3:58 م - الإثنين مايو 20, 4413

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

استمرار حالة الفوضى والفلتان الامني في المناطق الخاضعة لتركية شمال سورية  -   أضرار ‏مادية في إنفجار لغمين في مدينة منبج بريف حلب  -   الإدارة الذاتية تعمم أرقام للاتصال في حال نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية شمال وشرق سوريا  -   شروط عودة السوريين من تركيا إلى بلدهم في عطلة   -   ضحايا في سلسلة انفجارات بالرقة  -   تركية تغلق مكاتب هيئات المُهجّرين في عفرين  -   اتهامات لحرس الحدود التركي باشعال النيران في المحاصيل الزراعية على الحدود السورية  -   مقتل مواطن نازح في تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   تركية تحدد للسوريين مواعيد العبور عبر بوابتي “جرابلس” و”باب الهوى”  -   ‏تجدد التظاهرات الشعبية المطالبة باسقاط المجالس التركية شمال سورية  -   المهجرون يتهمون تركية بالسعي لتوطينهم في عفرين  -   الحكومة السورية والمعارضة تبادلتا محتجزين جنوب حلب  -   هل تبرم روسيا وتركيا صفقة جديدة في سوريا أم ينتهي تحالفهما  -   مصير معتقلي عفرين مجهول.. ونقل عدد منهم إلى تركيا  -   تطبيق قانون التجنيد الإجباري في الرقة مطلع حزيران القادم  -  

____________________________________________________________

أصيب ثلاثة أشخاص على الأقل في انفجار دراجة نارية مفخخة وسط مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي والخاضعة لسيطرة القوات التركية. وأعلنت صفحات تابعة لميليشيات جيش الشرقية” المدعومة من أنقرة اعتقال شخصين قالوا إنهما متورطان في التفجيرات.

كما وجرح شخصان يوم الأربعاء أحدهما طفل بانفجار عبوة ناسفة في سيارة عسكرية في مدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب) شمالي سوريا.

كما وأصيب شخص يدعى راكان مصطفى بجروح بليغة بعد اعتراضه من قبل مجموعة مسلحة. حيث أصيب بعدة طعنات بسكين على طريق قباسين في ريف حلب الشرقي.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا شمال سوريا تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات ودراجات مفخخة، سقط ضحاياها عسكريون ومدنيون.