قرار يمنع ارتداء اللثام في مناطق خاضعة لتركيا شمالي حلب

منع المجلس المحلي في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي ارتداء اللثام لجميع السكان والعسكريين في المدينة وما حولها، للحد من المشاكل والجرائم المرتكبة في المنطقة.

وقال المجلس في بيان صادر ، اليوم الأربعاء 31 من تموز، “يمنع منعًا باتًا اللثام للعسكريين والمدنيين تحت طائلة المسؤولية القانونية وتطبيق العقوبات بحقهم”.

وأضاف البيان أن التعميم هو “للحفاظ على الأمن في مدينة اعزاز و ريفها ولحسن سير العمل والمصلحة العامة، وبسبب المشاكل التي تحدث في المدينة بسبب اللثام وعدم معرفة الأشخاص عند ارتكاب الجرائم”.

وتشهد مدن ريف حلب الشمالي الخاصعة لسيطرة القوات المسلحة الترركية التي تدعم المعارررضة المسلحة، حوادث أمنية متزايدة تنوعت بين جرائم واغتيالات، إلى جانب تفجيرات تستهدف الأحياء السكنية بشكل متواصل ضمن حالة عامة من الفلتان الأمني والفوضى..

وشهد سوق مدينة اعزاز في الريف الشمالي لحلب في وقفة عيد الفطر (حزيران الماضي) تفجيرًا بسيارة مفخخة، أسفر عن مقتل 14 مدنيًا بينهم أربعة أطفال وعشرات الجرحى.

وتنتشر “الشرطة الوطنية” الموالية والمدعومة من ترركيا في جميع مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي، وتتركز مهامها بضبط الأمن في المنطقة إلى جانب أعمالها في تفكيك المفخخات في حال الإبلاغ عنها.

وكانت اللجنة القانونية في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي أصدرت في آذار الماضي، قرارًا منعت فيه ارتداء اللثام، وما يستر ملامح الوجه، على خلفية تكرار عملية الاغتيالات من قبل أشخاص ملثمين ويحملون أسلحة كاتمة للصوت.

وقالت اللجنة القانونية “يمنع ارتداء اللثام وكل ما يستر ملامح الوجه ولأي سبب كان في كل من جرابلس وريفها”، ويشمل القرار كلًا من العسكريين والمدنيين والشرطة العسكرية والمدنية بالإضافة إلى الجمارك والضابطة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك