الحصيلة النهائية لتفجير منبج: مقتل 15 شخص بينهم 4 أمريكيين

قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، أن 4 أمريكيين قتلوا في هجوم بقنبلة هما جنديان أمريكيان ومدنيان يعملان لحساب الجيش الأمريكي في شمال سوريا يوم الأربعاء بعد أسابيع من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هزيمة التنظيم هناك وأنه سيسحب القوات الأمريكية بالكامل.

وكانت لجنة الصحة في مدينة منبج قد افادت عن مقتل 15 شخصا بينهم جنود أمريكيين ومقاتلين اثنين من قوات مجلس منبج العسكري كانوا يرافقونهم في انفجار بحزام ناسف مقابل مطعم قصر الأمراء في شارع سندس المكتظ بالمدنيين في مدينة منبج بريف حلب.
الانفجار الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية حدث في الساعة 12:38 دقيقة، حيث أظهرت تسجيلات مصورة من كاميرات مراقبة موضوعة في محال تجارية، لحظة الانفجار، حيث يظهر الازدحام الكبير بالتزامن مع مرور دورية أمريكية في الشارع.
وفور وقوع الانفجار سارعت قوى الأمن الداخلي إلى تطويق المكان، كما سارعت طواقم الإسعاف والإطفاء لإسعاف المصابين، في الحين ذاته توجهت المروحيات الأمريكية والدوريات القريبة من المدينة إلى مكان الانفجار.
وحطت إحدى المروحيات الأمريكية في الملعب البلدي بالقرب من موقع الانفجار لنقل الجنود الأمريكيين الذين كانوا في مكان الانفجار.
وبلغت حصيلة الانفجار بحسب الإداري في لجنة الصحة الدكتور أحمد هيتو استشهاد وفقدان 15 شخصاً، بينهم جنود أمريكيين ومقاتلين مرافقين لهم، بالإضافة إلى 18 جريحاً بين عسكري ومدني من بينهم 5 جرحى في حالة حرجة.
وتم توثيق اسماء 9 من الضحايا بحسب سجلات المشافي التي وصل إليها الضحايا وهم كلا من “ياسر احمد الخلف من قرية قرعة الصغيرة, فادية عبود من سكان طريق حلب وابنتها سحر ملحم, محمد الاحمد من سكان شارع السندس وهو احد عمال المطعم, حسن هنكوري من قرية ام جلود, ياسر خولي اقاسي نازح من مقاطعة الشهباء, رعد الكردي من قرية حاج عبدين “, ومواطنين من مقاطعة كوباني كلا من “حمزة شيار من قرية بلنك و ويسو فارس من قرية خراب زر”
كما نتج عن الانفجار أضرار مادية جسيمة في محال وممتلكات المدنيين.
ترامب يجتمع بالقادة العسكريين
أفاد مراسل قناة الحرة في وزارة الدفاع الأميركية بأنّ اجتماعا موسعا جرى في البنتاغون ضم رؤساء الأركان وقادة القيادة الوسطى شارك فيه الرئيس دونالد ترامب عبر الدائرة المغلقة.
وبحسب مسؤول في البنتاغون إنّ الرئيس الأميركي يرغب في الرد عسكريا على الهجوم الذي استهدف منبج، مشيرا إلى أنّه ما من قرار بعد حول الرد.
ووصفت قيادة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والتي تتخذ من بغداد مقرا لها، تفجير منبج بـ”الكبير والمدوّي”.
وأكد المتحدث باسم التحالف “مقتل جنود أميركيين في انفجار وقع خلال قيامهم بدورية روتينية في سوريا”، وأضاف في تغريدة على تويتر أنّ التحالف لا يزال يجمع المعلومات وسيقدم تفاصيل إضافية في وقت لاحق.
وفي وقت سابق، نسبت وكالة رويترز لمسؤول أميركي قوله إنّ أربعة جنود أميركيين قتلوا وأن ثلاثة آخرين أصيبوا بجروح في التفجير الانتحاري الذي الذي تبناه داعش وأوقع العشرات بين قتيل وجريح.
إصابات أميركية
أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية لقناة الحرة وقوع “إصابات أميركية” في التفجير الذي شهدته مدينة منبج السورية الأربعاء.
ولم يدل المسؤول بمزيد من التفاصيل عن طبيعة الإصابات أو عدد المصابين أو إن كانوا عسكريين أم مدنيين، وامتنع عن القول إنّه متأكد كليا من أن داعش وراء العملية.
ويوثق الفيديو التالي الذي التقطته كاميرات المراقبة التابعة لقوات الأمن الداخلي المحلية في منبج، لحظة وقوع التفجير الانتحاري.
https://www.youtube.com/watch?v=NSVugSkXEwk
https://youtu.be/JGeWxqpZjJ8

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك