قوات سوريا الديمقراطية تعتقل قيادي كبير في تنظيم الدولة الاسلامية

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أن “قوات مكافحة الإرهاب”تمكنت من القاء القبض على قيادي في تنظيم الدولة الاسلامية كان يشغل منصب المسؤول المالي وكان معروفا باسم “الشيخ أبو رفعة”، اسمه الحقيقي “أحمد محمد أحمد”.

وكانت قوى الأمن الداخلي قد نفذت عمليات أمنية في بلدة صور بريف دير الزور ألقت القبض خلالها على ثلاثة أشخاص، ووجهت لهم تهمة “تفجير دراجة نارية في بلدة الصور” بتاريخ 30 أغسطس الجاري.

كما ألقت قوى الأمن القبض على خلية لـ داعش مؤلفة من 5 أشخاص في بلدة ذيبان التابعة لبلدة البصيرة في الريف الشرقي لمدينة دير الزور بتهمة تمويل خلايا داعش لتنفيذ تفجيرات.

وأشارت وحدات حماية الشعب، التي تعتبر العمود الفقري في قوات سوريا الديمقراطية، أنه بتاريخ ١ سبتمبر تم تنفيذ عملية ضد خلية نائمة لتنظيم داعش في منطقة دير الزور، استهدفت عدد من قياديي تنظيم داعش في المنطقة تم خلالها القبض على المسؤول المالي في تنظيم داعش المدعو محمد رمضان عيد العطالله، كما تم مصادرة عدد من السلاح والذخيرة وبعض الأوراق التنظيمية وأموال.

كما واعلنت “قوى الأمن الداخلي” عن تمكن فربقها من إفشال مخطط إرهابي لخلايا داعش النائمة في بلدة الكسرة في ريف دير الزور الغربي، بعد مداهمة نقطتين في قرية حمّار العِلِي وبلدة الكسرة حيث كانت تتحصن فيهما خلية لداعش، وتم إلقاء القبض على الخلية ومصادرة الأسلحة والأجهزة التي بحوزتها، كما استولت القوات على عبوات ناسفة مُجهّزة للتفجير، تصل أوزان البعض منها إلى 70 كغ.

وتشن قوات سوريا الديمقراطية حملات أمنية كبيرة بمشاركة التحالف الدولي ضد خلايا مناصرة او مرتبطة لتنظيم الدولة الاسلامية في مختلف مناطق شمال شرق سوريا، وتجاوز عدد الخلايا التي تم اعتقالها 17 خلية، فيما وصل عدد عناصرها المعتقلين الى 120 من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية، كما وتم احباط 9 عمليات ارهابية.

البيان:

“بعد جمع المعلومات الاستخبارية وعمليات استطلاع ومراقبة استطاعت الجهات المختصة تحديد مكان الإرهابي أحمد محمد أحمد الملقب أبو رفعة الذي كان متخفياً في وسط منطقة مكتظة بالمدنيين لتعريض حياتهم للخطر.

تم تحديد مكان الهدف ونفذت وحدات مكافحة الإرهاب YAT عملية خاصة ودقيقة لاعتقال الإرهابي وتجنيب المدنيين مخاطر العملية.

أسفرت العملية عن اعتقال الإرهابي أبو رفعة الذي كان يشغل منصب مسؤول مالية داعش وتقلد مناصب أخرى في فترات طويلة.

تم ضبط الكثير من الوثائق مع الإرهابي والتي ستساعد على كشف الكثير من خلايا داعش.

قواتنا تشكر أهالي المنطقة الذين ساهموا بشكل كبير في إلقاء القبض عليه”

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك