اطلاق النار على متظاهرين في مدينة الباب شمال سوريا

فرقت “قوات الشرطة والأمن العام” الخميس، اعتصام لسائقي الشاحنات في مدينة الباب (36 كم شرق مدينة حلب) شمال سوريا، بإطلاق الرصاص الحي في الهواء ورذاذ الفلفل، كما اعتقلت عدد من الأشخاص.وكان السائقون قد اعتصموا لليوم الثاني على التوالي على مدخل مدينة الباب باتجاه قرية الراعي ضد القرار التركي بالسماح للشاحنات التركية بالدخول إلى مناطق شمال سوريا الواقعة تحت سيطرة القوات التركية.

وسبق أن اعتصم سائقوا شاحنات الأربعاء 6 آذار 2019، في مدينتي الباب واعزاز ضد القرار التركي بالسماح للشاحنات التركية بدخول شمال سوريا عن طريق معبر “باب السلامة”، ما يشكل ضرر على أعمالهم.عناصر الشرطة التي تدفع تركيا رواتبهم اقتحمت مكان الاعتصام واعتقلت ناشطين اثنين أحدهما يعمل مراسل لقناة حلب اليوم، إضافة إلى عدد من السائقين والمتظاهرين.

كما وأصيب عدد من السائقين بالاختناق بسبب رذاذ الفلفل.وكانت الشاحنات التركية قد بدأت بالدخول للشمال السوري الخاضع لسيطرة تركيا، بعد أن كان يسمح لها بالوصول إلى الساحة العامة للمعبر التركي فقط حيث تفرغ البضائع فيها لتنقل بعدها إلى مدينة اعزاز بالشاحنات السورية.

و أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو منتصف أيلول 2018، أنه سيتم فتح الطريق الدولي الواصل بين محافظتي حلب وحماة، والطريق الواصل بين محافظتي حلب واللاذقية، ضمن الاتفاق الذي توصل إليه الرئيسان الروسي والتركي حول محافظة إدلب.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات