مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

اعدامات ميدانية…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   اعدامات ميدانية بحق طاقم طبي…. فيديو آخر يؤكد انتهاكات فصائل أنقرة  -   قتيل في مظاهرة فرقتها القوات التركية وفصائلها بالقوة في مدينة الباب  -   شهادات…آراس شاب عذبته فصائل اعزاز المدعومة من تركيا بـ “الخازوق”  -   فصائل موالية لتركيا تعتقل 20 شخصا بينهم 3 نساء  -   إجبار آخر عائلة أرمنية بقيت في مدينة جرابلس على اعتناق الإسلام  -   المدرعات التركية تتسبب بحادثين مرورين وتصيب فتاة بجروح في دوريتها المشتركة مع الروسية في كوباني  -   تفاصيل عملية عين الصقر.. هكذا ساعدت وحدات حماية الشعب الكردية في التوصل لمكان البغدادي ومقتله  -   فيديو..قتيل وجريح بعد إطلاق نار من قبل الشرطة على متظاهرين طالبوا بخروج القوات التركية من سوريا  -   مجلس الباب العسكري: مقتل 11 في تفجير نفذه مسلحون موالون لتركيا بمدينة الباب السورية  -   “الجيش الوطني” يشكل لجنة لمصادرة وسلب ممتلكات الأهالي في مدينة تل أبيض  -   تركيا تنتقم لداعش وتعيد انعاشه باسم جديد  -   قتلى وجرحى في سلسلة انفجارات في المناطق السورية الخاضعة لسيطرة تركيا  -   أردوغان يكافئ “المجلس الإسلامي السوري” بفتح مكتب لهم شمال سوريا كهدية لفتوى إباحة قتل الأكراد واغتنام أموالهم  -   تركيا تكثف أنشطة “التتريك” في شمال سوريا  -  

____________________________________________________________

تتواصل الاعتقالات في مقاطعة عفرين من قبل جماعات وفصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا، حيث تم اعتقال عدد من الأشخاص بعمليات المداهمة، نفذها فصيل (الجبهة الشامية) والشرطة العسكرية وجهاز الأمن السياسي والشرطة المدنية وهي أجهزة شكلتها وتدعمها تركيا وتشرف على إدارتها وعملها بشكل مباشر، كما وزادت انتهاكات فرض الإتاوات على السكان بذرائع مختلفة.

في منطقة شران، داهمت الميليشيات المسلحة عدة منازل واعتقلت 6 أشخاص وهم: عدنان محمد خليل\ ٥٩ عاماً، سالم عدنان خليل\ 24 عاماً، عبدو عثمان عثمان\ 52 عاماً، خالد محمد حنان، عيسى حنان شيخو، موليدة خليل\ 42 عاماً.

كما وقام فصيل فيلق الشام باعتقال المواطن “فخري إبراهيم” بعد مداهمة منزله في بلدة ميدانكي وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

كما وابلغ عن قيام “الشرطة العسكرية” بمصادرة سيارتين شحن ( بيك آب ) صغيرة، عائدة لكل من: عدنان محمد خليل، خالد محمد حنان.

وفي قرية نازا تم اعتقال 8 أشخاص، وافرج عنهم بعد دفع فدية مالية مقدارها 50 ألف ليرة سورية لكل معتقل.

وفي قريتي ( عمر سمو، زيتوناك ) فرضت الشرطة على المزارعين دفع مبالغ مالية تصل إلى 200 ألف ليرة سورية عن كل شجرة زيتون يملكونها لقاء السماح لهم بحراثة الأرض.

فصيل الجبهة الشامية قام بالاستيلاء على كامل محصول أشجار الزيتون في قرية سنكرلي بحدود 20 – 25 ألف شجرة زيتون، بحجة غياب أصحابها، وفرض على الأهالي المتواجدين في القرية دفع تنكة زيت كأتاوة.

في منطقة بلبل اعتقل جهاز “الشرطة العسكرية” أربعة أشخاص في قرية عشونة وهم: حسن عارف، رودين عمر، عبدالقادر بريم، شاهين حسن. كما اعتقل المواطن رستم خليل بن عكاش 50 عاماً من أهالي قرية قرة كول أثناء جنيه ثمار الزيتون من حقله الكائن بالقرب من مدخل القرية ومعه سيارته وتم اقتياده إلى جهة مجهولة. وقام عناصر من فصيل السلطان مراد بقطع أشجار الزيتون الواقعة خلف قاعدة عسكرية للجيش التركي في مركز الناحية بغرض بيعها كحطب. سلطان مراد مع “فيلق الشام” يواصل عناصر الفصيلان قطع أشجار الزيتون في قرية حسن ديرا ونبش القبور في مزار الشيخ غريب.

في منطقة موباتا\معبطلي تم اعتقال المواطن سيدو عزت هوجو من قبل الشرطة العسكرية،

في منطقة شيه التي يسيطر عليها فصيل السلطان سليمان شاه ( العمشات ) تم رفع الضرائب المفروضة الى 300 دولار أمريكي على كل عائلة، وفرض مبلغ 700 – 1500 دولار أمريكي على كل حقل يملكها الفلاح.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________