3:34 م - الإثنين مايو 20, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

استمرار حالة الفوضى والفلتان الامني في المناطق الخاضعة لتركية شمال سورية  -   أضرار ‏مادية في إنفجار لغمين في مدينة منبج بريف حلب  -   الإدارة الذاتية تعمم أرقام للاتصال في حال نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية شمال وشرق سوريا  -   شروط عودة السوريين من تركيا إلى بلدهم في عطلة   -   ضحايا في سلسلة انفجارات بالرقة  -   تركية تغلق مكاتب هيئات المُهجّرين في عفرين  -   اتهامات لحرس الحدود التركي باشعال النيران في المحاصيل الزراعية على الحدود السورية  -   مقتل مواطن نازح في تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   تركية تحدد للسوريين مواعيد العبور عبر بوابتي “جرابلس” و”باب الهوى”  -   ‏تجدد التظاهرات الشعبية المطالبة باسقاط المجالس التركية شمال سورية  -   المهجرون يتهمون تركية بالسعي لتوطينهم في عفرين  -   الحكومة السورية والمعارضة تبادلتا محتجزين جنوب حلب  -   هل تبرم روسيا وتركيا صفقة جديدة في سوريا أم ينتهي تحالفهما  -   مصير معتقلي عفرين مجهول.. ونقل عدد منهم إلى تركيا  -   تطبيق قانون التجنيد الإجباري في الرقة مطلع حزيران القادم  -  

____________________________________________________________

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا
Vdc-Nsy
تقرير نيسان \ ابريل 2019

يكشف تقرير مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا \ Vdc-Nsy\ الصادر في نيسان\ابريل 2019 تزايد معدلات العنف والجريمة وحوادث الاقتتال بين الفصائل، وحدوث المزيد من الانفجارات ضمن مناطق تسيطر عليها القوات التركية شمال سوريا.
التقرير الذي صدر في الأول من أيار / مايو يرصد الانتهاكات التي جرت خلال الشهر الماضي : القوات التركية والميليشيات السورية التي تدعمها يواصلون ارتكاب المزيد من الانتهاكات، مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا \Vdc-Nsy\” وثق خلال شهر نيسان\ابريل كل من الانتهاكات التالية:

مقتل (65) شخص بينهم 8 أطفال، مدني (مواطن، مستوطن)، وقتل منهم تحت التعذيب 2 شخص.
حوادث الانفجارات\ألغام، مفخخات…\ بلغت 23.
الاعتقالات (128) تضمنت تعرض (7) شخص للتعذيب
المطالبات بفدية، والاختطاف: 6
الإصابات بجروح (166\بينهم 9 أطفال) نتيجة مداهمة المنازل أو شظايا المتفجرات أو التفجيرات أو نتيجة تعرضهم للضرب من قبل المسلحين.
قصف “الجوي” ….″ غارة جوية…”المدفعي، الهاون”…: 5 حالات قصف القرى الآهلة بالسكان، خلفت 9 جرحى من المدنيين وقتل 4 آخرين.
الاقتتال بين الفصائل: توثيق 10 حالات اقتتال داخلي بين الفصائل المسلحة داخل المدن.
إصابات وقتلى على الحدود: القتلى 1  ،الإصابات 8 حالات.
مصادرة الملكيات الخاصة: توثيق مصادرة (11) منزل وتحويل بعضهم إلى سجون أو مراكز عسكرية أو مساجد، كما وجرى توثيق (2) حالة حرق متعمد لممتلكات الأهالي (المنازل والمحلات والبساتين). وتوثيق هدم (40 ) منزل. جرف (22) قبر.
المرافق العامة: تحويل (2) مدرسة ومركز تعليمي وخدمي إلى مقرات عسكرية.
أخرى: خرجت 18 مظاهرة شعبية تطالب بحل المجالس المحلية التي شكلتها تركيا شمال غرب سورية.

التوثيق الاجمالي من شباط 2018، حتى نيسان 2019:
“مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا \Vdc-Nsy\” وثق منذ شهر شباط 2018 وحتى نهاية شهر نيسان\ابريل 2019 كل من الانتهاكات التالية:
مقتل ( 869 ) مدني (مواطن، مستوطن)، وقتل منهم تحت التعذيب 21 شخص.
الاعتقالات (4996) تضمنت توثيق (590) حالة تعرضت للتعذيب
حوادث الانفجارات\ألغام، مفخخات…\ بلغت 81.
المطالبات بفدية، والاختطاف: 350
الإصابات بجروح (1331) نتيجة مداهمة المنازل أو شظايا المتفجرات أو نتيجة تعرضهم للضرب من قبل المسلحين.
قصف “الجوي” 1051″ غارة جوية…”المدفعي، هاون”…: 46 حالة قصف قرى آهلة بالسكان.
الاقتتال بين الفصائل: توثيق 139 حالة اقتتال داخلي بين الفصائل المسلحة داخل المدن
الإصابات وقتلى على الحدود: القتلى 431 لاجئ، بينهم ( 79 طفلا دون سن 18 عاما، و 53 امرأة) كما وارتفع عدد الإصابات بطلق ناري أو اعتداء إلى 340 شخصا.
مصادرة الملكيات الخاصة: توثيق مصادرة (1343) منزل وتحويل بعضهم إلى سجون أو مراكز عسكرية أو مسجد، كما وجرى توثيق (65) حالة حرق متعمد لممتلكات الأهالي (المنازل والمحلات وبساتين). وتوثيق هدم ( 98 ) منزل. جرف (1380) قبر.
المرافق العامة: تحويل (53) مدرسة ومركز تعليمي وخدمي إلى مقرات عسكرية.

 

للقراءة باللغة الانكليزية:

Documentation Total from February 2018, until April 2019