بايعاز من تركيا تصاعد حملات الاعتقالات والاستيلاء على ممتلكات المدنيين في عفرين

داهم عناصر مسلحون يتبعون الفصائل السورية المدعومة من تركيا عدة منازل في مدينة عفرين، وقاموا باعتقال المواطنين عادل محمد وعمر محمد من أهالي قرية كفرشيل وتم إقتيادهم لجهة مجهولة. يأتي ذلك بعد تصاعد وتيرة الاعتقالات والاعتداء عليهم وعلى ممتلكاتهم، وسرقة محاصيل الزيتون ورفض توجه الأهالي لجني الثمار من أشجارهم حيث يقوم المستوطنون القادمون من الغوطة الشرقية ومناطق أخرى بالاستيلاء على كروم الأهالي وجني ثمار أشجار الزيتون تحت تهديد السلاح.

المسلحون قاموا كذلك باعتقال خمسة مواطنين من أهالي قرية مسكانلي التابعة لناحية راجو وهم: محمد مصطفى، سلام محمد مصطفى، فرهاد محمد داوود، علي كمال مصطفى، محمد خالد مصطفى.

كما واقتحمت الشرطة العسكرية قرية”ميركان” التابعة لناحية ماباته وقامت باختطاف “28” مدني بشكل عشوائي من بينهم نساء وكبار السن.

فصيل الحمزات الموالي لتركيا اختطف قبل أيام مواطنين من أهالي قرية كفرشيلة التابعة لمركز مدينة عفرين وطالب أهالي المختطفين بدفع فدية نقدية مقابل الإفراج عنهم. المواطنين المختطفين هما عادل محمد وعمر محمد. الفصيل نفسه قام بالاعتداء على المواطن مصطفى سمير من قرية دار كير والاستيلاء على البيك آب العائد له وعلى مبلغ وقدره 6000 $ دولار ثم قاموا بربطه بشجرة في سهول كتخ.

وفي قرية قسطل جندو وقرى ناحيتي شران وبلبل في عفرين قام عناصر من فصيل الجبهة الشامية ومايعرف بـ لواء رجال الحرب بالاستيلاء على موسم الزيتون اضافة لقطع المئات من الأشجار الحراجية وأشجار الزيتون بغرض بيعها كوقود للتدفئة كما أنّ المسلحين في قرية بريمجة صادرو كل تنكات الزيتون بعد تفتيش منازل السكان، و أقدم فصيل سمرقند المسيطر على قرية روطانلي بجني كافة حقول الزيتون العائدة للقرية وتقدر بآلاف أشجار الزيتون.

أقدم فصيل الحمزات المسيطر على قرية دار كير بالاستيلاء على 600 تنكة زيت من أهالي القرية بعد حملة تفتيش للمنازل بداعي البحث عن مطلوبين، كما ونفذ عناصر أبو عمار الحمصي في بلدة المعبطلي حملة وقاموا بالاستيلاء على 120 شجرة زيتون عائدة للمواطن حنان عكيل من أهالي قرية دار كير الذي رفض مغادرة أرضه ليتم الاعتداء عليه وضربه واعتقاله.

وفي قرية خازيان بناحية معبطلي و قرية عرب أوشاغي قام لواء السلطان محمد الفاتح بالاستيلاء على محصول الزيتون العائد للأهالي وقام مسلحوه بقطع ستين شجرة زيتون عائدة لعائلة بلال في قرية عرب أو شاغي.

أقدم المدعو حميدو الذي كان من ملاك لواء السلطان محمد الفاتح وحالياً أصبح من ملاك السلطان مراد على جمع 150 تنكة زيت في مستودعه بقرية عرب أوشاغي ويؤجل بيعه لغاية الموسم القادم بسبب تدني سعر الزيت وهذه التنكات قام بجمعهم نتيجة سرقته و نهبه لمحصول الزيتون في القرية .

أقدم المسؤول بالجبهة الشامية في قرية ميركان ” قرية حسه” المدعو أبو أصلان على ( مصادرة ) سرقة كافة محتويات المنازل الذين لم يتمكن أصحابها من العودة إلى القرية ووضعها ضمن مستودعات ومن ثم القيام بتوزيعها على المستوطنين.

وفي ناحية معبطلي قامت العناصر التابعة لنقاط المراقبة الخاصة بالقوات التركية المسيطرة على منطقة عفرين في بلدة المعبطلي وقرية قنطرة بإطلاق الكلاب البوليسية في المنطقة وضمن الشوارع حيث قامت بمهاجمة المدنيين المارة، ودفعتهم للمكوث في منازلهم وهو نوع من الترهيب الذي تمارسه القوات التركية ضد الأهالي.

كما وأقدم اليوم المسؤول الأمني لفرقة السلطان مراد المدعو أبو يزن في ناحية شران بسرقة المعدات والآلات الخاصة بفرن قرية شران التابع للبلدية، الذي كان يمد الأهالي بالخبز.

وفي قرية علكة بناحية شرا قام المسلحون قرب حاجز للقرية بالاعتداء على أسماعيل إبراهيم خليل الموظف في السجل المدني وأبنه حيث تم كسر أصابعه وضربه بهدف الاستيلاء على دراجته النارية، وأموال قليلة كانت في جيبه.

أقدمت الفصائل المسلحة على قطع 250 شجرة زيتون في قرية ” كفر زيت ” التابعة لناحية جندريسه عائدة ملكيتها للمواطن ” حسين حبش “. فيما أقدمت تلك الفصائل أيضا وفي نفس القرية إلى قطع مايقارب 50 شجرة من نوع ” Çinar – جنار ” والتي تقدر أعمارها بأكثر من 300 عام، حيث تعتبر تلك الأشجار مزارا يقصده أهالي تلك المنطقة.

-------------------------------

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا عن طريق إرسال كتاباتكم عبر البريد : vdcnsy@gmail.com

ملاحظاتك: اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات

تابعنا : تويتر - تلغرام - فيسبوك