5:05 م - الأحد أكتوبر 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

خرجوا عن صمتهم وهاجموه بشدّة.. كبار رجال ترامب العسكريون ينقلبون ضده بسبب الهجوم التركي على الأكراد؟  -   الجندرمة التركية تواصل قتل اللاجئيين السوريين  -   مقتل “56” جهادي منذ بداية الهجوم التركي على شمال سوريا  -   أحفاد الأرمن في شمال سوريا يتخوفون من “مجزرة ثانية” على يد تركيا وميليشياتها المتطرفة  -   ليس هناك من “سَرَي كَانييه” أُخرى ، يا سليم !  -   الغزو التركي يتسبب في تدمير 20 مدرسة وحرمان قرابة مليون طالب من الدراسة  -   بيان “وقف اطلاق النار” صادر عن القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية  -   أكراد سوريا الفارون إلى كردستان يتساءلون .. هل ستعود الحياة لسيرتها الأولى؟  -   تركيا تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة عفرين السورية  -   الفصائل المدعومة من تركيا قتلت 33 “معتقلا” تحت التعذيب في عفرين  -   الغزو التركي قتل 218 مدنيا بينهم أطفال ومسعفون واطباء وصحفييون  -   مظلوم عبدي يحذّر من مساومات حول معتقلي «داعش»  -   الإدارة الذاتية: نزوح أكثر من 275 ألفا بسبب الهجوم التركي بسوريا  -   الأمم المتحدة تحمل تركيا مسؤولية عمليات إعدام في شمال سوريا  -   مقتل شخصين وإصابة 13 بجروح في قصف تركي استهدف قرى غربي مدينة منبج  -  

____________________________________________________________

مع دخول الهجوم التركي يومه الرابع، تمكنا حتى الآن من توثيق استشهاد 46 مدنيا جراء القصف الجوي، المدفعي التركي، واصابة 85 شخصا آخرين بجروح. كما وفقد 45 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية حياتهم جراء العمليات القتالية التي تركزت في مدينتي تل أبيض و رأس العين.

ويؤكد مركز توثيق الانتهاكات أن أعداد الضحايا أكبر من ذلك، وفريقنا لم يتمكن من الوصول للعديد من المواقع التي يتم استهدافها من قبل الطيران الحربي والمدفعية التركية، بالتزامن ايضا مع هجمات تشنها خلايا تنظيم الدولة الاسلامية حيث خلفت هجمات التنظيم مقتل مدنيين أثنين، وإصابة 6 بجروح.

فيما تجاوزت أعداد النازحين من المدن والبلدات الحدودية الـ 250 الفا والرقم مرشح للتزايد وسط كثافة القصف العشوائي التركي الذي يستهدف المدن الحدودية.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________