11:56 ص - الخميس يوليو 18, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

مكافحة خطاب الكراهية في الانترنت  -   تغيير النظام الإقتصادي في عفرين بعد سيطرة تركيا على المدينة  -   تركيا تواصل تعزز قواتها على حدود سوريا والتلويح عن عملية شرق الفرات  -   تركيا تبسط إجراءات إعادة اللاجئيين من أرضيها الى المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال سوريا  -   أمريكا تستبعد تركيا من برنامج الطائرة المقاتلة إف-35  -   التغيّر الديمغرافي في عفرين  -   هياكل الحكم التي نصبتهم تركيا لحكم عفرين بالوكالة  -   موسكو: واشنطن زادت عدد جنودها شمال شرق سوريا إلى 4 آلاف  -   تظاهرة شعبية في كوباني السورية منددة بتهديدات تركيا  -   ثلاثة جرحى في انفجار سيارة مفخخة بالحسكة  -   صمت تركي وترقب لطبيعة الرد الأمريكي المتعلق بـ إس. 400  -   أكراد سوريا يطمحون لشكيل محكمة دولية في مناطق سيطرتهم لمحاكمة داعش  -   الإدارة الذاتية سترفض المشاركة بمفاوضات جنيف إلا كـ “طرف ثالث”  -   الإدارة الذاتية تتهم الحكومة التركية بتصدير أزمتها الداخلية عبر تهديد شرق الفرات  -   مظاهرة في مدينة اعزاز ضد غلاء تكاليف الحصول على الكهرباء  -  

____________________________________________________________

قالت جماعة مسلحة تطلق على نفسها اسم “قوات تحرير عفرين” إنها نفّذت سلسلة من العمليات استهدفت آليات ومقرات للجيش التركي في منطقة عفرين، أسفرت عن مقتل تسعة جنود أتراك وأُصابة 14 آخرين بجروح.

نص البيان:

“بتاريخ 30 نيسان، نفّذت قواتنا عمليتين استهدفتا آليتين عسكريتين مصفحتين نوع KİRPİ عائدتين للاحتلال التركي في قرية قطمة التابعة لناحية شرا في عفرين، حيث تم تدمير آليتين ومقتل سبعة جنود أتراك وإصابة 5 آخرين بجروح.

بتاريخ 30 نيسان، نفّذت قواتنا كميناً لمجموعة من جنود الاحتلال التركي في محيط قرية قطمة التابعة لناحية شرا، حيث نشبت اشتباكات عنيفة بين قواتنا وجنود الاحتلال، جُرح خلالها ستة جنود أتراك بينهم أربع حالات بليغة.

بتاريخ 30 نيسان، نفّذت قواتنا عملية أخرى منفصلة، استهدفت عربة عسكرية نوع جيب كانت تقل جنود الاحتلال التركي في المنطقة الواصلة بين قرية قطمة التابعة لناحية شرا ومدينة إعزاز، حيث قُتل قياديين عسكريين تركيين اثنين وأُصيب ثلاثة آخرين بجروح.

قوات الاحتلال التركي استهدفت المناطق الآهلة بالسكان في ناحية شرا وشيروا بعدد هائل من قذائف المدفعية والدبابات، كما حلّقت الطائرات الحربية والتركية وطائرات الاستطلاع في سماء المنطقة.

خلال تلك العمليات، وأثناء مقاومتهم الباسلة ارتقى أحد مقاتلينا إلى مرتبة الشهادة وأُصيب مقاتلين آخرين بجروح بسيطة”.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________