3:06 ص - الإثنين سبتمبر 16, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة ببلدة الراعي شمال شرق مدينة حلب  -   “أحرار الشرقية” يحتجز أطفال ونساء ايزيديات في سجونه بعفرين  -   منظمات حقوقية ومدنية تنتقد تقرير لجنة “التحقيق الدولية” الخاصة بسوريا في القسم المتعلق بعفرين وتعتبره مخيب للآمال  -   عامٌ على اتفاق سوتشي: ما الذي تحقق  -   تركيا تفصل المُدرّسين الأكراد تعسفياً حتى في سوريا  -   قوات سوريا الديمقراطية تتهم تركيا بخرق بنود اتفاق المنطقة الآمنة  -   أعتقال 11 شخصا في عفرين  -   فصل 24 معلما من مدارس عفرين شمال حلب  -   قتلى وجرحى في انفجار سيارة ملغمة في عفرين  -   الولايات المتحدة تستعد لإرسال 150 جنديًا إضافيا إلى شمال شرق سوريا  -   نفي أخبار الخطف والاتجار بالأعضاء البشرية في مدينة منبج  -   قوات سوريا الديمقراطية تحبط عملية تفجير صهريج مفخخ بنصف طن من مادة السيفور  -   مقتل شخصين في حريق بشاحنة لنقل الخضار في منبج  -   عشائر كردية تؤكد دعمها لقوات سوريا الديمقراطية في مواجهة التهديدات التركية  -   عقوبات أمريكية على شركات صرافة سورية في تركيا بتهمة تمويل الإرهاب  -  

____________________________________________________________

تمكن فريق الاستجابة الأولية في مجلس الرقة المدني من انتشال 4500 جثة من 14 مقبرة جماعية في مدينة الرقة السورية عائدة لفترة سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على المدينة.

فريق الاستجابة تمكن من انتشال المزيد من الجثث من مقبرة معسكر الطلائع في ريف الرقة الجنوبي، بعد أن أنهى الفريق عملية انتشال 632 جثة من مقبرة الفخيخة، فيما وصل العدد الكلي للجثث التي تم انتشالها من المدينة إلى 4500 جثة.

منذ تحرير مدينة الرقة وفريق الاستجابة الأولية يعمل على انتشال الجثث من تحت الأنقاض ومن المقابر الجماعية التي خلفها داعش، بحيث وصل عدد المقابر التي تم انتشال الجثث منها إلى 14 مقبرة.

واستأنف فريق الاستجابة الأولية عمله بعد شهر رمضان بمقبرة معسكر الطلائع التي لها طابع خاص لأنها عبارة عن حفر وفي كل حفرة 12 أو 13 جثة.

الإداري في فريق الاستجابة الأولية ياسر الخميس قال إن هذه المقبرة خصصت لمن تم إعدامهم في إعدامات ميدانية بحسب رواية الأهالي.

“وقال الخميس إنه تم تقديم 1500 طلب من الأهالي بأفراد عوائلهم المفقودين ولكن لم يتم التعرف إلا على 46 جثة في مقبرة الفخيخة حتى الآن “.

وبحسب الخميس فإن الفريق سينتقل إلى انتشال الجثث من مقبرة ما بين الجسرين بعد الانتهاء من مقبرة معسكر الطلائع.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________