لليوم الرابع تظاهرات مطالبة بطرد إيران والنظام من بلدات في ديرالزور

سيطر متظاهرون في بلدة الصالحية شمال مدينة دير الزور السورية على حاجزين للقوات الحكومية السورية والميليشيات الإيرانية، ذلك ضمن احتجاجات للمطالبة بخروج ميليشيات ايران وقوات النظام من المنطقة.

وقتل شخصان حتى الآن في اندلاع الاحتجاجات قبل أربعة أيام وأصيب أكثر من 20 شخصاً جراء اطلاق عناصر القوات الحكومية السورية والميليشيات الإيرانية النار على المتظاهرين بعد تقدمهم باتجاه بلدة الصالحية.

كما انطلق متظاهرون من بلدة الحسينة والمعامل شمال مدينة دير الزور باتجاه بلدة الصالحية التي تسيطر عليها القوات الحكومية مطالبين بالعودة إلى منازلهم وطرد العناصر الإيرانية. وأكد المصدر أن المنطقة تشهد الآن توتراً.

وأغلقت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) جميع الطرق المؤدية إلى منطقة المعامل من جهة معيزيلة واللواء 113 والعزبة والمطحنة والشهابات.

فيما تسود المنطقة حالة من التوتر والغضب الشعبي، وسط دعوات من الناشطين والمتظاهرين لوجهاء العشائر بالضغط على قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لاسترجاع بلدة الصالحية بأقرب وقت ممكن وطرد قوات النظام والميليشيات الإيرانية منها.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات