مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

قوات الأمن تحبط هروب 4 من زوجات داعش واطفالهن من مخيم الهول  -   تفاقم الأوضاع في مخيم عوائل داعش… مقتل امرأة خنقاً في مخيم الهول  -   السلطات الماليزية تحتجز صحفي سوري في مطار كوالالمبور ومخاوف من ترحيله الى دمشق  -   التحالف الدولي يقتل 3 قادة داعش في عفرين بغارة من طائرة مسيرة  -   حواجز “الجيش الوطني” تفرض ضرائب على أهالي تل أبيض ورأس العين  -   تحديث بيانات: رغم زوال دولة داعش مازال مصير 2,892 من الايزيديين مجهولا  -   مظاهرات في منطقة أردوغان الآمنة ترفع شعارات تطالب باسقاط نظامه وسحب جيشه من سوريا  -   اتهامات سرقة الأعضاء البشرية تطال مشافي تركيا مجددا.. “سوري” يتهم أطباء مشفى حكومي تركي بسرقة كليته  -   تهريب 5 سجناء من تنظيم داعش من سجن في مدينة عفرين  -   فصائل تركيا تواصل الانتقام من أهالي عفرين لتهجير من تبقى منهم  -   ارتفاع عدد قتلى والمصابين بين المسلحين الموالين لتركيا الى 1024 منذ الهجوم على شرق الفرات  -   انفجار في رأس العين….القوات التركية تفشل مُجدّداً في توفير الحماية للمدنيين في شمال سوريا  -   الإدارة الذاتية تواصل اعتقال 10 معارضين من المجلس الوطني الكردي  -   الأوضاع تتفاقم في مخيم الهول…جلد امرأة حتى الموت  -   اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة..هجمات تركية تسببت في إصابة 463 شخصا باعاقات دائمة وتهديد حياة 15 ألفا آخرين  -  

____________________________________________________________

داهمت الشرطة العسكرية المدعومة من تركيا منزلا في مدينة جرابلس واعتقلت المواطنة فاطمة عثمان وتم اقتيادها لمكان مجهول، كما واعتقلت في مدينة اعزاز شابين اثنين، بتهمة التورط في تنفيذ تفجيرات.
وفي مدينة الباب تم اعتقال 3 مواطنين، محمد محمد، عارف عبد الله، أحمد المحمود دون معرفة التهم الموجهة اليهم، حيث رفضت الشرطة العسكرية الكشف عن مكان وسبب الاعتقال.
في منطقة عفرين تم اعتقال 3 مواطنين في منطقة معبطلي\ قرية بعدينو وهم: حسين مصطفى موسى، محمد محمد حبو، حبش محمد حبو. وتم الاستيلاء على منزل المواطن لقمان بريمو في قرية خلالكا من قبل فصيل لواء رجال الحرب الذي اعتقل المواطن عثمان بلال.

وفي قرية ساريا تم اعتقال المواطن روهات محمد نعسان واقتياده لمكان مجهول.
وقام الجيش الوطني كذلك باعتقال المواطن رشيد سيدو عمر من أهالي قرية علزارا.
وفي منطقة شران فرض فصيل السلطان مراد على سكان قرية كوبلاك مبلغ مالي قدره 200 دولار أمريكي مستفيدا من توثيقات حصل عليها عبر المجلس المحلي في المنطقة. وفي قرية الجي تم اعتقال ثلاث مواطنين هم : صلاح علي، باسل علي، دليل حسن.
وقامت الميليشيات ايضا باعتقال وتعذيب المواطن منير رفعت حمو 45 عاماً من قرية علكة في ناحية شرا تعرض على إثرها لكسور في قدمه رغم أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما وقامت ميليشيات “صقور الجبل” بمداهمة قرية “سعرينجاكة” التابعة لناحية شرا اعتقلت خلالها 5 مواطنيين عرف منهم”رجب مصطفى جمال” البالغ من العمر ٣٥ عاما و “مصطفى مصطفى كمال”

في منطقة راجو \ قرية جقماق قامت الفصائل باعتقال الشاب تيكوشين نذير واقتياده لجهة مجهولة وطلب من ذويه فدية مالية قدرها 700 ألف ليرة سورية للافراج عنه.
في منطقة جندريسه قام جيش الشرقية بتنفيذ مداهمات لعدة قرى واعتقل خلالها 4 مواطنين عرف منهم: عبد الرحمن مصطفى رشيد من أهالي قرية خالطان، عماد شعبان من أهالي قرية أغجلة.
إلى جانب ذلك تواصل عدة فصائل منها “صقور الشمال \ قرية بيلان التابعة لناحية بلبل، والسلطان مراد \ قرية قسطل مقداد ( بلبل ) بالإشراف على قطع المزيد من الأشجار لبيع حطبها
كما وفرض فصيل الحمزات على سكان وأهالي قرية زعرة وكرزيل مبلغ قدره 10 عشرة آلاف ليرة سورية عن كل عائلة مقابل السماح لهم بالعمل في أراضيهم الزراعية وجني محاصيل كرومهم عدا حصة الفصيل من الإنتاج العام، التي تصل إلى 50% في بعض الأحيان.
هذا وزاد حوادث الإبلاغ عن المفقودين، والجثث مجهولة الهوية في المناطق الخاضعة لتركيا شرقي وشمال وغرب حلب، وتم رصد فقدان 12 شخص بعد متابعة بلاغات ذويهم، كما وتم العثور على 4 جثث مجهولة الهوية:
المفقودين : طلال طالب\عفرين، يوسف علي رجب \ اعزاز، نجم بحلاق بن عدنان \جرابلس، خالد يحيى، عدنان الداشر ابو خالد، طارق الملقب أبو العباس، محمود علي عكاري.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________