اعتقالات جديدة في منطقة عفرين

تجددت الاعتقالات في مقاطعة عفرين يومي الخميس والجمعة من قبل جماعات وفصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا، حيث تم اعتقال (8) أشخاص بعمليات المداهمة، نفذها فصيل (الجبهة الشامية) والشرطة العسكرية وجهاز الأمن السياسي والشرطة المدنية وهي أجهزة شكلتها وتدعمها تركيا وتشرف على إدارتها وعملها بشكل مباشر.

بتاريخ 27 أيلول، شنت قوات الشرطة حملة اعتقالات جديدة في قرية خضريا بمنطقة بلبل واعتقلت 6 أشخاص هم: زياد هوريك رشيد، صلاح زكريا محمد، جلال محمد محو، آراس حنان محمد، إبراهيم حسين رشو، رفعت عيسو عجو.

وشن فصيل “الجبهة الشامية”حملة أمنية داهم خلالها منازل في قرية معرسكه، بمنطقة شرا\شيران، واعتقل أب وابنته، وهما “عبدالله محمد علي ، ساره عبدالله محمد علي البالغة من العمر ١٦ عاماً”

إضافة لذلك، زادت حالات الاستيلاء على منازل وأملاك المدنيين، وخاصة في مدينة عفرين، حيث كانت حالات الاستيلاء على العقارات والأراضي دارجة، وطالت كل منزل نزح منه سكانه ، لكن مؤخرا وصلت عدة بلاغات عن طرد الأهالي القاطنين في منازلهم عنوة. كما جرى اليوم، الخميس، حيث قام مسلحون تابعون لفصيل “السلطان مراد” المدعوم تركياً بمداهمة منزل مواطنة وطردها منه في حي الزيدية وسط مدينة عفرين.

الانتهاكات بحق سكان عفرين طالت حتى النازحين منهم إلى منطقة تلرفعت والشهباء، حيث تعرضت قرى برج قاص وكالوتيه في منطقة شيراوا للقصف العشوائي من قبل مدفعية القوات التركية.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات