بعد أن أجبرتهم “الشرطة الحرة” على تنظيف “مرحاض” بأيديهم…الطفل “حمزة” يكشف ما تعرض له خلال اعتقاله

بعد انتشار شريط مصور يُظهر طفلين يقومان بتنظيف “مرحاض” بأيديهما عقب إجبارهما من قبل “الشرطة الحرة” المدعومة من تركيا في ناحية “شران” بريف عفرين، عاد الطفل حمزة محمد علي -أحد الطفلين- ليظهر من جديد في شريط مصور يكشف فيه ما تعرض له من معاملة قاسية مطالبا بالعدالة.

الطفلين كانا محتجزان لدى “الشرطة الحرة” بتهمة “اغتصاب” جرى تبرئتهما منها بعد ذلك. وفي الشريط المصور الجديد، يقول “حمزة”: “جاء النقيب مالك وضربني وضرب أخي الصغير، وأمرنا بتغطية وجوهنا أثناء التحقيقات الأولية في منطقة (عرب بوران). وبعد أن أنكرنا للتهمة الموجه لنا، توعدنا عند الوصول إلى (شران) بتعذيبنا هناك. وما إن وصلنا إلى مركز الشرطة، حتى ظهر شخص يعرف باسم (المعلم أسامة)، وأمرنا بتنظيف الحمامات بأيدينا ففعلنا ذلك كما ظهر في المقطع المصور السابق، ثم ضربنا وأمرنا بلعق الحمامات بألسنتنا، إلا أنني رفضت ذلك، ما أجبرني على تحمل المزيد من التعذيب”.

ويضيف “حمزة”: “في اليوم التالي أثناء التحقيق، جاء المدعو (أسامة) ومعه شخص آخر وبدآ بضرباننا بعد أن قيدا أرجلنا بحزام رشاش حربي، ومن ثم هددونا بالتعذيب باستخدام الكهرباء داخل السجن قبيل الدخول إلى القاضي. وبعد مثولنا أمام القاضي، أطلق سراحنا وحصلنا على براءة من التهمة الموجه لنا”، مؤكدا: “كيف لنا بالحصول على حقنا بعد ما جرى.. أطالب بحقي من ممارسات الشرطة المهينة بعد أن أثبت القاضي برائتي”.

الطفل حمزة محمد بن محمد علي، الطفل عبد المطلب محمد بن محمد علي، وهم من قرية فيرغان التابعة لمنطقة شران في عفرين.
توقيت الفيديو:
16 و 17 حزيران 2019، تم توقيفهم بتهمة الإعتداء الجنسي على طفلة اسمها “أحلام الهلال بنت عبد الفتاح” لدى الفحص الطبي تبين أن الطفلة عذراء ولكن بغرض الإبتزاز المالي استمروا في إحتجازهم وتعذيبهم.
الذي كان يقوم بتعذيبهم ويفرض عليهم العمل في دورات المياه هو النقيب مالك بإشراف المقدم أسامة محمود والأسم الحقيقي (أسامة نجار) .

بعد فيديو لتعذيب أطفال في سجن الباب…فيديو ثاني لأطفال يجري تشغيلهم في تنظيف “دورات المياه” بأظافرهم في عفرين

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك