عضو من الكونغرس الأمريكي يزور سوريا من بوابة سيملكا

استقبل المسؤولون في مناطق الإدارة الذاتية شمال سوريا وفدا أمريكيا رفيع المستوى ترأسه عضو الكونغرس الأمريكي توماس ألكسندر غاريت.

واستقبل الوفد من قبل رئيس مكتب العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا عبد الكريم عمر، ونائبة الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة أليزابيث كورية، ونائبي هيئة العلاقات في مكتب إقليم الجزيرة سناء دهام وفنر الكعيط في معبر سيمالكا بتاريخ 23 تشرين الثاني.

وكان برفقة عضو الكونغرس الأمريكي توماس ألكسندر أعضاء من منظمة بورما الأحرار “وهي منظمة مستقلة طبية تعمل في المناطق التي تشهد الحروب والنزاعات”، وبسام إسحاق رئيس المجلس السرياني وعضو الهيئة السياسية في مجلس سوريا الديمقراطية، ورجل الأعمال السوري الأصل الأمريكي الجنسية بولو جللو.

استغرقت زيارة عضو الكونغرس الأمريكي توماس ألكسندر غاريت لمناطق شمال وشرق سوريا 5 أيام، التقى خلالها بممثلي الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة بناحية عامودا، ومكتب العلاقات الدبلوماسية، وممثلي الإدارة الذاتية المدنية في منبج، وقادة مجلس منبج العسكري، والباب العسكري وجرابلس العسكري، بالإضافة لزيارة خط التماس بين مقاتلي قوات مجلس منبج العسكري مع القوات التركية على خط الساجور. كما التقى بممثلي المجلس المدني لمدينة الطبقة، والرقة ودير الزور.

وأجرى الوفد الأمريكي كذلك لقاءات مع مجلس سوريا الديمقراطية وأعضاء هيئة الرئاسة في ناحية عين عيسى، ومسؤولين في المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا.

وجرى التأكيد في اللقاء على الاستراتيجية الامريكية في سوريا والتي تتحصن بالبقاء الطويل الأمد عسكريا واستمرار دعم قوات سوريا الديمقراطية لضمان هزيمة كاملة لتنظيم الدولة الإسلامية، ومساعدة المجتمعات في قضايا التنمية ودعم المجالس المحلية خدميا لجانب المساعدة في بناء قوات أمنية قادرة على ضبط الأمان والاستقرار في المنطقة، ومواجهة النفوذ الإيراني والعمل على تحقيق السلام في سوريا بناء على قرارات المرجعية الدولية.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها، التي يقوم بها عضو من الكونغرس الأمريكي للإطلاع على وضع مناطق شمال وشرق سوريا عن قرب.

 

 

 

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا سواء أكنت شاهد على قصة انتهاك او كنت الضحية او ترغب في ابداء الرأي عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: vdcnsy@gmail.com
اقترح تصحيحاً - وثق بنفسك - قاعدة بيانات