5:07 م - الأحد أكتوبر 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

خرجوا عن صمتهم وهاجموه بشدّة.. كبار رجال ترامب العسكريون ينقلبون ضده بسبب الهجوم التركي على الأكراد؟  -   الجندرمة التركية تواصل قتل اللاجئيين السوريين  -   مقتل “56” جهادي منذ بداية الهجوم التركي على شمال سوريا  -   أحفاد الأرمن في شمال سوريا يتخوفون من “مجزرة ثانية” على يد تركيا وميليشياتها المتطرفة  -   ليس هناك من “سَرَي كَانييه” أُخرى ، يا سليم !  -   الغزو التركي يتسبب في تدمير 20 مدرسة وحرمان قرابة مليون طالب من الدراسة  -   بيان “وقف اطلاق النار” صادر عن القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية  -   أكراد سوريا الفارون إلى كردستان يتساءلون .. هل ستعود الحياة لسيرتها الأولى؟  -   تركيا تشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة عفرين السورية  -   الفصائل المدعومة من تركيا قتلت 33 “معتقلا” تحت التعذيب في عفرين  -   الغزو التركي قتل 218 مدنيا بينهم أطفال ومسعفون واطباء وصحفييون  -   مظلوم عبدي يحذّر من مساومات حول معتقلي «داعش»  -   الإدارة الذاتية: نزوح أكثر من 275 ألفا بسبب الهجوم التركي بسوريا  -   الأمم المتحدة تحمل تركيا مسؤولية عمليات إعدام في شمال سوريا  -   مقتل شخصين وإصابة 13 بجروح في قصف تركي استهدف قرى غربي مدينة منبج  -  

____________________________________________________________

تجددت الاعتقالات في مقاطعة عفرين يوم الثلاثاء من قبل جماعات وفصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا، وتمكن مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا من توثيق اعتقال ( 3 ) أشخاص بعمليات المداهمة، نفذها فصيل (الحمزات؛ فيلق الشام) والشرطة العسكرية وجهاز الأمن السياسي والشرطة المدنية وهي أجهزة شكلتها تركيا وتقوم بتمويلها والاشراف على إدارتها وعملها بشكل مباشر.

بتاريخ 1 تشرين الأول قام عناصر من فصيل الحمزات بمرافقة عناصر الأمن السياسي في مدينة عفرين باعتقال المواطن جمعة أسعد كالو 37 عاما من أهالي قرية كفرزيت.

كما تم اعتقال المواطن بشير مصطفى في منزله بعفرين وتم سرقة الأموال النقدية والعينية ( أساور و مصاغ ذهبية ) في منزله وتصل قيمها إلى ثلاثة ملايين ليرة سورية.

كما اعتقل “فيلق الشام” مختار قرية محمدلي، ميدانا التابعة لناحية راجو، حنان حشكو البالغ من العمر 55 عاماً رغم أنه مريض، وأجرى سابقاً عملية جراحية للقلب.

من جهة ثانية رفض عناصر من فصيل “جيش الاسلام” تسليم المحلات التي قاموا بالاستيلاء عليها بالقوة في محيط دوار كاول بعفرين.

من جهة أخرى اوقفت منظمة “بهار الاغاثية” نشاطها الانساني في منطقة “الشيخ حديد” بعد ان تعرضوا لمضايقات متعددة من عناصر وقائد فصيل العمشات / سليمان شاه…

انتهاكات متعددة رصدت في مدينة عفرين منها قيام “مجموعة مسلحة” بأقتحام مركز يرتاده النساء في “منطقة موباتا / المعبطلي”.

كما تعرض طبيب في مركز “حكيم” في مدينة عفرين بشارع جنديرس للاعتداء من قبل مسلح من احد فصائل الجيش الوطني وذلك لان الطبيب طلب منه الالتزام بترتيب المرضى المسجلين على لوائح الانتظار كون حالته لا تستدعي علاجا طارئا ويمكنه الانتظار لساعة اضافية.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________