراعي التابعة لمحافظة حلب بتايخ 2017 حيث انضم إلى فصيل “أحرار الشرقية”، وانتقل بأوامر تركية لمنطقة رأس العين.

“محمد الحمدوش” العمر 25 سنة، اللقب “ابو نور: اسم الأم نورية مواليد محافظة حلب، انضم لصفوف تنظيم داعش في مطار الطبقة عام 2014 قاتل مع التنظيم في مطار كورس العسكري، فرّ في عام 2017 إلى منطقة اعزاز، وانضم إلى فصيل “أحرار الشرقية” في منطقة اعزاز، ثم انتقل بأوامر تركية إلى منطقة تل أبيض 2019.

“مصطفى محمد الجاير” العمر 24 سنة، اللقب “أبو ياسر الشامي” اسم الأم “سحر” مواليد السفيرة\حلب. انضم لتنظيم داعش سنة 2014، انتقل إلى الرقة، وديرالزور، وعاد للرقة ومنها انتقل إلى حمص وعين مسؤولا عن مضافة داعش، فر؟  لمنطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل “أحرار الشرقية،ثم انتقل بأوامر تركية إلى منطقة تل أبيض 2019.

“منير خليل” مواليد 1997 \ دمشق انضم لصفوف تنظيم داعش عام 2015، شارك بعدة معارك في دمشق، مطار التيفور وغوطة دمشق، وشارك في مجزرة حمص بدفي عام 2015. انتقل إلى حماه سنة 2016 حوصر فيها مع مجموعته، وانسحب منها إلى إدلب وانضم إلى “فرقة الحمزات”، ثم انتقل بأوامر تركية لمنطقة تل أبيض 2019.

“موسى حمد الموسى” العمر 27 سنة، اللقب “أبو فرج بكاسيه” اسم الام “فوزية: تولد عياش، محافظة ديرالزور.

انضم لصفوف تنظيم داعش في منطقة التبني سنة 2014. انضم لجيش الخلافة، شارك في القتال في ريف الرقة. فرّ إلى منطقة الراعي سنة 2016، انضم الى فصيل “أحرار الشرقية”، ثم انتقل بأوامر تركية إلى منطقة تل أبيض 2019.

“موسى حسن العليله” العمر 27 سنة، اللقب “ابو عايشة” اسم الأم “فطيم” مواليد: عياش\ ديرالزور. انضم لتنظيم داعش بتاريخ 2014 في منطقة التبني التابعة لمحافظة دير الزور، مهمته القتالية كانت رامي مضاد 23 ميم طه، فرّ لمنطقة الراعي بمحافظةحلب ومعه مجموعة عددها 40 مقاتل من تنظيم داعش، وانضم لفصيل “أحرار الشرقية”، ثم انتقل بأوامر تركية لمنطقة رأس العين 2019.

 

“موسى محمد النكلاوي” العمر 35 سنة، اللقب “ابو فاطمة القناص” سكان منطقة الطيانة التابعة لمحافظة ديرالزور. بايع تنظيم داعش بتاريخ 2014 في منطقة الشدادي التابعة لمحافظة الحسكة فرز بمهمى “قناص” ضمن جيش الخلافة علئ جبهات تل البيعة ومحيطها قاتل مع التنظيم في عدت جبهات هرب إلى منطقة الراعي بمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم إلى فصيل “أحرار الشرقية”،ومن ثم انتقل بأوامر تركية إلى منطقة تل أبيض 2019.

“عمر الحجي سلطان”، العمر 49 سنة، اللقب “أبو عمران الحجي”، مواليد حلب منطقة\ منطقة السفيرة. انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2015، انتقل الى منطقة الشدادي في محافظة الحسكة، كان من المقربين لكبار التنظيم، عين في منصب أمير التسليح في مدنية الرقة، فر سنة 2017 الى الرعي، منها انتقل فترة 5 اشهر الى تركيا، وعاد للانضمام الى “كتائب الحمزات”، ثم انتقل بأوامر تركية لمنطقة تل ابيض 2019.

“قيس محمد الشيخ”، اللقب “أبو محمد الطبقاوي” أسم الام “غاليه الشيخ” وهو من مواليد 1995\ الطبقة من عشيرة الناصر. انضم لصفوف جبهة النصره سنة 2013، تحت قيادة”أبو عيسى الجبهة” شارك في الهجوم على مدينة رأس العين سنة 2013، إصيب وقتها بطلق ناري في البطن، في قرية تل حلفطرأس العين. انسحب مع جبهة النصره إلى دير الزور.سنة 2016 انتقل إلى مدينة حماه، خرج بعدها إلى إدلب أصبح مرافقا لأبن عمه القيادي في النصرة، “أبو محمد الشرعي” سنة 2017 إنضم إلى صفوف تنظيم “أحرار الشام” شارك تركيا في الهجوم على مدينة عفرين، وغزوها، وتهم بارتكاب انتهاكات..ثم انتقل بأوامر تركية لمنطقة تل ابيض 2019.

قصي سعيد العزيز ملقب أبو سعيد الحمصي اسم  الام حياة عزير مواليد 1991 الآصل من منطقة الخنيفيس التابعه لمحافظة حمص كان في بداية الاحداث مع لواء الحق بقيادة الآمير أبو عويد والي حمص سابقن وكان المدعو قصي آمير العسكري للكتيبة  وبايع تنظيم داعش في عام 2014 وقاتل في ريف دمشق وحمص وحماه وفي بداية عام 2017 خرج مع مجموعة من صحراء تدمر  إلى محافظة إدلب بتنسيق مع ضباط آتراك وخضع لدوره مع مجموعته عددهم 100 عنصر في الآراضي التركيا وبعدها دخل إلى مدينة الباب وشارك مباشر في معركة عفرين وبعدها آستلم آمني فرقة الحمزات وبداء بتنسيق مع عناصر تنظيم داعش الموجودين في صحراء تدمر وتهريبهم إلى جرابلس وضمهم مع كتيبته بأمر من المخابرات التركيا وحالين المدعو قصي يقاتل مع مجموعته ما يقارب 150 عنصر في منطقة سري كاني ولديه نقطة في صوامع العاليه  ولمدعو قصي موجود حالين في صوامع العاليه.

“رعد حسين الوكاع” العمر 22 سنة، اللقب “أبو باسل الشامي” أسم الأم “فطيم” تولد مدينة التبني، ريف محافظة ديرالزور بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 فرز الئ جيش الخلافة ولاية الرقة قاتل علئ جبهة منبج بعدها فرز الئ ولاية حمص قاتل مع التنظيم علئ جبهات السخنة وتدمر هرب الئ منطقة الراعي بمحافظةحلب بتاريخ 2017 وانضم الئ فصيل احرارالشرقية كتيبة شهدا بدر والان يقاتل علئ جبهات تل ابيض مع احرارالشرقية.

“رعد عيسئ البرغش” العمر 34 سنة، اللقب “أبو زينب، أسم الام وضحة”، التولد، مدينة عياش \ ديرالزور. بايع تنظيم داعش في منطقة التبني بتاريخ 2013  اختص في مجال الامني تسبب في قتل ناس مدنين أبرياء قاتل مع التنظيم حتئ مناطق كوباني هرب الئ الراعي بمحافظةحلب بتاريخ 2017وانضم الئ احرارالشرقية واصبح مسؤل الامني والان يقاتل مع احرار الشرقية على جبهات تل ابيض.

رضوان الحمصي العمر 28سنة اللقب ابولحارث السكن البو كمال التابعة الى  محافظة ديرالزور  كان مبايع لتنظيم داعش يتاريخ 2013 كا امير الحسبة في الطبقة ثم كلف في مهمه في ولاية حمص وبعد فترة تجاوزت 7اشهر عاد الئ محافظة الرقة وكلف امير لزكة هرب الئ عزاز محافظ حلب  بتاريخ 2017وانضم الئ فصيل السلطان مراد والان يقاتل علئ جبهات راس العين ويعطي دروس شرعية وعسكرية.

رفعت إبراهيم العكل أبو ربيع الآنصاري مواليد 1990 الاصل من دمشق انظم لتنظيم داعش في عام 2014 في كتبته رياض الصالحين التابعة لولاية حمص وإختصاصه رامي بيكسي وانتقل إلى الآمن الخارجي مع الآمير ابو سعد العراقي وخرج بتجاه إدلب وكان عملهو التنسيق مع عناصر التنظيم بل خروج وتسيير إمور فتح الطرق لهم وانظم مع فرقة الحمزات في عام 2018 وشارك في معركة عفرين وتل رفعت وحالين مشارك في تل أبيض وأختصاصه سائق بي إن بي

سالم تركي العنتري ملقب أبو صدام الآنصاري الاصل من تدمر من عشيرة العمور انظم لتنظيم داعش في عام 2014 إلى ولاية الباديه كان آمير عسكري للولايه وشارك في معركة التنف وتدمر وشاعر وانتقل للآمن الخارجي في عام 2017 عن طريق الآمير أبو خالد العراقي وانظم إلى لؤاء آحرار الشرقيه وشارك في معركة عفرين وتل رفعت وحالين مشارك في معركة سري كاني مع الفرقة الأولى مع اللؤاء 123 وإنه المدعو سالم موجود في الفيديو الأعدام الاذي نفذو لهفال هفرين خلف

سامر علي الراوي العمر 23سنة اللقب ابولحارث العراقي من سكن محافظة راوئ التابعة الئ دولة العراق مبايع لتنظيم داعش عام 2013 ثم  فرز الئ  سورية مدينة الرقة وتعليم المقاتلين علئ مجال التفخيخ كونه يعمل علئ هذا المجال عن طريق احد كبار التنظيم ابو معاذ العراقي وهو امير التفخيخ كان مقره في منطقة الكسرات في محافظةالرقة ولديه مجموعة تعمل معه حتا عام 2017  بعضه هرب الي اعزاز وانضم الى احرار شرقية ولان يقاتل معهم مع احرارالشرقية في تل ابيض.

ثامرالناصرالعاني العمر 30سنةاللقب خباب العراقي من سكان محافظة عانه التابعة الئ دولة العراق بايع تنظيم داعش بتاريخ 2013 في العراق وكان امير عسكري لاحده مجموعة تنظيم يقاتل علئ جبهات الصحراوي قدم الئ منطقة الشدادي التابعة الئ محافظة الحسكة بتاريخ 2015 واصبح امير تحصينات علئ جبهات كوكب التابعة الئ الحسكة فرز الئ ولاية الرقة وعين امير تسليح  في الريف شمالي لرقة هرب الئ منطقة عزازبمحافظة حلب بتاريخ 2018 وانضم الئ فصيل احرارالشرقية والان يقاتل معهم علئ جبهات تل ابيض.

سامرمحمدالبغدادي العمر 32سنة اللقب ابوبكرتحصينات الام رابعة السكن محافظةديرالزور حارةالجبيلة بايع تنظيم داعش بتاريخ 2014في منطقة الشدادي التابعة الئ محافظة الحسكة فرزالئ ولاية الخير واصبح امير تحصينات بقي فترة تجاوزت سنة ثم نقل الئ ولاية الرقة واصبح امير تحصينات ريف الرقة الغربي هرب الئ منطقة عزاز بمحافظةحلب بتاريخ 2017 وانضم الئ فصيل الحمزات والان يقاتل علئ جبهات راس العين ومحيطها مع فصيل  الحمزات.

سعد الحذيفي العمر 37سنة اللقب ابوعبدالله الجزراوي من سكن محافظة الرياض التابعة الئ الملكة السعودية   يعمل علئ الامور الشرعية كون كان دارس في الحكم الشرعي الاسلامي في السعودية دخل سورية عن طريق تركية بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في محافظةالرقة عين قاضي شرعي في ولاية البركةفي منطقة الشدادي التابعة الئ محافظة الحسكة بتاريخ 2016 نقل الئ منطقة الشمطية في ريف ديرالزور الغربي واصبح قاضي عام بقي اكثر من 7شهر بعدها كلف بمهة مع اللجنة المفوضة العلية هرب الئ منطقة عزازبمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم الئ فصيل احرارالشرقية والان يعمل بصفة قاضي شرعي عسكري ويقاتل معهم علئ جبهات راس العين ويحكم علئ الاسرئ بلقتل مباشر بفكر داعش

سميح فواد يازلجي العمر 21سنة اللقب ابووليد الديري الام مهودة السكن محافظةديرالزور حي الموظفين بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في ولاية الرقة واصبح جيش خلافة قاتل مع التنظيم علئ جبهات ريف الرقة هرب الئ منطقة الراعي بمحافظةحلب بتاريخ 2017 وانضم الئ فصيل احرارالشرقية والان يقاتل علئ جبهات تل ابيض مع احرارالشرقية

سمير الخالد العبد العمر 22سنةاللقب ابو سليمان الانصاري من سكن محافظة الرقة حارة السفارنة بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015في منطقة سيف الدولة بمحافظة الرقة فرز الئ جيش الخلافة قاتل عل جبهات ريف الرقة نقل الئ محافظةديرالزور مع مجموعة عددها 40 مقاتل ورابط علئ جبهة البونوراما هرب الئ منطقة عزازبمحافظة حلب بتاريخ 2017 وانضم الئ فصيل سلطان مراد والان يقاتل علئ جبهات سلوك مع احرارالشرقية وهو رامي مضاد 23 هناك.

الاسم شريف علي اسبرو، الام نورة ، من  مواليد1987ادلب

انضم المدعو شريف الى جبهة النصرة عام2014لعدة سنوات في ادلب جسر الشغور وكان امير بارز في جبهة النصرة ومن ثم ذهب الى عفرين وانضم الى درع الفرات فصيل احرار الشام عام 2017وهو الان قيادي احرار شرقية ويستلم منطقة السلوك تابعه لناحية تل ابيض.

سفيان القشعم من عشيرة النعيم الاصل من تدمر ملقب سفيان النعيمي مواليد 1985 إنضم لتنظيم داعش في عام 2013 ويعتبر من مأسسين التنظيم في سوري آستلم قائد عسكري العام في ولاية دمشق وابعدها انتقل إلى ولاية البادية وهوا من مأسسين الولايه في بادية تدمر وخاض جميع معارك بريف حمص وحماه وتدمر وشارك في معرك التنف وآسر عدد كبير من الطائفه الإسماعيليه ولدرزيه في ريف حماة وسلميه وقتلهم ونصبوه تنظيم داعش وضموه عظو في ولاية الهيئه وهوا آمير رفيع المستوى ومعروف على اليوتوب بأسم سفيان النعيمي وخرج من مجموعته من عناصره ما يقارب 150 عنصر إلى أدلب وشكل كتيبة لؤاء شهداء تدمر وحالين مستلم قائد العسكري لحمله سري كاني وهوا حالين مشارك معهم

ملاحظة : انه المدعو سفيان آسر ما يقارب من 200 شخص في ريف سويداء وحماه وسلميه وقام بقتلهم وقام بخطف آميركي يدعى (بيتركسيكس ) يعمل في منظمه إغثيا في ريف إدلب وقام تنظيم داعش بأعدامه ولهو إصدار على اليوتيوب إنه المدعو سفيان مطلوب للتحالف

الاسم طارق عبد العزيز الديري العمر 27سنة اللقب  ابوعمر اديري الام سحر السكن محافظةديرالزور حي العمال بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في منطقة الشدادي التابعة الئ محافظة الحسكة فرز جيش خلافة في ريف الرقة هرب الئ منطقة الراعي بمحافظةحلب بتاريخ 2016 وانضم الئ فصيل احرارالشرقية والان يقاتل علئ جبهات سلوك وتل ابيض مع احرارالشرقية.

طارق قاسم الديري العمر 20سنةاللقب الهمشري الام خولة السكن محافظةديرالزور حي خسرات بايع تنظيم داعش بتاريخ 2016 في ولاية الرقة فرز الئ مجال الامني عمل مع اميره ابو محمد القحطاني في تسير المفخخات في ريف الرقة شمالي هرب الئ منطقة الراعي بمحافظةحلب بتاريخ 2017 وانضم الئ فصيل احرارالشرقية والان يقاتل علئ جبهات تل ابيض مع احرارالشرقية

اسامة خلف الحاج العمر 23سنة اللقب ابوعبدالله خريطة الام مزنة السكن الخريطة التابعة الئ محافظة ديرالزور بايع التنظيم في منطقة التبني التابعة الئ محافظة ديرالزور في عام2014 اختص في مجال مقاتل في جيش الخلافة فرز الئ منطقة جرنية بريف الطبقة هرب الئ الراعي بحلب بتاريخ 2016 وانضم الئ احرارالشرقية والان يقاتل معهم علئ جبهات سلوك

خالد الحجاجي الهزاع  ملقب أبو فيصل الآنصاري مواليد 1990 الآصل من حمص انظم لتنظيم داعش في عام 2014 في ولاية حمص وخاض عدة معارك فيها منها مطار التيفور وريف دمشق وقاتل في التنف ضد التحالف وخرج إلى إدلب في عام 2017 وانظم مباشر مع جيش الإسلام وخضع لدوره في تركيا لمدة شهر  وشارك في معركة عفرين وتل رفعة وشهباء وحالين في سري كاني مقاتل ضمن صفوف جيش الإسلام.

خلف هلال العبد العمر 27سنة اللقب ابوعمر معدان السكن معدان القديم التابعة الئ محافظةديرالزور بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في منطقة التبني التابعة الئ محافظةديرالزور فرز الئ ولاية الخير في مدينة ديرالزور واختص رامي مضاد 23 قاتل مع التنظيم علئ جبهات ريف الرقة حتي كوباني هرب الئ منطقة الراعي بمحافظةحلب بتاريخ 2017وانضم الئ احرارالشرقية واصبح رامي مضاد 23 والان يقاتل علئ جبهات تل ابيض مع احرارالشرقية.

غسان علي الكردي، العمر 27سنة اللقب ابوخالد الام فدوة حسكة السكن محافظةالحكسة حي غويران بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015 في منطقة الشدادي التابعة الئ محافظة الحسكة فرز الئ جيش الخلافة علئ جبهات مطار ديرالزور العسكري هرب الئ منطقة الراعي بمحافظةحلب بتاريخ 2017 وانضم الئ فصيل احرارالشرقية صقور السنه والان يقاتل علئ جبهات راس العين

خطاب علي المصلاوي العمر 30سنة اللقب خطاب العراقي  من مدينة العان تابع الدولة العراق انضم إلى تنظيم في عام 2014  كان امير انغماسين في العراق من كبار بتنظيم داعش قدم الئ منطقة الشدادي التابعة الئ محافظة الحسكة وعين امير انغماسين هناك وبعد فترة نقل الئ ولاية الخير في ديرالزور واصبح مدرب دورات عسكرية في حويجة قاطع ثم فرز الئ مدينة الطبقة وعمل مدرب دورات قاتل عل عدت جبهات في حلب وحين بداالقتال في الرقة عام 2017 هرب الي منطقة الراعي محافظ الحلب بصفة على جبهات قتال في راس عين

خطاب محمد الخضر العمر 24سنة من سكان محافظة حلب منطقة سفيرة بايع تنظيم داعش بتاريخ 2015في مدينة الطبقة اختص في مجال الثقيل واصبح رامي هاون ومدفعية قاتل علئ جميع جبهات ريف الطبقة هرب الئ منطقة الراعي بمحافظةحلب بتاريخ 2017 وانضم الئ فصيل احرارالشرقية والان يقاتل علئ جبهات راس العين ومحيطها

غزوان الشمري العبد العمر 30سنة اللقب ابو مروان شرعي من سكان محافظة دمشق حي الحجر الاسود بايع التنظيم في محافظة الرقةبتاريخ 2014 اختص في مجال الدعوة ذهب الئ الموصل في العراق بقي هناك سنة ثم عاد الئ محافظةديرالزور ولاية الخير واصبح امير الدعوة والمساجد ارسل الئ ولاية البركة بمهمة شرعية بعدها عاد الئ ولاية الرقةحيث كلف بمهة شرعية وعسكرية بلنسبة لريف الرقة هرب الئ منطقة عزازبمحافظة حلب بتاريخ 2017انضم الئ احرارالشرقية واصبح مسؤل عن فصيل شرعي لهم ولان يقاتل معهم علئ جبهات تل ابيض.

