اعتقالات جديدة في منطقة عفرين، وفرض الاتاوات

تتواصل الاعتقالات في مقاطعة عفرين من قبل جماعات وفصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا، حيث تم اعتقال عدد من الأشخاص بعمليات المداهمة، نفذها فصيل (الجبهة الشامية) والشرطة العسكرية وجهاز الأمن السياسي والشرطة المدنية وهي أجهزة شكلتها وتدعمها تركيا وتشرف على إدارتها وعملها بشكل مباشر، كما وزادت انتهاكات فرض الإتاوات على السكان بذرائع مختلفة.

في منطقة شران، داهمت الميليشيات المسلحة عدة منازل واعتقلت 6 أشخاص وهم: عدنان محمد خليل\ ٥٩ عاماً، سالم عدنان خليل\ 24 عاماً، عبدو عثمان عثمان\ 52 عاماً، خالد محمد حنان، عيسى حنان شيخو، موليدة خليل\ 42 عاماً.

كما وقام فصيل فيلق الشام باعتقال المواطن “فخري إبراهيم” بعد مداهمة منزله في بلدة ميدانكي وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

كما وابلغ عن قيام “الشرطة العسكرية” بمصادرة سيارتين شحن ( بيك آب ) صغيرة، عائدة لكل من: عدنان محمد خليل، خالد محمد حنان.

وفي قرية نازا تم اعتقال 8 أشخاص، وافرج عنهم بعد دفع فدية مالية مقدارها 50 ألف ليرة سورية لكل معتقل.

وفي قريتي ( عمر سمو، زيتوناك ) فرضت الشرطة على المزارعين دفع مبالغ مالية تصل إلى 200 ألف ليرة سورية عن كل شجرة زيتون يملكونها لقاء السماح لهم بحراثة الأرض.

فصيل الجبهة الشامية قام بالاستيلاء على كامل محصول أشجار الزيتون في قرية سنكرلي بحدود 20 – 25 ألف شجرة زيتون، بحجة غياب أصحابها، وفرض على الأهالي المتواجدين في القرية دفع تنكة زيت كأتاوة.

في منطقة بلبل اعتقل جهاز “الشرطة العسكرية” أربعة أشخاص في قرية عشونة وهم: حسن عارف، رودين عمر، عبدالقادر بريم، شاهين حسن. كما اعتقل المواطن رستم خليل بن عكاش 50 عاماً من أهالي قرية قرة كول أثناء جنيه ثمار الزيتون من حقله الكائن بالقرب من مدخل القرية ومعه سيارته وتم اقتياده إلى جهة مجهولة. وقام عناصر من فصيل السلطان مراد بقطع أشجار الزيتون الواقعة خلف قاعدة عسكرية للجيش التركي في مركز الناحية بغرض بيعها كحطب. سلطان مراد مع “فيلق الشام” يواصل عناصر الفصيلان قطع أشجار الزيتون في قرية حسن ديرا ونبش القبور في مزار الشيخ غريب.

في منطقة موباتا\معبطلي تم اعتقال المواطن سيدو عزت هوجو من قبل الشرطة العسكرية،

في منطقة شيه التي يسيطر عليها فصيل السلطان سليمان شاه ( العمشات ) تم رفع الضرائب المفروضة الى 300 دولار أمريكي على كل عائلة، وفرض مبلغ 700 – 1500 دولار أمريكي على كل حقل يملكها الفلاح.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك