لأول مرة..عبارات وشعارات مناهضة لتركيا في المدن المحتلة شمال سوريا

تطور وتصعيد لافت للمظاهر الاحتجاجية ضد “الاحتلال التركي” في مدن ومناطق شمال غرب سوريا لاسيما بعد المظاهرات والاعتصامات التي جوبه بعضها بالاعتقالات واطلاق الرصاص على المتظاهرين الذين خرجوا ضد انتهاكات الفصائل المدعومة من أنقرة وفساد مجالس المحلية التابعة لتركيا حيث نظمت تظاهرات في اعزاز وجرابلس والباب وعفرين وبلدات تابعة لها.

في مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، كتبت عبارات مناهضة لتركيا على جدران “قيادة الشرطة” في المدينة التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل التابعة لها منذ مطلع العام 2017 في إطار عملية “درع الفرات” العسكرية في المنطقة.

واستخدم كاتبوا العبارات المناهضة لتركيا في مدينة الباب “دهان بخاخ” أزرق اللون، وتكررت عبارة “يسقط الاحتلال التركي” ثلاث مرات بين الصور، بينما جاء في إحدى الكتابات عبارة “فساد الحكام من فساد المحكومين”.

وتشهد منطقة “درع الفرات” تسيب أمني بسبب تجاوزات الفصائل، والمجالس المحلية حيث ضاق الأهالي ذرعاً بممارسات هذه الفصائل، حيث وصل الفساد مرحلة غير مسبوقة.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات