شخص يفقد حياته وإصابة مقاتلين من قسد أثناء إخماد حريق اجتاح المحاصيل

فقد المواطن رشيد أيوب مسلم/70 عاماً حياته أثناء محاولته إخماد النيران التي اندلعت في الأراضي الزراعية بمحصوله في قرية جوغان في ريف مدينة كوباني شمال سورية.

وكانت النيران قد اجتاحت قرى في ريف مدينة كوباني وأدت لاحتراق مايزيد عن 2000 دونم في قرى: الجرن، جوغان، كورتك، متين ، درب حسن، وقرتل.

كما وأصيب الأربعاء 5 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية بحروق أثناء مشاركتهم في إخماد النيران التي اندلعت في قرى شمال وغرب مدينة عين عيسى بدءا من منطقة الجلبية جنوب مدينة كوباني، في قرية حورك وامتد حتى كوشكار باتجاه قرية برلك غربي مدينة كري سبي/تل أبيض، كما واندلع حريق ثان من قرية رقاص شرقي ناحية الجلبية مروراً بقرية شاش وأمتد حتى قرية أبو حية شرقاَ، لتتمكن فرق الإطفاء بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية والأهالي من إخمادها.

وبحسب تقديرات أهالي المنقطة فإن المساحة التي احترقت قاربت الـ 500 هكتار من الأراضي، وبعضها محصودة سابقاً.

وأكد مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي أنه “أثناء مشاركة مقاتلين من قواتنا للأهالي و فرق الإطفاء في إخماد النيران في قرى شمال وغرب عين عيسى، أصيب خمسة من مقاتلينا بجراح متفاوتة لاندفاعهم في عمليات الإطفاء وتم نقلهم للمشفى العسكري لتلقي العلاج”.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات