قوات سوريا الديمقراطية تعتقل قيادي في تنظيم الدولة مقرب من البغدادي

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة إنها تمكنت من خلال عملية نوعية من اعتقال أمير في تنظيم الدولة الإسلامية، ملقب بأبو عمر السوري الذي يعتبر مسؤول تسليح ونقل الخلايا النائمة للتنظيم، وذلك بعد مداهمة أحد مقراته السرية في قرية الرز التابعة لمنطقة البصيرة في دير الزور.

الاعتقال تم بعد اشتباك مسلح، مع “أبو عمر السوري” وعناصر برفقته.

كما وأشارت القوات أنها اعتقلت أحد عناصر تنظيم الدولة في مدينة منبج اسمه “عيسى محمد” وأنه كان مسؤولا عن تصنيع السيارات المفخخة.

وألقت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لـ قسد القبض على خلية تابعة للتنظيم مؤلفة من 6 عناصر، خلال حملة التمشيط في بلدة الصُور بدير الزور، واستولت على كمية من الأسلحة والمعدات العسكرية التي كانت بحوزتهم.

“اعتقلت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقواتنا، قوات سوريا الديمقراطية، يوم الأربعاء 25 -9 -2019 خلال حملة تمشيط في بلدة الصُور التابعة لمدينة دير الزور خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش مؤلفة من 6 إرهابيين.

العملية نفذت بناءً على ورود معلومات تفيد بوجود خلايا وعناصر إرهابية تختبئ في البلدة.

واستولت الوحدات خلال عمليات الدهم والتمشيط لأوكارهم والمنطقة على كمية من الأسلحة والمعدات العسكرية وملابس خاصة بالتنظيم وهي كالتالي:

– سلاح كلاشنكوف عدد 1 مع الذخيرة

– سلاح قناص عدد 1

– قنابل هجومية عدد 2

– قنابل دفاعية عدد 2

– جعب عدد 3

– أجهزة لاسلكية عدد 1

– مسدس عدد 1

– ملابس خاصة بتنظيم داعش عدد 2

الجدير بالذكر أن وبعد الكشف على أجهزتهم الهاتفية، تبين إجراء عدة اتصالات مع خلايا أخرى تابعة للتنظيم الإرهابي.

هذا وسيتم تحويل الخلية للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات