تفكيك سيارة مفخخة معدة للتفجير في مدينة القامشلي الحدودية مع تركيا 

قالت قوات الأمن الداخلي في مدينة القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا على الحدود مع تركيا إنّ فرقة الهندسة تمكنت من تفكيك سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير.

وأضافت في بيان “بعد تلقي بلاغ من أحد المواطنين بعد شراءه سيارة من نوع “فان” وإخضاعها للفحص للتأكد من سلامتها، توجهت قوى الأمن الداخلي لتتأكد أن السيارة مفخخة، حيث تم تفكيها عبر الفرق الهندسية”.

وكان قد أصيب اثنان من قوات الأمن الأسايش بينهم فتاة وجندي أمريكي بجروح في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة نوع هوند الذي استهدف حاجزاً لقوى الأمن الداخلي في منطقة الشدادي بريف الحسكة عند جسر (47) صباح اليوم.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية إنّ لجوء تنظيم الدولة بشن هجمات انتحارية بالسيارات المفخخة لن يعرقل حملة القضاء عليه في ريف ديرالزور.

وتعهدت بمواصلة القتال، بما يضمن تحرير كامل المناطق من سيطرته، والقضاء على خلاياه النائمة، وبما يضمن منع ظهور التنظيم الإرهابي أو إعادة إنتاج نفسه بمسميات مختلقة.

وصعد تنظيم الدولة من هجماته الانتحارية منذ اعلان الرئيس الأمريكي انسحاب قواته من سوريا.

حيث فجر انتحاري من تنظيم الدولة مطعما في منبج أدى لمقتل 15 شخاص بينهم أربعة أمريكيين.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات