اعتقال 8 أشخاص في عفرين شمال غرب سوريا

تجددت الاعتقالات في مدينة عفرين يوم الثلاثاء من قبل جماعات وفصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا، حيث تم اعتقال (8) أشخاص بعمليات مداهمة، نفذها فصيل (السلطان مراد) والشرطة العسكرية وجهاز الأمن السياسي والشرطة المدنية وهي أجهزة شكلتها وتدعمها تركيا وتشرف على إدارتها وعملها بشكل مباشر.

بتاريخ 24 أيلول شن فصيل السلطان مراد حملة أمنية في منطقة شرا، واعتقل خلالها 6 أشخاص في قرية “قورت قولاق كبير” وثقت أسماؤهم: محمد جمعة احمد، محمد احمد موشو، عصام منان موشو، حنان محمد مسلم، مصطفى عبدالقادر شيخ أحمد، عمر شاهين موشو.

وفي منطقة جندريسه، اعتقل المواطن “حنيف بكو” بعد مداهمة منزله في قرية “رمادية”، وتم مطالبة ذويه بمبلغ 3 آلاف دولار للافراج عنه.

فرقة المعتصم بالله اعتقلت في قرية كورزيل الجبل التابعة لناحية بلبل “أحمد داوود محمد نوري” الذي يعمل مدرسا.

بتاريخ 26 ايلول داهم عناصر من فصيل “الجبهة الشامية” منزل المواطن “عبدالله محمد علي ” في قرية ” معرسكه ” التابعة لناحية ( شرا / شران) واعتقلوا ابنته واسمها “ساره عبدالله محمد علي” البالغة من العمر ١٦ عاماً.

كما تتواصل ممارسات قطع وحرق الأشجار، والاستيلاء على الأملاك، في منطقة شرا وبلبل وراجو حيث التهمت الحرائق المفتعلة واسعة من الأراضي الزراعية الواقعة في محيط قرية ” ماتينه “، وتسبب في حرق أكثر من 200 شجرة زيتون معمرة، كما ويقوم عناصر فصيل الجبهة الشامية في منطقة المعبطلي وميدانكي بالاستيلاء على كل الأراضي التي لا يتواجد أصحابها، أو لا يملكون أوراق ملكية نظامية.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات