قائد عسكري أمريكي كبير يبلغ قسد إنهم ملتزمون بأمن وحماية شرق الفرات ضد أي اعتداء

قال الجنرال كينيث ماكينزي، قائد القيادة الأمريكية المركزية للمنطقة الوسطى إنهم باقون في سوريا لحين تأمين قوات سوريا الديمقراطية من خطر تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وجاءت تصريحات الجنرال الأمريكي عقب إنهاءه اجتماعاً مع القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، وبعض قياديه في منطقة كوباني ظهر اليوم.

ماكينزي قال بأن نقاشاتهم تركزت على تمكين الأمن المحلي لمنع عودة تنظيم “داعش”.

وعن التهديدات التركية أبدى مكينزي حرصا شديدا وأن أي تصعيد جديد سيفاقم الأوضاع، وأن الإدارة الأمريكية تعمل على تهيئة الوضع بحيث لا يتطلب الأمر تدخل القوات التركية بالشمال السوري.

وأكد ماكينزي على إنهم مازالوا يعملون مع قوات سوريا الديمقراطية على إعادة الأمان لشرق الفرات قائلاً بأنهم سيستمرون في عملياتهم مقدمين الدعم لحلفائهم لإقامة إدارة محلية قوية على المستوى الاستراتيجي.

واستبعد ماكينزي الانسحاب الأمريكي في الوقت الحالي قائلاً بأنهم سيساعدون الأمن الداخلي للتصدي لمخاطر تنظيم “داعش” بشكل افضل قبل التفكير بالانسحاب من المنطقة.

بدوره قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، بإنهم بحثوا تطورات الحدود السورية التركية والتهديدات التركية تجاه مناطق سيطرتهم في شمال وشرقي سوريا إلى جانب ملف معتقلي تنظيم “الدولة الإسلامية” وعوائلهم في المخيمات والوضع الأمني الداخلي، مشيراً إلى أنه كان لديهم رؤية مشتركة لحل المشاكل التي تواجههم.

وأوضح القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، في تصريح صحفي لوسائل الاعلام عقب لقاءه مع قائد القيادة الأمريكية الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي والسفير الأمريكي وليام روباك، بأنه تم مناقشة عدة أمور على رأسها التهديدات التركية للمنطقة.

وقال عبدي: “لقد اجتمعنا مع كينيث ماكنزي قائد القيادة الأمريكية الوسطى وناقشنا عدة أمور منها المشاكل التي تحدث على الحدود مع الدولة التركية وسبل حلها”.

وأضاف القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية أنه تم أيضا مناقشة الرؤى المشتركة مع التحالف الدولي وخاصة فيما يتعلق بإزالة خطر تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، إضافة إلى مناقشة وضع المخيمات وعوائل التنظيم والمعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية.

وأكد عبدي على أن هناك العديد من الرؤى المشتركة بين الطرفين لمواجهة المشاكل التي تهدد أمن المنطقة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك