5:03 م - الأحد أكتوبر 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

خرجوا عن صمتهم وهاجموه بشدّة.. كبار رجال ترامب العسكريون ينقلبون ضده بسبب الهجوم التركي على الأكراد؟  -   الجندرمة التركية تواصل قتل اللاجئيين السوريين  -   مقتل “56” جهادي منذ بداية الهجوم التركي على شمال سوريا  -   أحفاد الأرمن في شمال سوريا يتخوفون من “مجزرة ثانية” على يد تركيا وميليشياتها المتطرفة  -   ليس هناك من “سَرَي كَانييه” أُخرى ، يا سليم !  -   الغزو التركي يتسبب في تدمير 20 مدرسة وحرمان قرابة مليون طالب من الدراسة  -   بيان “وقف اطلاق النار” صادر عن القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية  -   أكراد سوريا الفارون إلى كردستان يتساءلون .. هل ستعود الحياة لسيرتها الأولى؟  -   تركيا تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة عفرين السورية  -   الفصائل المدعومة من تركيا قتلت 33 “معتقلا” تحت التعذيب في عفرين  -   الغزو التركي قتل 218 مدنيا بينهم أطفال ومسعفون واطباء وصحفييون  -   مظلوم عبدي يحذّر من مساومات حول معتقلي «داعش»  -   الإدارة الذاتية: نزوح أكثر من 275 ألفا بسبب الهجوم التركي بسوريا  -   الأمم المتحدة تحمل تركيا مسؤولية عمليات إعدام في شمال سوريا  -   مقتل شخصين وإصابة 13 بجروح في قصف تركي استهدف قرى غربي مدينة منبج  -  

____________________________________________________________

تجددت الاعتقالات في مدينة عفرين يوم الثلاثاء من قبل جماعات وفصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا، حيث تم اعتقال (8) أشخاص بعمليات مداهمة، نفذها فصيل (السلطان مراد) والشرطة العسكرية وجهاز الأمن السياسي والشرطة المدنية وهي أجهزة شكلتها وتدعمها تركيا وتشرف على إدارتها وعملها بشكل مباشر.

بتاريخ 24 أيلول شن فصيل السلطان مراد حملة أمنية في منطقة شرا، واعتقل خلالها 6 أشخاص في قرية “قورت قولاق كبير” وثقت أسماؤهم: محمد جمعة احمد، محمد احمد موشو، عصام منان موشو، حنان محمد مسلم، مصطفى عبدالقادر شيخ أحمد، عمر شاهين موشو.

وفي منطقة جندريسه، اعتقل المواطن “حنيف بكو” بعد مداهمة منزله في قرية “رمادية”، وتم مطالبة ذويه بمبلغ 3 آلاف دولار للافراج عنه.

فرقة المعتصم بالله اعتقلت في قرية كورزيل الجبل التابعة لناحية بلبل “أحمد داوود محمد نوري” الذي يعمل مدرسا.

بتاريخ 26 ايلول داهم عناصر من فصيل “الجبهة الشامية” منزل المواطن “عبدالله محمد علي ” في قرية ” معرسكه ” التابعة لناحية ( شرا / شران) واعتقلوا ابنته واسمها “ساره عبدالله محمد علي” البالغة من العمر ١٦ عاماً.

كما تتواصل ممارسات قطع وحرق الأشجار، والاستيلاء على الأملاك، في منطقة شرا وبلبل وراجو حيث التهمت الحرائق المفتعلة واسعة من الأراضي الزراعية الواقعة في محيط قرية ” ماتينه “، وتسبب في حرق أكثر من 200 شجرة زيتون معمرة، كما ويقوم عناصر فصيل الجبهة الشامية في منطقة المعبطلي وميدانكي بالاستيلاء على كل الأراضي التي لا يتواجد أصحابها، أو لا يملكون أوراق ملكية نظامية.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________