5:06 م - الأحد أكتوبر 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

خرجوا عن صمتهم وهاجموه بشدّة.. كبار رجال ترامب العسكريون ينقلبون ضده بسبب الهجوم التركي على الأكراد؟  -   الجندرمة التركية تواصل قتل اللاجئيين السوريين  -   مقتل “56” جهادي منذ بداية الهجوم التركي على شمال سوريا  -   أحفاد الأرمن في شمال سوريا يتخوفون من “مجزرة ثانية” على يد تركيا وميليشياتها المتطرفة  -   ليس هناك من “سَرَي كَانييه” أُخرى ، يا سليم !  -   الغزو التركي يتسبب في تدمير 20 مدرسة وحرمان قرابة مليون طالب من الدراسة  -   بيان “وقف اطلاق النار” صادر عن القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية  -   أكراد سوريا الفارون إلى كردستان يتساءلون .. هل ستعود الحياة لسيرتها الأولى؟  -   تركيا تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة عفرين السورية  -   الفصائل المدعومة من تركيا قتلت 33 “معتقلا” تحت التعذيب في عفرين  -   الغزو التركي قتل 218 مدنيا بينهم أطفال ومسعفون واطباء وصحفييون  -   مظلوم عبدي يحذّر من مساومات حول معتقلي «داعش»  -   الإدارة الذاتية: نزوح أكثر من 275 ألفا بسبب الهجوم التركي بسوريا  -   الأمم المتحدة تحمل تركيا مسؤولية عمليات إعدام في شمال سوريا  -   مقتل شخصين وإصابة 13 بجروح في قصف تركي استهدف قرى غربي مدينة منبج  -  

____________________________________________________________

سيطر متظاهرون في بلدة الصالحية شمال مدينة دير الزور السورية على حاجزين للقوات الحكومية السورية والميليشيات الإيرانية، ذلك ضمن احتجاجات للمطالبة بخروج ميليشيات ايران وقوات النظام من المنطقة.

وقتل شخصان حتى الآن في اندلاع الاحتجاجات قبل أربعة أيام وأصيب أكثر من 20 شخصاً جراء اطلاق عناصر القوات الحكومية السورية والميليشيات الإيرانية النار على المتظاهرين بعد تقدمهم باتجاه بلدة الصالحية.

كما انطلق متظاهرون من بلدة الحسينة والمعامل شمال مدينة دير الزور باتجاه بلدة الصالحية التي تسيطر عليها القوات الحكومية مطالبين بالعودة إلى منازلهم وطرد العناصر الإيرانية. وأكد المصدر أن المنطقة تشهد الآن توتراً.

وأغلقت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) جميع الطرق المؤدية إلى منطقة المعامل من جهة معيزيلة واللواء 113 والعزبة والمطحنة والشهابات.

فيما تسود المنطقة حالة من التوتر والغضب الشعبي، وسط دعوات من الناشطين والمتظاهرين لوجهاء العشائر بالضغط على قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لاسترجاع بلدة الصالحية بأقرب وقت ممكن وطرد قوات النظام والميليشيات الإيرانية منها.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________