يحيى أحمد  السلامه ملقب أبو زكريا الآنصاري مواليد 1994 انظم لتنظيم داعش في عام 2014 لولاية حمص مع كتيبة رياض الصالحين وشارك في معارك ريف حماه ومعركة شاعر وخرج إلى ولاية حلب مأزره وهناك تعرف على الامير ابو يمان جدي كونه كان مستلم الآمن الخارجي في إدلب وخرج المدعو يحيى إلى تركيا وخضع لدوره عسكرية لمدة 15 يوم وعاد انضم لفرقة الحمزات  وشارك في معركة عفرين وتل رفعت وحالين متواجد في تل ابيض.

يحيى عوض الجراد ملقب أبومحمد الحمصي مواليد 1992 الاصل من حمص بايع تنظيم داعش في عام 2014 في منطقة العكيربات بريف حماه واستلم الآمني تايع للآمير أبو حمزه الصنهاجي في ولاية الباديه  وشارك بعدة معارك في دمشق وحماه وريف حمص وشارك في تسلل لنقطة التحالف في منطقة التنف بعام 2016 وخرج في بداية عام 2017 إلى تركيا مع مجموعه مكونه من 15 شخص وخضع لدوره عسكرية في تركيا وشارك مباشر في معركة عفرين و حالين المدعو يحيى مع مجموعته  مع فرقة الحمزات قوات خاصه وحالين موجود في منطقة سري كاني ولديه نقطة في حي المشفى بسري كاني.

يعقوب الدغيم ملقب أبو الويس نصره مواليد 1992 الاصل من ريف إدلب قرية جرجناز إنظم إلى جبهة النصره في عام 2014 في إدلب كان في البدايه مقاتل عادي وفي عام 2016 أشغل منصب آمير مجموعه وخصع لدوره إنغماسيه في معسكر( أبو إسامه الآمريكي) في خان السبل بريف إدلب وفي عام 2018 حصلت إتفاقيات بين جبهة النصره و حركة آحرار الشام وإنتقل المدعو يعقوب مع مجموعته الإنغماسيه إلى جرابلس كمازرة آحرار الشام بسبب خلافهم مع باقي الفصائل وحالين المدعو يعقوب يشارك في تل أبيض مع آحرار الشام.

زوبير عبد الفتاح الحج عبد الام شمسه مواليد 1995 الاصل من الطبقة عشيرة الناصر انظم لجبهة النصره في عام 2013 مع والده عبد الفتاح الشيخ وشارك في معركة سري كاني بعام 2013 وانسحب مع جبهة النصره إلى إدلب وبعد مقتل أميره المدعو أبو عيسى الجبهة إنتقل إلى عزاز وانضم مع آحرار الشام عند الآمير محمود الملقب الخال الاذي يكون عمه بنفس الوقت وشارك في معركة عفرين وحالين متواجد في تل ابيض مع آحرار الشام

 

“رامي يوسف الدهش” يقيم في مدينة تل ابيض حي عين العروس، كان سابقا عنصر جيش فيما يعرف بالجيش الحر في كتيبة احرار الشام وبعدها عمل كأمني لدى داعش في تل ابيض.

“سعد شحاذة البطحاوي” داعشي سابق،من تل ابيض من قرية المستريحة. في عام 2013 كان عميلاً لجبهة النصرة ، ثم انضم لداعش، و مع تحرير تل ابيض من داعش في 2015 فر إلى تركيا، ويعمل حالياً تحت سقف ما يعرف بالجبهة الشامية.

“أبو أسامة الشامي”، ولد في دمشق عام 1993 وانضم إلى جبهة النصرة في عام 2012 في غوطة دمشق، ثم بايع تنظيم الدولة الإسلامية في عام 2014 وقاتل في صفوفه في غوطة دمشق وريف السويداء”. انتقل “عام 2016 إلى مجال الأمن الخارجي تابعا لولاية دمشق، ثم خرج إلى إدلب في عام 2017 وحصل على دورة عسكرية في تركيا”. قاتل في صفوف الفصائل الموالية لتركيا ضمن عملية غصن الزيتون التي شنتها القوات التركية والفصائل الموالية لها على “عفرين في يناير 2018″. وهو موجود حاليا في تل أبيض، حيث يعمل ضمن القوات الخاصة في فصيل فرقة الحمزات الموالية لتركيا ضمن عملية نبع السلام”.

