اعتقال ثلاث مسنين بينهم إمرأة في عفرين

اعتقل مسلحون يتبعون المجموعات السورية التابعة لتركيا ثلاثة مسنين في قرية حسي/ ميركان التابعة لناحية موباتا(معبطلي) بريف عفرين وذلك بعد اقتحام القرية حيث تم اقتيادهم لمكان مجهول.

المختطفين هم” حنيفة عارف محمد 80 عاماً، فاطمة آصلان سليمان 58 عاماً والمسن أبو ريزان 70 عاماً “.

ومنذ الصباح تواصل الفصائل المسلحة شن حملة مداهمات واختطاف عشوائية في ناحية موباتا حيث تم اعتقال لا اقل عن 28 مواطنا عرف منهم (أصلان سليمان/82عاما/ وزوجته حنيفة عارف محمد/80عاما/ وابنتهما فاطمة سليمان/54عاما/ وأبو ريزان/70/ ونازليه مجيد وآخرين.

هذا ومازال مصير الشاب أسعد عبد الحنان (35) عاما ، من أهالي دالا التابعة لناحية موباتا(معبطلي) مجهولا حتى الآن، حيث اختطف قبل ثلاثة أسابيع من قبل ميليشيا “أحرار الشرقية” من منزله في حي المحمودية في مدينة عفرين.

الميليشيا المذكورة أعادت أسعد بعد فترة اعتقاله بيومين إلى الحي ليقوم بارشادهم إلى الشقق السكنية التي يمتلكها وشقيقه بهدف الحجز عليها ، وأنّه لوحظ عليه آثار تعذيب شديد.

كما أنّ مجموعة مسلحة ملثمة تتبع لميليشيا ” الحمزات” والتي تسيطر على قرية كاوركا التابعة لناحية جنديرس، أقدمت بقيادة المدعو “عمر الجبلي” في وقت متأخر من ليلة أمس، على اقتحام خمسة منازل في القرية وكسر أبوابها وسطت تحت تهديد السلاح على الأموال الموجودة بحوزتهم.

وكثفت الفصائل المدعومة من أنقرة من حملات الاختطاف في مدينة عفرين خلال الأسبوع الأخير أدت لاختطاف ما لا يقل عن 70 مواطنا.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات