6:14 م - السبت سبتمبر 21, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

إعدام شخصين ورجم ثالث بالحجارة في إدلب شمال سوريا  -   خطاب عودة اللاجئين السوريين وخفايا استراتيجية التغيير الديمغرافي  -   وزير الدفاع التركي يهدد بإنهاء الاتفاق مع أمريكا حول المنطقة الآمنة  -   منظمة: توثيق اعتقال 29 امرأة في منطقة خاضعة لتركيا شمال سوريا  -   قطع الأشجار يتجدد في عفرين بدون حسيب ولا رقيب  -   اعتقال خلية تابعة لداعش في منبج مؤلفة من 18 شخصا  -   ميليشيات تابعة للحكومة السورية تقتل متظاهرين وتصيب 3 بجروح في ريف ديرالزور  -   الآلاف يتظاهرون في إدلب السورية ضد روسيا وتركيا  -   تركيا ترسل أطباء لمنطقة قرب حدود سوريا استعدادا لعملية عسكرية محتملة  -   صحفي يتهم فصيلا تدعمه تركيا بخطفه وتعذيبه للحصول على فدية  -   بعد مظاهرات ضد أردوغان… قرار بحظر التجمعات في المناطق الخاضعة لتركيا دون ترخيص  -   دوي انفجار يهز مدينة عفرين السورية  -   بعد فيديو لتعذيب أطفال في سجن الباب…فيديو ثاني لأطفال يجري تشغيلهم في تنظيف “دورات المياه” بأظافرهم في عفرين  -   جرحى في اشتباكات بين الجبهة الشامية و جيش الإسلام وسط مدينة عفرين  -   الكونغرس يقر إنفاق 130 مليون دولار في المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا  -  

____________________________________________________________

تجددت حملة المداهمات والاعتقالات العشوائية في مدينة عفرين وريفها.

الأحد داهم مسلحون من جهازي الشرطة والجيش الوطني المدعوم من تركيا قرية جوقة وتم اعتقال 13 مواطنا جرى اقتيادهم لجهة مجهولة، وهم: “أديب صبحي علخدو، باسل حسن موسى، محمد محمد قاسم، ايبو جميل ايبو، اسماعيل محمد علاوي، اسماعيل حسين عرب، يحيى عيسى عرب، ادريس محمد عرب، كمال خليل سعيده، حمودي أحمد عرك، محمد جميل عثمان، عبدو صبحي عيسو، آلان يوسف فايق”.

في منطقة جندريسة تم اعتقال المواطن عبد الرزاق الروهاي بعد مداهمة منزله وهو من العرب القاطنيين في عفرين.

في منطقة راجو تم اعتقال المواطن “فؤاد بكر ” والمواطنة ” هيفا بكر “من قرية قداه واقتيادا لجهة مجهولة.

عناصر ينتمون إلى فصيل السلطان مراد داهموا عدة محلا في السوق المركزي في عفرين، وقاموا بالاعتداء صاحبه وتكسير المحتويات ضمن حالة من الفلتان الأمني.

في السادس، والسابع من الشهر الجاري كان جهاز الشرطة العسكرية قد شن حملة اعتقالات في عفرين، اعتقل خلالها 34 مدنيا بعد مداهمات عشوائية.

الاعتقالات شملت منطقة راجو، حيث تم اعتقال المواطن نوري مصطفى من أهالي قرية بعدينا بعد حملة تفتيش عشوائية، كما اعتقلت المواطن شيخو هوريك داوود بعد مداهمة منزله قرية زركا، وفي قرية بليلكو تم اعتقال 6 مواطنيين وهم: “رجب هورو 62 عاماً، بهزاد داوهود 33 عاماً، علي حسين 24 عاماً، محمد حسين 23 عاماً، محمد رشيد حمادة 55 عاماً، مصطفى محمد حمادة 24 عاماً”.

وفي منطقة جندريسه تم اعتقال المواطن حنان خليل جندو من أهالي قرية مسكة الفوقاني من قبل فصيل أحرار الشرقية واعتقال محمد الحمكو وصبري رمادية وخالد محمد موسى من أهالي قرية بازيان.

كما تم اعتقال المواطن جميل محمد أعزازي من أهالي قرية مروانية تحتاني والمواطن باسل أدلم من أهالي قرية هيكجة

في منطقة معبطلي تم اعتقال أربعة مواطنيين في قرية عرب شيخو لم نتمكن حتى الآن من توثيق أسمائهم.

في منطقة شيرا تم اعتقال 4 مواطنين من أهالي قرية كمروك. وهم كل من (عبدو حنان، حسن شيخو، حسين عارف، وأحد أبناء مختار القرية لم يعرف اسمه). وفي قرية قورطقلاق تم اعتقال 4 مواطنين من عائلة واحدة، وهم كل من “محمد أحمد شيخ تمو، البالغ 34 عاماً، لقمان محمد شيخ تمو 20 عاماً، محمد شيخ أحمد تمو 45 عاماً، عصام منان شبابو تمو 35 عاماً”.

وفي منطقة شيه جدد فصيل العمشات حملات المداهمة والتفتيش المنازل في منطقة شيخ الحديد واعتقل 7 مواطنين سبق كان قد افرج عنهم قبل أسبوع دفع ذويهم الفدية.

كما تتواصل عمليات حرق و احتطاب أشجار الزيتون في منطقة عفرين في قرية ساتيا التابعة لناحية ماباتا، كفر دلة التابعة لمنطقة جندريسة حيث تتم عمليات قطع الأشجار المثمرة، والمعمرة في المنطقة، لبيعها كحطب.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________