مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

حواجز “الجيش الوطني” تفرض ضرائب على أهالي تل أبيض ورأس العين  -   تحديث بيانات: رغم زوال دولة داعش مازال مصير 2,892 من الايزيديين مجهولا  -   مظاهرات في منطقة أردوغان الآمنة ترفع شعارات تطالب باسقاط نظامه وسحب جيشه من سوريا  -   اتهامات سرقة الأعضاء البشرية تطال مشافي تركيا مجددا.. “سوري” يتهم أطباء مشفى حكومي تركي بسرقة كليته  -   تهريب 5 سجناء من تنظيم داعش من سجن في مدينة عفرين  -   فصائل تركيا تواصل الانتقام من أهالي عفرين لتهجير من تبقى منهم  -   ارتفاع عدد قتلى والمصابين بين المسلحين الموالين لتركيا الى 1024 منذ الهجوم على شرق الفرات  -   انفجار في رأس العين….القوات التركية تفشل مُجدّداً في توفير الحماية للمدنيين في شمال سوريا  -   الإدارة الذاتية تواصل اعتقال 10 معارضين من المجلس الوطني الكردي  -   الأوضاع تتفاقم في مخيم الهول…جلد امرأة حتى الموت  -   اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة..هجمات تركية تسببت في إصابة 463 شخصا باعاقات دائمة وتهديد حياة 15 ألفا آخرين  -   كما فعلت في عفرين… الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا تبدأ بجرف المنازل لقطع آمال أصحابها بالعودة  -   مظاهرات وتنديد واسع بالقصف على المدنيين من قبل فصائل مدعومة من تركيا  -   قتلى وجرحى في انفجار سيارة ملغمة وسط مدينة رأس العين  -   جماعة مسلحة مدعومة من تركيا تقتل 8 أطفال ومسنين أثنين في قصف مدفعي استهدف بلدة تل رفعت  -  

____________________________________________________________

قصفت المدفعية التركية قرية زور مغار الحدودية غربي مدينة كوباني والتي يفصلها نهر الفرات عن مدينة جرابلس.

وهي المرة الأولى التي تتعرض فيها القرية للقصف منذ اعلان ترامب عن سحب القوات الأمريكية من شرقي الفرات ثم تراجعه عن القرار بالإبقاء على 400 جندي.

كما أصيب صباح اليوم مدنيان من النازحين على الأقل وطفل نتيجة تجدد القصف المدفعي التركي من مواقعها في منطقة عفرين على قرى في ريف حلب الشمالي الواقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعب.

عمليات قصف مكثفة نفذتها القوات التركية منذ صباح اليوم الأحد الـ 31 من شهر آذار الجاري، بأكثر من 100 قذيفة مدفعية مستهدفة أماكن في قريتي طاطمرش وشوارغة ومحطيهما المرتبطتين بناحية شران في ريف حلب.

وياتي التصعيد التركي بعد مقتل 3 من جنودها وأصابة أخرين، اليوم الأحد، جرّاء قصف بقذائف الهاون بين مدينتي “أعزاز وعفرين”، بريف حلب الشمالي، شمال سوريا.

ووفق صحيفة “حرييت”؛ فإن الحادث وقع الساعة العاشرة صباحاً في منطقة (ملكيي) بين مدينتي “أعزاز وعفرين”، مؤكدةً أن وحدات حماية الشعب أطلقت قذائف الهاون على الثكنة العسكرية التي يتواجد فيها العسكريين الأتراك، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح.

لكن وكالة هاوار الكردية أكدت مقتل 3 جنود أتراك في قرية مريمية التابعة لناحية شرا في عفرين وأصيب 3 آخرون بجراح.

والقصف جاء ردا على القصف المدفعي التركي الذي استهدفت صباحاً، بأكثر من 100 قذيفة مدفعية قرية “المالكية والشواغرة” بريف حلب الشمالي.

كما وشوهدت طائرة استطلاع تركية وهي تحلّق في أجواء ريف حلب الشمالي، لمدة ساعة تقريباً، تزامناً مع القصف التركي ومن ثم عادت إلى داخل الأراضي التركية.

وتسيطر وحدات حماية الشعب على عدد من البلدات والقرى التابعة لمنطقة اعزاز شمال حلب منذ مطلع العام 2016، مثل تل رفعت ومنغ ودير جمال وغيرها.

 تواصل معنا - شاركنا التوثيق - تصحيح - قاعدة بيانات - خريطة الموقع

_______________