2:29 م - الخميس أغسطس 22, 2019

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

ميليشيات المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل المزيد من أعضاء المجالس المحلية في عفرين  -   القوات التركية بسوريا.. هذه أهدافها ومواقعها  -   تجدد الاعتقالات في منطقة عفرين واعزاز والباب  -   تجدد القصف التركي على قرى بريف حلب  -   أحزاب كردية سورية تصدر بيانات تدين السلطات التركية ويتهمونها بالانقلاب على الديمقراطية  -   اعتقال عصابة مؤلفة من ثلاث أشخاص تتاجر بالعملة المزورة في الحسكة  -   الخارجية التركية تطلع الإئتلاف السوري على نتائج مباحثاتهم مع واشطن حول شرق الفرات وتتجاهل إدلب  -   بأوامر تركية…اعتقال 7 أشخاص في اعزاز والباب بسبب مشاركتهم في تظاهرة تطالب الجيش الحر بالتوجه للقتال في إدلب  -   موسكو تعاقب أنقرة في إدلب بعد «تفاهم» شرق الفرات  -   فصائل المعارضة المدعومة من تركيا تعتقل 85 مدنيا منذ بداية آب الجاري  -   الحكومة الألمانية تستعيد أربعة من أطفال “داعش” من مخيم بشمال سوريا  -   مدينة عفرين.. النسيج المُلفق والمستقبل المجهول  -   تجدد الاشتباكات والقصف بين القوات التركية والكردية بريف حلب  -   النظام السوري يحيل 4 متهمين اعتقلوا في مدينة نبل إلى الأمن السياسي ومخاوف على حياتهم  -   الكلدان يتظاهرون من أجل السلام وضد دعوات الحرب من قبل تركيا  -  

____________________________________________________________

أصيب عنصران من “قوات الأمن” بجروح بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في محافظة الرقة شمالي شرقي سوريا.

العبوة انفجرت على الطريق المؤدي إلى قرية السلحبية أثناء مرور سيارة تقل عناصر من “القوات الأمنية/الاسايش” ما أدى لجرح اثنين منهما أحدهما إصابته خطيرة حيث نقلا إلى مستشفى في مدينة الطبقة لتلقي العلاج.

وقتل مدني وأصيب آخران السبت، بانفجار عبوة ناسفة على الطريق المؤدي إلى قرية الكرامة. كما قتل أمس ثلاثة أطفال وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار لغم من مخلفات الحرب في المدينة.

من جهة اخرى انتشل “فريق الاستجابة الأولية” التابع لـ “مجلس الرقة المدني الثلاثاء، 14 جثة جديدة من مقبرة جماعية ومن تحت الأنقاض في قرية فخيخة، وثلاث من تحت أنقاض المباني المدمرة في مدينة الرقة اثنتين من حي “الحرامية” وواحدة من حي “الإدخار” تعود لطفل، دون أن يوضح ما إذا استطاعوا التعرف عليها.

وتمت اعادة دفن جميع الجثث المجهولة في مقبرة “تل البيعة” (الشهداء) شمالي شرقي الرقة.

وكان “فريق الاستجابة” بدأ الإثنين 22 كانون الثاني 2019، بالعمل على انتشال الجثث من مقبرة “الفخيخة” الجماعية، حيث تشير الإحصاءات الأولية لوجود مابين 600 و800 جثة، بحسب “مجلس الرقة المدني”.

وسبق أن انتهى الفريق منتصف كانون الثاني الفائت من انتشال مقبرة حي “البانوراما” بحصيلة بلغت 3310، تعرف الأهالي على 550 منها وسلمت لذويها، وكان بينها 850 تعود إلى عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” بينما بقيت 1910 جثة مجهولة الهوية لم يتمكن أحد من التعرف عليها.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________