“اسماعيل علي طه”، انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2015، مع أخيه محمد طه،  مواليد الربقة، فرا منها الى مدينة جرابلس، انضما الى فصيل “فيلق المجد” ثم انتقلا بأوامر تركية الى منطقة تل ابيض حيث يقاتلان حاليا ضمن فصائل الجيش الوطني المدعوم من تركيا.

“قصي عبد الدلو” مواليد 1992، \قرية  بير عاصي، سلوك اللقب “ابو ربيع” أمني سابق في تنظيم داعش، متواجد حاليا في بلدة سلوك شرقي مدينة تل ابيض. وهو من عشيرة نعيم، مسؤولا عن العديد من الاغتيالات وتفجير الألغام في مناطق سلوك وتل أبيض.

“خليل الطركي”، اللقب “ابو مثنى علي باجلية” قيادي امني لداعش وامير خط عين عيسى ويقود كتيبة ضمن الجيش الوطني، غالب عناصرها من ريف حماه \ العقيربات وهو متواجد في منطقة “قرية خربة الرز”.

“فيصل البلو” انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2014، مواليد مدينة الرقة، تولى مناصب قيادي في التنظيم، أمير القاطع الشمالي، وعين أمير “مجلس العشائر بولاية الرقة” انتقل سنة 2017 الى مدينة أعزاز، ومنها الى تركيا، وحاليا متواجد كقائد مجموعة القادسية في بلدة سلوك شرقي مدينة تل ابيض ضمن “الجيش الوطني” التابع لتركيا.
“خالد أبو الوليد” انضم لصفوف تنظيم داعش سنة 2015، تم فرزه للعمل ك إعلامي في وكالة اعماق، عين مدير لمكتبها في الرقة، شارك في ايضا في القتال ضمن التنظيم في الريف الجنوبي، صور العديد من الاعدامات الميدانية، فر الى منطقة اعزاز سنة 2017، دخل منها الى تركيا، عاد بعد سنة واحدة انضم لصفوف فيلق المجد، واصبح مسؤولا عن “كتيبة الامنيات”، ثم انتقل بأوامر تركية الى منطقة تل ابيض حيث يقاتل الآن ضمن فصائل الجيش الوطني المدعوم من تركيا.
“أبو عبد الله اسماعيل العيدو” أنضم لصفوق تنظيم داعش سنة 2014، دير الزور. تولى مناصب قيادية برتبة “أمير قطاع التسليح” في القاطع الشمالي، فر الى مدينة الباب بريف حلب حيث تسيطر القوات التركية سنة 2017، انتقل فترة 7 اشهر الى تركيا، عاد كمقاتل ضمن الفصائل التي قاتلت لجانب تركيا في الهجوم على مدينة عفرين، ثم انتقل بأوامر تركية الى منطقة تل ابيض حيث يقاتل الآن ضمن فصائل الجيش الوطني المدعوم من تركيا.
“أبو حميد الفردوني” انضم لتنظيم داعش في مدينة جرابلس سنة 2015، قاتل في صفوف التنظيم، وقبل ذلك كان “سائق صهريج ماء”، قاتل في صفوفه على جبهات مارع، وفي منبج فر لمدينة أعزاز بعد انسحاب التنظيم من جرابلس 2016، وعاد اليها بعد سيطرة الفصائل الموالية لتركيا على المدينة سنة 2017، شكل فصيلا تحت اسم “لواء الأنصار” يضم حوالي 150 عنصر، معظمهم من مقاتلي داعش السابقين. انتقل بأوامر تركية الى منطقة تل ابيض حيث يقاتل الآن ضمن فصائل الجيش الوطني المدعوم من تركيا، وهو متواجد حاليا في “قرية العزيزية” حيث حولها لمعسكر لفصيله، ويقوم بالنهب والسرقة والتشليح وتمتد يده إلى القرى المجاورة.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________