2:28 م - الخميس أغسطس 22, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

ميليشيات المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل المزيد من أعضاء المجالس المحلية في عفرين  -   القوات التركية بسوريا.. هذه أهدافها ومواقعها  -   تجدد الاعتقالات في منطقة عفرين واعزاز والباب  -   تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   أحزاب كردية سورية تصدر بيانات تدين السلطات التركية ويتهمونها بالانقلاب على الديمقراطية  -   اعتقال عصابة مؤلفة من ثلاث أشخاص تتاجر بالعملة المزورة في الحسكة  -   الخارجية التركية تطلع الإئتلاف السوري على نتائج مباحثاتهم مع واشطن حول شرق الفرات وتتجاهل إدلب  -   بأوامر تركية…اعتقال 7 أشخاص في اعزاز والباب بسبب مشاركتهم في تظاهرة تطالب الجيش الحر بالتوجه للقتال في إدلب  -   موسكو تعاقب أنقرة في إدلب بعد «تفاهم» شرق الفرات  -   فصائل المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل 85 مدنيا منذ بداية آب الجاري  -   الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -  

____________________________________________________________

قتل ما لا يقل عن 25 شخصا وأصيب 30 في 6 انفجارات ضربت 4 مناطق في شمال وشرق سوريا.
الانفجار الأعنف استهدف مساء الأحد مدينة اعزاز الخاضعة لسيطرة القوات المسلحة التركية، حيث خلف انفجار سيارة مفخخة في سوق الحدادين وسط المدينة مقتل 21 شخصا بينهم أربعة أطفال وامرأتين إضافة إلى 45 جريحا.

وشهدت منطقة الباب الخاضعة لسيطرة تركية منذ الصباح سلسلة تفجيرات أدت لمقتل وإصابة 11 شخصا بينهم أطفال.
كما جرح وقتل مدنيان في إنفجار عبوة ناسفة في قرية تلة عيشة قرب مدينة الباب شرقي مدينة حلب والخاضعة لسيطرة تركية.
وجرح أشخاص آخرين في إنفجار عبوة ناسفة بالقرب من “دوار الجحجاح وسط المدينة.
كما انفجرت عبوة ناسفة خلف جامع الإيمان كانت مزروعه أسفل سيارة تابعة للجيش الوطني ما أدى لإصابة السائق ومدنيين في الجوار بجروح.
كما قتل 4 مدنيين في مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية وأصيب 16 آخرون بجروح نتيجة انفجار قنبلة صوتية تلاها انفجار سيارة مفخخة قرب دوار النعيم وسط مدينة الرقة شمال شرق سورية.
وفي ريف ديرالزور أصيب رجل أمن في انفجار دراجة نارية مفخخة في بلدة الصور وقتل سائق الدراجة حيث حاول استهداف حاجز للقوات الأمنية وقتل بعد التفجير باشتباك مع عناصر الحاجز أثناء محاولته الهروب.
وجرح مدنيان كذلك نتيجة انفجار عبوة ناسفة في بلدة قباسين (46 كم شرق مدينة حلب) كانت مزروعة في سيارة، كانت مركونة قرب سوق المدينة.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________